عرض حسب :
الكل الكلية التخصص فترة زمنية


التخصص
اسم الطالب المشرف المشرف المشارك أعضاء اللجنة عنوان الرسالة العنوان الموازي تاريخ المناقشة التفاصيل
مشهور عيسى جابر صدام
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامة حمادنة
اصلان صبح مدلج المساعيد
طه علي الدليمي
درجة تضمين كتاب اللغة العربية للصف الاول الثانوي لمهارات الابداع في المملكة العربية السعودية
The Degree Of The Inclusion Of The Creativity Skills In The Arabic Textbook For The Ist Secondary Grade In The Kingdom Of Saudi Arabia
ابراهيم نافع عبيد عبيد الكبيسي
اديب ذياب سلامة حمادنة
سامي محمد عبداللة الهزايمة
قاسم نواف فنخير البري
سعاد عبدالكريم الوائلي
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية لمهارات التفكير التأملي وممارستهم لها في الاردن.
The Degree to which Teachers of Arabic language Possess and Practices the Skills of Reflective Thinking in Jordan
MA ZHI E
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامة حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
طه علي الدليمي
تقويم كتب اللغة العربية لغير الناطقين بها من وجهة نظر المدرسين والمدرسات في الجامعات الأردنية
Evaluation of Non-native speakers Arabic Textbooks from Male and Female Teachers' Perspective in Jordanian Universities
حسين عطيوي سالم المصيبحين
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامة حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
طه علي الدليمي
أثر استخدام استراتيجيّة الاستقصاء الدَّوريّ في تحسين مهارات الكتابة الإبداعيّة لدى طلّاب الصّف التّاسع الأساسيّ في الأردنّ
The Effect of Using The Regular Inquiring Strategy in Improving the Creative Writing Skills among the Basic Ninth Graders in Jordan
باسم محمد مهيدي المحلاوي
اديب ذياب سلامة حمادنة
سامي محمد عبدالله الهزايمة
قاسم نواف فنخير البري
طه علي الدليمي
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية للمرحلة الأساسيّة العليا في الأردن لمهارات التـفكير المنظومي وممارستهم لها
The Degree of Possessing Systemic Thinking Skills by the Upper Basic Stage Arabic Language Teachers and Practicing it
سحر فرحان حامد العموش
حمود محمد مرشد العليمات
سامي محمد عبداللة الهزايمة
قاسم نواف فنخير البري
عبدالسلام يوسف الجعافرة
واقع استخدام معلمي اللغة العربية لشبكة الانترنت في محافظة المفرق في تنفيذ الأنشطة اللاصفية في ضوء بعض المتغيرات
Reality of using Arabic language teachers of the Internet in Al Mafraq Governorate In the implementation of extra curricular activities in the light of Some Variables
فراس سالم طلب الخزاعلة
اديب ذياب سلامه حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
قاسم نواف فنخير البري
كامل علي العتوم
تقويم كتب اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى في الأردن في ضوء خصائص الطلبة النمائية
Evaluation of The First Three Grades Arabic Language Textbook in Jordan in light of student's growing characteristics
نزيه سليمان سالم بني خالد
حمود محمد مرشد العليمات
اديب ذياب سلامه حمادنة
قاسم نواف فنخير البري
ايمان عبدالفتاح عبابنة
مدى استخدام معلمي الّلغة العربيّة في المرحلة الأساسيّة لاستراتيجيات التّقويم البديل في الأردن واتجاهاتهم نحوها
The Extent of the Basic Stage Arabic Language Teachers' Usage of the Alternative Evaluation Strategies and their Attitudes towards them in Jordan
ندى عبدالحفيظ احمد زلوم
سامي محمد عبداللة الهزايمة
هيثم ممدوح قفطان القاضي
اديب ذياب سلامة حمادة
علي احمد البركات
اتجاهات طلبة جامعة آل البيت نحو اللغة العربية وعلاقتها ببعض المتغيرات
AL al-Bayet University Students Attitudes Towards Arabic Language and Their Relationship with some Variables
وليد حلمي عابد خزاعلة
حمود محمد مرشد العليمات
اديب ذياب سلامه حمادنة
سامي محمد عبداللة الهزايمة
علي مصطفى العليمات
درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية للمهارات الحياتية كما يجدها المعلمون أنفسهم
The Degree of Practicing Living Skills by Arabic Language Teachers from their Perspectives
نصار مالك احمد احمد الجبوري
سامي محمد عبداللة الهزايمة
اديب ذياب سلامة حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
رائد محمود خضير
درجة توظيف معلمي اللغة العربية للمفاهيم البلاغية في تدريس الأدب للمرحلة الإعدادية في العراق
The Degree of Employing the Rhetoric Concepts by Arabic Language Teachers' in Literature for the Preparatory stage in Iraq
حسين فتحي سعدالله الطائي
هيثم ممدوح قفطان القاضي
اديب ذياب سلامة حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
طه علي الدليمي
درجة استخدام مدرسي اللغة العربية في محافظة الأنبار لأساليب التقويم الأصيل من وجهة نظر المدرسين والمشرفين التربويين
The Extent of Arabic Language Teachers? Use of the Original Evaluation Methods in Al-Anbar Governorate From Teachers' and Educational Supervisors? Point OF View
نجاح خلف النيل العظامات
أديب ذياب حمادنة
عبد الرحمن الهاشمي
سامي محمد الهزايمة
مستوى مقروئية كتاب اللغة العربية للصف الخامس الأساسي في الأردن
The Level of Readability of the Arabic Language Text Book for the Fifth Grade in Jordan
مساعد عبدالرحمن عبدالله المانع
حمود العليمات
عبد الرحمن عبد علي الهاشمي
سامي محمد هزايمة
أديب ذياب حمادنة
الكفايات المهنية الحديثة لدى معلمي اللّغة العربيّة في ضوء متطلبات التطوير التربوي في دولة الكويت
Modern Professional Competencies Among Arabic Language Teachers in Light of Educational Development Requirements in Kuwait
ختام علي سالم محاسنه
قاسم نواف البري
أديب ذياب حمادنة
طه علي الدليمي
درجة تضمين كتاب لغتنا العربية للصف السابع الأساسي في الأردن لمهارات التفكير الناقد
The Degree of including critical thinking skills in "our Arabic language "text book of 7th basic card in Jordan
نجاح رخاء سليمان السرديه
هيثم ممدوح القاضي
طه علي الدليمي
أديب ذياب حمادنة
تقويم أداء معلمي اللغة العربية في مهارات تدريس القراءة في المرحلة الأساسية الأولى في الأردن.
Evaluating the Performance of the Arabic language Teachers in Teaching Reading Skills in the Early basic Stage in Jordan
علي جمال يوسف البياتي
قاسم نواف البري
عبد الكريم سليم الحداد
حمود محمد عليمات
أديب ذياب حمادنة
"درجة تضمين أسئلة كتاب المطالعة والنصوص للصف الأول المتوسط في العراق لمهارات التفكير الابداعي"
The Degree of Included Creative thinking skills in the questions of the reading comprehension Textbook for the First intermediate grade students in Iraq
احمد ظاهر محسن خاجي
أديب ذياب حمادنة
أكرم عادل البشير
سامي محمد الهزايمة
أثر أسلوب المسرح التعليمي في تنمية التفكير الإبداعي والتحصيل في مادة اللغة العربية لدى طلبة الصف الثاني المتوسط في بغداد- الكرخ
The Effect of Educational Theatre in the Development of Creative Thinking And Achievement in Arabic Language For intermediate Second Crade Students in Baghdad-Karkh
علاء عبدالله عباس الضاحي
أديب ذياب حمادنة
قاسم نواف البري
عبدالكريم سليم الحداد
درجة امتلاك مدرّسي اللغة العربية ومدرّساتها في المرحلة الإعدادية في مديرية تربية كربلاء لمهارات التفكير الناقد ودرجة ممارستهم له
Arabic Language Teachers Possession Degree of Critical Thinking Skills and Degree of Practicing in the Preparatory Stage Directorate of Education in Karbala
سعد كاظم زغير الشبلاوي
هيثم ممدوح القاضي
سعاد عبد الكريم الوائلي
أديب ذياب حمادنة
درجة استخدام مدرّسي اللّغة العربيّة للأساليب التربويّة المستنبطة من القرآن الكريم في تعليم اللّغة العربيّة لدى طلبة الصف الخامس الأدبي في العراق
The Extent of the Arabic Language Teachers use of the Educational Methods Derived from the Holy Quran in Teaching Arabic Language for the Fifth Literary Grade Students in Iraq
جواد ضايع ديوان عبدالله
هيثم ممدوح القاضي
رائد محمود خضير
حمود محمد عليمات
أديب ذياب حمادنة
"أثر انشطة تعليمية قائمة علاى الأمثال القرانية في تحسين الأداء التعبيري لدى طلبة الصف الخامس الأدبي في العراق
The Impact of "Teaching Activities Based on the Qurqnic Modules on Improving the Expensive Performance of the Fifth Grade Literary Students in iraq"
آمنه موسى عبدالحميد النعيمات
سامي محمد الهزايمة
حمود محمد العليمات
أديب ذياب حمادنة
حمدان علي نصر
أثر استخدام أسلوب حل المشكلة واتخاذ القرار في تحسين مهارات التعبير الكتابي في اللّغة العربيّة لدى طالبات الصّف السّادس الأساسيّ في الأردنّ
The Impact of using problem-solving method and decision-making method in Arabic language on improving the writing performance skills of Grade Six female in Jordan
محمد ثامر مجبل نايف
أديب ذياب حمادنة
عبد الرحمن عبد علي الهاشمي
هيثم ممدوح القاضي
حمود محمد العليمات
أثـرُ استراتيجيّةِ فورست (تجميع الأجزاء) في الأداءِ التَّعبيريّ لدى طلبة الصفِ الثاني المتوسطِ في العراق
The Impact of Forrest Strategy (Assembling parts) on the Second Intermediate Students Expressive Performance in Iraq
سراب خلف لفته
قاسم نواف البري
رائد محمود خضير
هيثم ممدوح القاضي
أديب ذياب حمادنة
أثر استخدام أسلوب العصف الذهني لتدريس التعبير الكتابي في تحسين مهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في العراق
The Effect of Using the Method of Brain Storming in the Writing Performance to Improve the Creative Thinking of the Fourth Literary Grade Students In Iraq
علي كاظم حنيظل جودة
سامي محمد الهزايمة
حمدان علي نصر
هيثم ممدوح القاضي
أديب ذياب حمادنة
درجة تضمين كتب اللغة العربية للصف الثالث المتوسط في العراق لقيم المحبة والتسامح من وجهة نظر المدرسين
The Degree of Love and Tolerance Values Embedded In Arabic Language Textbook in the Third Intermediate Class from Teachers Perspectives In Iraq
داود سليمان حسين صالح النعيمي
هيثم ممدوح القاضي
امير بدر الكخن
قاسم نواف البري
اديب ذياب حمادنة
أثر استخدام برنامج تعليمي مقترح قائم على القراءة الصامتة الموجهة والحوار في تحسين الاستيعاب القرائي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط في محافظة كركوك
The Effect of Using a Proposed Program Based Silent Reading and Dialogue on the Intermediate Third Grade Learners' Reading Comprehension in Kirkuk Governorate
سعد صالح حسن البياتي
حمود العليمات
أحمد إبراهيم الصومان
هيثم ممدوح القاضي
سامي محمد الهزايمة
تقويم كتاب قواعد اللغة العربية للصف السادس الإعدادي في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر المدرسين والمشرفين الاختصاصيين في العراق
Evaluating Of Arabic Grammar Textbook For The Sixth Preparatory Grade In The Light Of The Standards Comprehensive Quality From Perspectives Teachers And Supervisors In Iraq
محمد حسن عبيد
اديب ذياب حمادنة
عبد الرحمن عبد علي الهاشمي
قاسم نواف البري
هيثم ممدوح القاضي
"أثر تدريس اللغة العربية باستخدام استرتيجية التعليم المتمازج في تحصيل طلبة الصف الاول المهني في العراق واتجاهات المدرسين نحوها"
The Effect of Teaching Arabic Language by Using the Blended Teaching Strategy on First Vacational Grade Students' Achievement in Iraqi and the Teachers' Trends Towards It
عوض سماح غزاي المطيري
أديب ذياب حمادنة
عبدالكريم سليم الحداد
قاسم نواف البري
حمود محمد عليمات
مشكلات تدريس قواعد اللغة العربية من وجهة نظر معلمي اللغة العربية ومشرفيها في دولة الكويت
The Problems of Teaching Arabic Language grammer from the Arabic Language Teachers and School Supervisors? perspectives in Kuwait
عبد ابراهيم احمد الجبوري
سامي محمد الهزايمة
طه علي الدليمي
هيثم ممدوح القاضي
حمود محمد العليمات
تقويم مستوى الاستيعاب القرائي لدى طلبة الصف الثالث المتوسط في مدارس محافظة كركوك
Evaluation Level of Reading Comprehension of The Third Intermediate Grade Learners at Schools of Kirkuk Governorate
قصي ناصر حسين سلمان
أديب ذياب حمادنة
خضراء أرشود الجعافرة
قاسم نواف البري
سامي محمد الهزايمة
أثر التدريس باستخدام المدخل المنظومي في تحصيل طلبة الصف الرابع العلمي في مادة قواعد اللغة العربية في العراق
The Effect of Teaching Using the Systemic Approach on Achievement Scientific Fourth Grade Students in Arabic Language Grammar in Iraq
صفاء مهدي زغير جودة العبادي
سامي محمد الهزايمة
محمد علي الخوالدة
حمود محمد عليمات
أديب ذياب حمادنة
أثر استخدام استراتيجية تنال القمر في تحصيل طلبة الصف الرابع العلمي في مادة قواعد اللغة العربية في العراق
The Effect of "POSSES"Strategy on the Achievement of Arabic Language Grammar among Scientific fourth Class Students In Iraq
المهدي علي المهدي النجار
قاسم نواف البري
محمد فوزي بني ياسين
هيثم ممدوح القاضي
أديب ذياب حمادنة
تقويم كتاب اللغة العربية في ضوء المعايير الخاصة بمهارات اللغة العربية للصف الثـــالث الابتدائي في لـــيبيـــا
Evaluation of Arabic Language Textbook in the Light of Standards Related to Arabic Language skills in Elementary Third Grade in Libya
احمد نبيل جاسم الطه
حمود محمد عليمات
رائد محمود خضير
أديب ذياب حمادنة
سامي محمد هزايمة
"مدى ممارسة معلمي اللغة العربية لمهارات تدريس القراءة الناقدة وعلاقتها بمستويات التفكير العليا لدى طلبتهم"
"The Extant Of Practicing The Skills Of Critical Reading By The Arabic Language Teachers And Its Relation With The High Thinking Level Of The Students"
رافع صالح جلال حامد
حمود محمد العليمات
علي احمد البركات
سامي محمد الهزايمة
أديب ذياب حمادنة
مدى استخدام معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التقويم اللغوي الحديثة من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين في الأردن
The Extent of Using Modern Language Evaluation Strategies as Perceived by Teachers and Supervisors in Jordan
سعيد عطوان عباس
حمود محمد العليمات
امين بدر الكخن
أديب ذياب حمادنة
سامي محمد الهزايمة
"مستوى مقروئية كتاب لغتنا العربية للصف السابع الأساسي في الأردن "
"The Level of Readability of Arabic Language Book of the Basic Seventh Class in Jordan"
عبد هادي خضير ال حمد
هيثم ممدوح القاضي
محمد علي الخوالدة
حمود محمد العليمات
اديب ذياب سلامة حمادنة
"الأخطاء الكتابيةُ لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها وعلاقتها ببعض المتغيرات"
"The Writing Mistakes Of Non-Native Learners Of Arabic And Their Relationship With Some Variables"
عماد اسماعيل هلال علي
ابتسام فارس المشاقبة
محمد عبد القادر العمري
سامي محمد الهزايمة
أديب ذياب حمادنة
مدى استخدام مدرسي اللغة العربية في المرحلة الإعدادية لكفايات التعلم الإلكتروني من وجهة نظر المدرسين والمشرفين التربويين في العراق
The Degree of Using to the E-learning Competencies By Arabic Language Teachers at the Preparatory Stage from the Supervisors and Teacher's Perspective in Iraq
علي طلال علي حسين
حمود محمد العليمات
محمد علي الخوالدة
سامي محمد هزايمة
أديب ذياب الحمادنة
مدى ممارسة معلمي اللغة العربية لمهارات التفاعل اللفظي للمرحلة المتوسطة في العراق أثناء التدريس وعلاقتها باكتساب طلبتهم للمفاهيم النحوية
The Extent of Practicing Interactive Oral Skills by the Intermediate Arabic Teachers in Iraq During the Teaching Process and Its Relation to their Students' Acquisition of Syntactic Terms
ضياء سفيان علي البياتي
سامي محمد الهزايمة
امين بدر الكخن
هيثم ممدوح القاضي
أديب ذياب حمادنة
أثر برنامج تعليمي في تنمية مهارات الاستماع لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مدارس مديرية التربية والتعليم لعمان الأولى
The Impact of an Educational Program in The Development of The listening Skills of The Seventh Basic Grades Students in First Amman Directorate
عباس حازم محمد عسكر
ابتسام فارس المشاقبة
يوسف احمد عيادات
وفاء نمر المهنا
سامي محمد الهزايمة
"أثر استراتيجية دورة التعلم المحوسبة في اكتساب المفاهيم النحوية والاحتفاظ بها لدى طلبة الصف الرابع العلمي في العراق"
"The Effect of Computerized Learning Cycle on the Acquisition and Retention of Grammatical Concepts among Fourth Scientific Grade Students in Iraq"
تحسين والي علي ظاهر
ابتسام فارس المشاقبة
يوسف احمد عيادات
سامي محمد الهزايمة
أديب ذياب حمادنة
"فاعلية برنامج (دايركتر 8) في تحسين الأنماط اللغوية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن"
"The Effectiveness of Director (8) Program in Improving Fourth Stage Students' Language Patterns in Jordan"
عقيل موحان محمد
أديب ذياب حمادنة
سعاد عبدالكريم الوائلي
قاسم نواف البري
سامي محمد الهزايمة
"درجة امتلاك مدرسي اللغة العربية ومدرساتها للمرحلة المتوسطة في مديرية تربية ذي قار لمهارات التفكير الإبداعي ودرجة ممارستهم لها"
" Possession Degree Of Creative Thinking Skills For Male And Female Arabic Teachers In Lntermediate Stage In Directorate Of Thiqar Education"
حنان عزيز سعود
قاسم نواف البري
كامل علي العتوم
حمود محمد العليمات
اديب ذياب سلامة حمادنة
"أثر استخدام استراتيجية مسرح الدمى في تحسين مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث الاساسي في الاردن"
The effect of Using the puppet Theater Strategy on Improving the Listening Skills of the Third Basic Grade Female students in Jordan
مرتضى كاظم طعيمه عبدالحسين
سامي محمد الهزايمة
عمر عبد الرزاق الهويمل
هيثم ممدوح القاضي
حمود محمد العليمات
"أثر برنامج تعليمي قائم على المنحى التكاملي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن"
The Effect of an Instructional Program Based on the Integrative Approach on Developing the Eighth Grade Students 'Creative Writing Skills in Jordan
واثق طراد معاون محمد
هيثم ممدوح القاضي
احمد إبراهيم صومان
سامي محمد هزايمة
حمود محمد العليمات
أثر استراتيجية (فكِّر- زاوج- شارك) المستندة إلى التعلُّم النشط في تحصيل قواعد اللغة العربية وتحسين القدرة اللغوية الشفوية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي في الأردن
The Effect of (Think - Match - Participate) Strategy on Active Learning In Arabic Language Grammar Achievement and Improvement of Oral Linguistic Ability of the Eighth grade students in Jordan
بهاء شبرم غضيب
سامي محمد الهزايمة
محمد فؤاد الحوامدة
حمود محمد العليمات
اديب ذياب سلامة حمادنة
"أثر برنامج تعليمي في معالجة الأخطاء الإملائية باللغة العربية لدى طلبة الصف السادس الأساسي في محافظة إربد"
The Effect of Instructional Program on Remediation of Spelling Errors in Arabic among Sixth Grade Students at Irbid Governorate
قتيبة رحيم مطلك عبد
حمود محمد العليمات
احمد ابراهيم صومان
قاسم نواف البري
سامي محمد هزايمة
مدى امتلاك مدرسي اللغة العربية في العراق لمهارات الكتابة الوظيفية : "دراسة تحليلية "
"The extent of owning the functional writing skills by the Arabic language Teachers in Iraq :" An Analytical study"
هيثم صالح ابراهيم مسلط
قاسم نواف البري
سعاد عبدالكريم الوائلي
حمود محمد العليمات
اديب ذياب الحمادنة
" درجة تضمين كتاب الأدب والنصوص للصف الثالث المتوسط في العراق لمهارات التذوق الأدبي"
The Degree of Including the Literary Appreciation Skills on the Third Intermediate Grade Texts and Literabare Tex Book in Iraq
ساكن عواد جاسم الدليمي
سعاد عبد الكريم الوائلي
هيثم ممدوح القاضي
اديب ذياب حمادنة
عبد الكريم سليم حداد
مدى إشراكية كتاب قواعد اللغة العربية لطلبة الصف الخامس الأدبي في العراق
The Extent of Students Involvement by Arabic Language Grammar Book for Fifth Grade Literary Students in Iraq
آزاد حسن فرهود جساس
وفاء نمر عقاب مهنا
علي احمد بركات
ابتسام فارس المشاقبة
اتجاهات معلمي اللغة العربية نحو استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اثناء الموقف الصفي ومعوقات استخدامها في الأردن
Arabic Language Teachers' Attitude Towards the use of Information and Communication Technology in the Classroom and the Obstacles of using them in Jordan
محمد احمد فياض
سامي محمد الهزايمة
عمر عبد الرزاق الهويمل
هيثم ممدوح القاضي
اديب ذياب سلامة حمادنة
صورة المرأة في كتب اللغة العربية للمرحلة الثانوية في الأردن
The Image of Woman in the Arabic Language Textbooks for the Secondary Stagein Jordan
سليم تركي محمود عويد
حامد محمد علي دعوم
سعاد عبدالكريم الوائلي
سامي محمد الهزايمة
أديب ذياب حمادنة
تقويم كتاب لغتنا العربية للصف السابع الأساسي في ضوء معايير المنحى التكاملي في الأردن: دراسة تحليلية
Evaluation of Our Arabic Language Textbook for the Seventh Grade in the Light of the Integrated Approach in Jordan : Analytical Study
محمد مخلف حسن
قاسم نواف البري
طه علي الدليمي
هيثم ممدوح القاضي
اديب ذياب سلامة حمادنة
"درجة ممارسة مدّرسي اللغة العربية لمهارات القراءة الناقدة وعلاقتها بالفهم القرائي لدى طلبتهم في العراق"
Degree of Arabic Language Teachers, Practice of the Critical Reading Skills and its Relation to their students Reading understanding in Iraq
احمد حازم اسود المشهداني
هيثم ممدوح القاضي
عبد الرحمن عبد علي الهاشمي
سامي محمود الهزايمة
اديب ذياب سلامة حمادنة
أثر استراتيجية لعب الدور في تحصيل طلبة الصف السادس الأساسي لقواعد اللغة العربية وتطبيقاتها في الأردن
The Impact of(Role playing) strategy on Students of sixth stage in Arabiclanguage Grammar and Its Applications in Jordan
سمير حميد جاسم
حامد محمد الدعوم
صالح ناصر العليمات
ابراهيم احمد الزعبي
اديب ذياب سلامة حمادنة
"تقويم كتاب اللغة العربية للصف الثالث الأساسي في الاردن في ضوء معايير جودة الكتاب المدرسي"
Evaluation Of Arabic Language Curriculum Textbook For Third Grade In Light Of School Book Quality Standards
رعد محمد حسين جاسم
اديب ذياب الحمادنة
قاسم نواف البري
سامي محمد الهزايمة
عبد الكريم سليم الحداد
درجة ممارسة معلمي اللغة العربية لمهارتي الاستقراء والاستنتاج أثناء تدريس قواعد اللغة العربية وعلاقتها بتحصيل طلبتهم في الأردن
The Degree of Practicing the Inductive and Deductive Skills by Arabic Language Teachers In Teaching Grammar and Its Relation to Their Students Achievement in Jordan
صفاء محمد اسود ابو ريشة
قاسم نواف البري
سعاد عبد الكريم الوائلي
حمود محمد عليمات
اديب ذياب سلامة حمادنة
"درجة ممارسة مدرسي اللغة العربية في المرحلة المتوسطة في العراق لمهارات الإلقاء "
The Degree of the Arabic Teacher's Practice of the Presentation Skills in the Intermediate Stage In Iraq
صلاح حازم حسن محمد الجميلي
اديب ذياب حمادنة
محمد فؤاد الحوامدة
قاسم نواف البري
حمود محمد العليمات
"أثر استخدام مهارتي المرونة والتوضيح في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن"
The Effect of Using the Skills of Flexibility and Clarity on the Basic Tenth Grade Students' Achievement in Arabic Language Grammar in Jordan
حسام سامي جواد الفتلاوي
هيثم ممدوح القاضي
علي احمد غالب بركات
قاسم نواف البري
سامي محمد الهزايمة
مستوى امتلاك طلبة أقسام اللغة العربية في كليات التربية للكفايات اللغوية في العراق
The Level of Students' Possession of Linguistic Competencies at the Departments of Arabic Language in the Colleges of Education in Iraq
محسن عدنان صالح عزيز الحصونة
اديب ذياب حمادنة
محمد فؤاد الحوامدة
سامي محمد الهزايمة
هيثم ممدوح القاضي
"أثر أسلوب التغذية الراجعة (التصحيحية والتفسيرية والتعزيزية) في التحصيل الإملائي لدى طلاب الصف السابع الأساسي في الأردن"
The Effect of Corrective, Interpretative, and Motivational Feed Back on Seventh Basic Grade Students Achievement in Dictation in Jordan"
جهاد عمار مكطوف
حمود محمد العليمات
رائد محمود خضير
هيثم ممدوح القاضي
أديب ذياب حمادنة
أثر استخدام استراتيجيّة التعبير الموجّه في تحسين مهارات الكتابة الإبداعيّة لدى طلبة الصف الثامن الأساسيّ في الأردن
The Effect of Using Guided Writing Strategy on Developing the Creative Writing Skills of the Basic Eighth Grade Students in Jordan
عدي احمد سليمان النمراوي
هيثم ممدوح القاضي
عمر عبدالرزاق هويمل
سامي محمد الهزايمة
أديب ذياب حمادنة
درجة ممارسة معلمي اللغة العربية لمهارات التفاعل الصفي وعلاقتها بتحسين القدرة اللغوية الشفوية لدى طلبة الصف العاشر في الأردن
The Extent to Which Arabic Language Teachers Utilize Classroom Interaction Skills and its Relationship to Improving Jordanian Tenth Grade Students' Oral Proficiency
سعدي راضي حمزة
حمود محمد العليمات
محمد علي الخوالدة
هيثم ممدوح القاضي
سامي محمد الهزايمة
تقويم كتاب (لغتنا العربية) للصف الأول الأساسي من وجهة نظر معلمي المرحلة في الأردن
An Evaluation of our Arabic Language Textbook of the First Basic Grade from the Stage Teachers' Perspective in Jordan
مثنى فليح حسن ثجيل
أديب ذياب حمادنة
عبدالكريم سليم الحداد
قاسم نواف البري
حمود محمد عليمات
"أثر إستراتيجية بلان (Plan) في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي في العراق في مادة الأدب والنصوص وتحسين مهارات التعبير الشفوي لديهم"
" The Effect Of Plan Strategy On The Fifth Scientific Students Achievement And Developing Their Oral Expression Skills In Literature And Texts Course In Iraq"
علاء جبار كاظم فهد
أديب ذياب حمادنة
خضراء ارشود الجعافرة
حمود محمد العليمات
سامي محمد الهزايمة
أثر إستراتيجية التدريس التبادلي في تحسين مهارات التعبير الإبداعي لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن
The Effect of Reciprocal Teaching Strategy on Improving Creative Writing Skills Among Seventh Basic Stage Students in Jordan
فراس عبدالله عبد حسن
أديب ذياب حمادنة
عبدالرحمن الهاشمي
هيثم ممدوح القاضي
سامي محمد الهزايمة
"مدى ممارسة مدَّرسي اللغة العربية لمهارات التذوق الأدبي في موضوعات الأدب والنصوص لدى طلبة الصف الرابع الأدبي في العراق"
"The Extent of Practicing Literary Appreciation Instructional Skills by Arabic Language Teachers in Texts Prescribed for the Fourth Literary Grade in Iraq"
عمر معيوف ذياب
قاسم نواف البري
محمد فؤاد حوامدة
حمود محمد العليمات
اديب ذياب حمادنة
درجة العلاقة بين ممارسة معلمي اللغة العربية لأدوارهم في ضوء الاقتصاد المعرفي والقدرة اللغوية لدى طلبتهم في الأردن
The Relationship Between Arabic Language Practice of Their Roles in Light of Knowledge Economy and Their Language Ability Among Their Students in Jordan
زينه محمد حمزة حسون
اديب ذياب حمادنة
عبد الكريم سليم حداد
هيثم ممدوح القاضي
سامي محمد الهزايمة
"درجة امتلاك طالبات الصف العاشر الأساسي في الأردن لمهارات التذوق الأدبي وتوظيفها في تعبيرهن الابداعي"
The Degree of Having Literary Appreciation Skills and Using them in Creative Writing by the Tenth Grade Female Students in Jordan
سلام جميل صكبان
حمود محمد العليمات
محمد علي الخوالدة
هيثم ممدوح القاضي
سامي محمد الهزايمة
أثر سرد القصة القصيرة في تحسين مهارات التحدث لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن
The Effect OF Short Storytelling ON Improving Speaking Skills Among Fifth Graders In Jordan
محمد ناجي عبيد حسين
ابتسام فارس المشاقبة
محمد علي الخوالدة
سامي محمد الهزايمة
أديب ذياب حمادنة
أثر برنامج تعليمي محوسب في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلبة الصف السابع الأساسي في مديرية تربية قصبة المفرق
The Effect of A Computerized Instructional Program on the Improvement of the Writing Expression Skills Among the Seventh Basic Stage Students at First Educational Directorate of Mafraq Borough
عماد خلف لطيف
سامي محمد الهزايمة
محمد فؤاد الحوامدة
حمود محمد العليمات
أديب ذياب حمادنة
"درجة مراعاة كتاب القواعد والتطبيقات اللغويّة للصف العاشر الأساسيّ لوظيفيّة النحو من وجهة نظر المعلمين في الأردن"
"The Degree of Considering Functional Syntax and Applications in Arabic Language Textbook of the tenth Grade from the Teachers' Viewpoints in Jordan"
مشتاق فاخر ضيدان
حمود محمد العليمات
احمد ابراهيم صومان
هيثم ممدوح القاضي
سامي محمد هزايمة
"أثر استخدام استراتيجية دورة التعلم المعدلة في اكتساب المفاهيم النحوية وتحسين التفكير الاستدلالي لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن"
"The Effect of Using Modified Learning Cycle Strategy on the Acquisition of Grammatical Concepts and Improvement of the Indicative Thinking for the Tenth Grade Students in Jordan"
واثق عباس شاهر عبد
حامد محمد الدعوم
هيثم ممدوح القاضي
حمود محمد العليمات
رائد محمود خضير
إتَجاهات معلّمي اللُغة العربٍية في الأردن نحو القراءة الحرِة وعلاقتها ببعض المتغيرات"
Arabic language teachers' attitudes toward free reading in Jordan and their relationship with some variables
عمر عبدالسلام عبدالجبارالقيسي
قاسم نواف البري
عبد الرحمن عبد الهاشمي
حمود محمد العليمات
اديب ذياب حمادنة
درجة ممارسة مدرسي اللغة العربية لمهارات التدريس الفعّال وعلاقتها في تنمية مهارات التفكير المعرفي وفوق المعرفي لدى الطلبة في العراق
The Degree of Practicing Effective Teaching Skills by Arabic language Teachers and its Relationship with Developing The Cognitive and Meta cognitive Thinking Skills Among students in Iraq
عماد عبدالمحسن علي
قاسم نواف البري
محمد فوزي بني ياسين
أديب ذياب حمادنة
أثر استخدام عمليات الكتابة في تحسين مهارات الأداء التعبيري لدى طلاب المرحلة الأساسية في الأردن
The impact of the use of write operations to improve performance expressive skills of basic school students in Jordan
اسامه عايد صالح الدليمي
أديب ذياب حمادنة
نصر محمد خليفة مقابلة
حمود محمد العليمات
سامي محمد الهزايمة
أثر استراتيجية التَّنقيب الحِواري في تحسين الاستيعاب القرائي والتَّفكير الإبداعي لدى طلاب الصَّف العاشر في الأردن
The Effect of Dialogical Research Strategy on Improving Reading Comprehension and Creative Thinking among Tenth Grade Students
علاء ساجت شريف عداي
اديب ذياب حمادنة
عبد الكريم سليم الحداد
حمود محمد العليمات
قاسم نواف البري
"أثر إستراتيجية التساؤل الذاتي في تحصيل طلاب الصف الخامــس الأدبي في مادة" البلاغة والتطبيق "واتجاهاتهم نحوها في العراق "
" The Effect of Self- questioning Strategy on the Achievement of the fifth Grade literary Students in the "Rhetoric and Practice" Subject and their Attitudes Toward it in Iraq"
صعب احمد حسين الدليمي
اديب ذياب حمادنة
قاسم نواف البري
خالد يوسف القضاة
عبد الكريم سليم الحداد
"درجة ممارسة معلمي اللغة العربية لمهارات التعلم الإلكتروني وعلاقتها بدافعية طلبتهم نحوه "
The Degree of Practicing The E-Learning Skills by Arabic Language Teachers and its Relationship to their Students' Motivation Towards it
مثنى عبدالعزيز فرحان
قاسم نواف البري
سعاد عبدالكريم الوائلي
حمود محمد العليمات
أديب ذياب حمادنة
درجة ممارسة معلّمي اللغة العربيّة لمهارتي التفكير الناقد والإبداعي وعلاقتها بتحصيل طلبتهم في الصف العاشر الأساسي في الأردن
The Degree of which Arabic language Teachers Practice Critical and Creative Thinking Skills and Its Relationship with Basic Tenth Grade Students' Achievement in Jordan.
مشتاق نعمة جاسم
ابتسام فارس المشاقبة
محمد علي الخوالدة
وفاء نمر مهنا
أديب ذياب حمادنة
"فاعلية برنامج تعليمي محوسب في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلبة الصف الأول المتوسط في العراق"
"The Effectiveness of a Computerized Instructional program on the Intermediate First Grade Students Achievement in Arabic Language Grammar in Iraq"
رائد وعد حامد
حمود محمد العليمات
نصر محمد خليفة مقابلة
قاسم نواف البري
أديب ذياب حمادنة
أثر استراتيجية الجدولِ الذَّاتيِ في تحسينِ مهارات الفهمِ النَّاقدِ لدى طلبة الصفِ التاسعِ الأساسي في الأردن
The Effect of 'K.W.L.H' Strategy on Improving Critical Comprehension Skills Jordanian Ninth Basic Grade Students
حيدر نعمة جاسم الدايني
قاسم نواف البري
هيثم ممدوح القاضي
اديب ذياب حمادنة
محمد فوزي بني ياسين
"أثر التّعيينات البيتيّة في تحصيل قواعد اللّغة العربيّة لدى طلّاب الصّفّ العاشر الأساسّي في الأردنّ"
The Effect of Using Homework Assignments onTenth- Grade Students' Achievement in Arabic Grammar in Jordan
بلال خالد خضير
حمود محمد العليمات
محمد علي الخوالدة
قاسم نواف البري
اديب ذياب سلامة حمادنة
"أثر استراتيجية (PQ4R) في تحسين الاستيعاب القرائي لدى طلبة الصف التاسع الاساسي في الاردن "
The Effect of (PQ4R) Strategy on Enhancing the Ninth Basic Grade Students Reading Comprehension in Jordan
عبد محمد علي الدليمي
حامد محمد علي دعوم
محمد بني ياسين
ابراهيم احمد الزعبي
اديب ذياب سلامة حمادنة
القيم السّياسيّة و الاقتصاديّة و الدّينيّة في كتاب الأدب و النّصوص للصّف الثّالث المتوسّط في العراق
The Political Economic and Religious Values in the Literature and Texts Textbook Of Third Intermediate Class in Iraq
علي حنون جاسم المهناوي
حمود محمد العليمات
احمد ابراهيم الصومان
هيثم ممدوح القاضي
اديب ذياب سلامة حمادنة
"أثر استخدام استراتيجية حل المشكلات في تحصيل قواعد اللغة العربية وتحسين مهارات الاستقصاء لدى طلاب الصف السابع الأساسي في الأردن"
The Effect of Using Problem Solving Strategy on Arabic grammar Achievement and Improving Investigation Skills Among Seventh-Grade Students in Jordan
خلدون مجيد جبير الجنابي
حمود محمد العليمات
هيثم ممدوح القاضي
اديب ذياب حمادنة
محمد علي الخوالدة
" أثر استراتيجية (التلخيص) في تنمية الفهم القرائي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن "
The Effect of Summarizing Strategy on Developing Reading Understanding Among Tenth Grade Students in Jordan
سامي توفيق جميل الخزاعله
حمود محمد مرشد العليمات
عبدرالرحمن عبد الهاشمي
هيثم ممدوح القاضي
اديب ذياب سلامة حمادنة
"القيم المتوافرة في كتب اللّغة العربيّة للصف التّاسع الأساسيّ في الأردنّ : " دراسة مقارنة "
"Available Values in the Ninth Grade Arabic Language Textbooks in Jordan" : A Comparative Study"
مرزوق عوض هلال الخليف
قاسم نواف فنخير البري
عبدالله عيسى عمايرة
جمال عبدالله ابو زيتون
اديب ذياب سلامة حمادنة
"أثر استخدام استراتيجية القصة وإعادة سردها في تحسين مستويات الفهم القرائي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم في البادية الشمالية الشرقية"
The Effect of Using Storytelling and story retelling strategy On Improving Reading Comprehension Levels among Students With Learning Disabilities in North-Eastern Badia Directorate of Education
معاذ احمد وال
اديب ذياب سلامة حمادنة
كامل علي العتوم
قاسم نواف البري
حمود محمد العليمات
"درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية في الأردن لمهارات الكتابة الإبداعية والجدلية من وجهة نظرهم"
The Degree Practiceing the Cneeitive and Debate Writing Skills by the Arabic Language Teachers in the Basic Stage in Jordan from their perspectices
عامر شريف سعيد مهدي
قاسم نواف فنخير البري
محمد فؤاد الحوامدة
حمود محمد العليمات
"أثر تدريس القراءة التفسيرية باستخدام استراتيجية التفكير بصوت عالٍ في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف السابع الأساسي في الأردن"
"The Effect of Teaching The Explanatory Reading With Using Thinking Strategy with A High Voice In Improving Of Expressive Writing Skills For Seventh Grade Student's In Jordan"
طارق عبدالكريم جمعة محمود
اديب ذياب سلامه حمادنة
سعاد عبدالكريم الوائلي
هيثم ممدوح القاضي
قاسم نواف البري
درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في المرحلة الأساسية العليا في الأردن للذكاء اللغوي وعلاقتها بمستوى الاستيعاب القرائي لدى طلبتهم""
"The Degree of The Higher Primary Stage Arabic Teacher's Practicing of The linguistic intelligence and its Relation with Level of The Reading comprehension by Their Student's in Jordan"
احمد محمد احمد عنتر
اديب ذياب سلامة حمادنة
عبدالكريم سليم حداد
هيثم ممدوح القاضي
حمود محمد عليمات
"أثر استخدام استراتيجية الاكتشاف الموجه في تدريس مادة مهارات الاتصال في التحصيل وتحسين مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الاردن"
"The Effect of Using the Directed Discovery Strategy in Teaching Communication Skills on Achievement and Improving Creative Writing Skills of Basic Tenth Graders in Jordan"
حنين علي عبدالرحمن الرواجبة
حمود محمد مرشد العليمات
سامي محمد عبداللة الهزايمة
ايمان عبدالفتاح عبابنة
أثر برنامج تعليمي مقترح في تحسين مهارات الأداءالإملائي لدى طالبات الصف الرابع الأساسي في الأردن
The Effect of a Suggested Educational Program in Improving Dictation Skills of Fourth Grade Female Students in Jordan
حنان راضي نظمي ابو جابر
حمود محمد مرشد العليمات
اديب ذياب سلامه حمادنة
عبدالكريم سليم حداد
اثر استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في التحصيل اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الأساسي ودافعتيهم نحو التعليم في الأردن
The Effect of Using Differentiated Instruction Strategy on Language Achievement among Second Grade Elementary Students and Their Motivation towards Education in Jordan
علي عبد العزيز محمد المشاعلة
اديب ذياب سلامه حمادنة
هيثم ممدوح قفطان القاضي
محمد فؤاد الحوامدة
أثر الاستراتيجية التعليمية القائمة على الخريطة الذهنية في تعليم قواعد اللغة العربية المرحلية للناطقين بغيرها
Effectiveness of using the mental map strategy in teaching Arabic grammar to non-native speakers
بكر عماد شكر شكر
اديب ذياب سلامه حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
قاسم نواف فنخير البري
عبد الكريم سليم الحداد
درجة ممارسة مدرسي اللغة العربية للمرحلة الثانوية في العراق لمهارات الاستقصاء الحر والموجه من وجهة نظرهم
Degree of Practicing Free and Guided Inquiry Skills by the Arabic Language Teachers of the Secondary Level in Iraq From Their Perspective
علي خلف حسين الخشاتي
هيثم ممدوح قفطان القاضي
اديب ذياب سلامة حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
رائد محمود خضير
درجة امتلاك معلمي اللغة العربية في الأردن لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر مديري المدارس والمشرفيين التربويين
The Degree of Possessing the Skills of the 21st Century by Arabic Language Teachers in Jordan from the Perspective of the Principals and Educational Supervisors
ثائر خلف عايد الدليمي
هيثم ممدوح قفطان القاضي
اديب ذياب سلامة حمادنة
حمود محمد مرشد العليمات
محمد فؤاد الحوامدة
اثر تدريس القراءة في ضوء مهارات الذكاء اللغوي في تحسين مهارات التعبير التحريري لدى طلاب المرحلة المتوسطة في العراق
The Effect of Teaching Reading in the Light of Linguistic Intelligence Skills in Developing the Skills of Expressive Writing of the Intermediate Stage Students in Iraq
منال فؤاد عجاج النابلسي
سامي محمد عبداللة الهزايمة
حمود محمد مرشد العليمات
عبد السلام يوسف الجعافرة
أثر طريقة تلقي النص في مهارات الاستيعاب القرائي لدى الطلبة الناطقين بغير العربية في جامعة آل البيت
the effect of type of reading on non- native speakers of Arabic students reading comprehension in al albayt university
ردينا علي جازي البري
حمود محمد مرشد العليمات
سامي محمد عبداللة الهزايمة
عبد الكريم سليم حداد
أثر القراءة الثلاثية في تحسين مهارات الفهم القرائي والدافعية لدى طالبات الصف التاسع في المفرق
The Effect of Tripartite Reading in Improving Reading Comprehension and Motivation among 9th Grade Female Students in Al-Mafraq
عطاالله اربيع عبدالله الحسن
سامي محمد عبداللة الهزايمة
حمود محمد مرشد العليمات
محمد علي الخوالدة
الأغلاط اللغوية الشائعة لدى الطلبة الناطقين بغير العربية في جامعة آل البيت : (دراسة تحليلية)
The Common Linguistic Mistakes Committed By Non-Arabic Students at al Al-Bayt University : ( Analytical Study)
هاني حسن بخيت الخزاعله
حمود محمد مرشد العليمات
سامي محمد عبداللة الهزايمة
عبد السلام يوسف الجعافرة
الأغلاط اللغوية المتضمنة في الرسائل الجامعية المعدة في جامعة آل البيت : "دراسة تحليلية"
Linguistic errors in theses prepared at AL al- Bayt University : Analytical study
فرح محمود عبدالكريم الحمصي
سامي محمد عبداللة الهزايمة
حمود محمد مرشد العليمات
رائد محمود خضير
استراتيجيات معلمي اللغة العربية في معالجة الأخطاء الإملائية لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن
The Strategies of the Arabic Language Teachers in Handling Spelling Errors at the Basic Stage in Jordan
فاطمه مفلح سعيد الرحال
حمود محمد مرشد العليمات
سامي محمد عبداللة الهزايمة
محمد علي الخوالدة
أثر استراتيجية التَّعلم المعكوس في اكتساب قواعد اللغة العربيَّة والاحتفاظ بها لدى طالبات الصَّف التَّاسع الأساسي في الأردن
The Effect Of Reflexive Learning In Achieving Arabic Language Grammar For Ninth Grade Female Students In Jordan
فدوى حسن خليل أبوغيث
حمود محمد مرشد العليمات
هيثم ممدوح قفطان القاضي
عبدالسلام يوسف الجعافرة
أثر استخدام القصة القصيرة في تحسين الأداء القرائي لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن
The Impact of Using Tge Short Story in Improving Reading Performance among Third Grade in jordan
لبنى جميل عبد اللطيف خنفر
سامي محمد عبداللة الهزايمة
حمود محمد مرشد العليمات
اكرم عادل البشير
الصعوبات التي تواجه معلمي اللغة العربية في تدريس المهارات اللغوية في ظل جائحة كورونا
Difficulties Facing Arabic Language Teachers In Teaching Language Skills In Light Of The Corona Pandemic
ناديه عبدالعزيز كايد عقله
حمود محمد مرشد العليمات
سامي محمد عبداللة الهزايمة
عبدالكريم سليم الحداد
أثر الاستراتيجيات الهرمية في تنمية الاداء الاملائي لدى طلبة الصف الثالث الاساسي في الاردن
The effect of the hierarchical strategy on developing the spelling performance of third grade students in Jordan
عبدالله عبدالكريم عياده العظامات
اديب ذياب سلامه حمادنه
حمود محمد مرشد العليمات
محمد فؤاد الحوامدة
تحليل محتوى كتاب اللغة العربية للصف الثامن الأساسي في الأردن في ضوء مهارات التفكير الواقعي
Analyzing the Content of the Arabic Language Textbooks for the Eighth Grade in Jordan in the Light of Realistic Thinking Skills
علي عبد الله لفا البصيص
قاسم نواف فنخير البري
حمود محمد مرشد العليمات
كامل علي العتوم
درجة مراعاة كتب اللغة العربية للصفوف الثلاثة الأولى في الأردن لأهداف تدريس أدب الأطفال من وجهة نظر معلمي المرحلة
The degree of Enhancing Arabic language Text books of the first three classes of the Teaching Objectives of Teaching Children literature from the Stage Teachers Point of View in Jordan
عبدالله طايل سلامه الجبور
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامه حمادنه
محمد علي خوالدة
درجة امتلاك طلبة المرحلة الأساسية مهارات التعبير الوظيفي من وجهة نظر معلمي اللغة العربية
The degree in which the primary school students possess functional expressional skills according to Arabic language teachers
خلود محمود سليمان ابو عويضه
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامه حمادنه
طه علي الدليمي
درجة توظيف معلمي اللغة العربية لمهارات الكتابة الجدلية الإقناعية في تدريس التعبير من وجهة نظرهم
The Degree of Functioning Arabic Language Teachers' Persuasive Argumentative Writing Skills in Teaching Composition from Their Point of View
حمده فاضل فهد الدلعه
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامه حمادنه
كامل علي العتوم
درجة مراعاة معلمي اللغة العربية التخفيف من قلق السؤال لدى طلبتهم في أثناء طرح الأسئلة الصفية من وجهة نظر المعلمين أنفسهم
The Degree of Arabic Language Teachers' Interest of Reducing Questions' Anxiety During Questioning in Classrooms From Their Teachers Point of View
حذيفه صلاح محمد الخوالده
سامي محمد عبداللة الهزايمة
حمود محمد مرشد العليمات
باسم علي عبيد الحوامدة
اتجاهات طلبة قسم اللغة العربية في جامعة آل البيت نحو التعليم المدمج وعلاقته ببعض المتغيرات
The Attitudes of the Students of the Arabic Language Department at AL al-Bayt University Towards Blended Learning and its Relationship to some Variables
سماهر عطاالله عابد الرعود
ماهر شفيق خليف الهوامله
سامي محمد عبداللة الهزايمة
باسم علي عبيد الحوامدة
درجة توظيف معلمي اللغة العربيّة في المدارس الحكوميّة في قصبة الزرقاء لمداخل تعليم اللغة العربيّة
The Degree of Employing the Approaches of Teaching Arabic by Arabic Language Teachers at Public Schools in Zarqa First Directorate of Education
وجدان محمد احمد النادي
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامه حمادنه
محمد علي الخوالدة
درجة تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الأساسية العليا لمهارات التفكير اللغوي : دّراسة تحليلية
The Degree of Including the Linguistic Thinking Activities in the Upper Basic Stage Arabic Language Textbooks : An alytical Study
سهام سليمان مفلح عموش
سامي محمد عبداللة الهزايمة
حمود محمد مرشد العليمات
رائد محمود خضير
تحليل محتوى كتب اللغة العربية للمرحلة الأساسية في ضوء المنهج النبوي الشريف
Analysis of the content of Arabic language books for the basic stage in the light of the Prophet's Sharif curriculum
حسام نايف عبدالله الخزاعلة
حمود محمد مرشد العليمات
اديب ذياب سلامه حمادنه
عبدالسلام يوسف الجعافرة
فاعلية التعليم عن بُعد في القدرة القرائية لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن
The effectiveness of distance education for the reading ability of basic stage students in Jordan
حمزه متعب محمد الزهير
اديب ذياب سلامه حمادنه
حمود محمد مرشد العليمات
قاسم نواف فنخير البري
محمد فؤاد الحوامدة
فاعلية استراتيجية العصف الذهني في تحسين مهارات علم الصرف في مادة اللغة العربية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن
The Effectiveness of a Brainstorming Strategy in Improving Morphology Skills in Arabic Language among Tenth Grade Students in Jordan
ليث طه محمد بني عبد الغني
فراس محمود مصطفى السليتي
اديب ذياب سلامه حمادنه
قاسم نواف فنخير البري
رائد محمود خضير
مستوى إتقان طلبة قسم اللغة العربية لمهارات التعبير الكتابي الإبداعي في الجامعات الحكومية
The Level of Proficiency of Students of The Arabic Language Department of Creative Written Expression Skills in The Public Universities
اسيل عبد الله غازي الحواري
فراس محمود مصطفى السليتي
اديب ذياب سلامه حمادنه
قاسم نواف فنخير البري
طه علي الدليمي
مدى ممارسة معلمي اللغة العربية لمهارات طرح الأسئلة الصفية الشفوية في المرحلة الأساسية الدنيا في الأردن
The extent to which Arabic Language teachers practice oral classroom questioning skills at the lower basic stage in Jordan
محمد كريم مبارك المشاقبه
حمود محمد مرشد العليمات
هيثم ممدوح قفطان القاضي
سامي محمد عبداللة الهزايمة
عبد السلام يوسف الجعافرة
درجة تحقيق منصة درسك لأهداف تدريس اللغة العربية في المرحلة الأساسية من وجهة نظر المعلمين في محافظة الزرقاء
The Degree to which Darsak platform Achieves the Objectives of Teaching Arabic in the Basic Stage from the Point of View of Teachers in Zarqa Governorate
وائل رجب عايد الفقهاء
فراس محمود مصطفى السليتي
سامي محمد عبداللة الهزايمة
مأمون سليم عوده الزبون
عمر عبد الرزاق الهويمل
مستوى تمكن طلبة الدراسات العليا في قسم المناهج والتدريس من مهارات الكتابة الأكاديمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة آل البيت
The level of mastery of graduate students in the Department of Curriculum and Instruction of academic writing skills from the point of view of faculty members at Al al-Bayt University
ابراهيم عبد السلام ابراهيم زواتين
اديب ذياب سلامه حمادنه
فراس محمود مصطفى السليتي
طه علي الدليمي
درجة مراعاة معلمي اللغة العربية للقواعد النحوية والصرفية في التدريس من وجهة نظر المعلمين في مديرية تربية عجلون
The Degree to Which Arabic Language Teachers Observe Grammatical and Morphological Rules in Teaching from the Point of View of the Teachers in the Ajloun Education Directorate
صيته جحيش حماده الشرعه
قاسم نواف فنخير البري
اديب ذياب سلامه حمادنه
رائد محمد خضير
تصورات معلمي اللغة العربية لفاعلية أدائهم من وجهة نظرهم
Perceptions of Arabic Language Teachers' of the Effectiveness of Their Performance From Their Point of View
حسام الدين علي مقبل الفواعره
اديب ذياب سلامه حمادنه
قاسم نواف فنخير البري
محمد فؤاد الحوامدة
درجة إشراكية الطالب في كتاب اللغة العربية للصف الثامن الأساسي في الأردن
The Degree of the Involvement of Student in the Arabic Language Book for the eighth Grade in Jordan
رنا حامد خلف الشديفات
سامي محمد عبداللة الهزايمة
اديب ذياب سلامه حمادنه
محمد علي الخوالدة
العوامل المؤثرة في السرعة القرائية لدى طلبة الصف السادس الأساسي في محافظة المفرق من وجهة نظر معلميهم
Influencing Factors in Reading Speed of the Sixth Grade Students in Al Mafraq Governorate from the Perspective of their Teachers
هدى منصور محمد ابو عبدون
هيثم ممدوح قفطان القاضي
سامي محمد عبداللة الهزايمة
محمد فؤاد الحوامدة
درجة تضمين القيم الأخلاقية في كتاب لُغتنا العربيَّة للصَّف الرابع الأساسي في الأردن
The Degree of Including Moral Values in The Book of Our Arabic Language for The Fourth Grade in Jordan
منتصر بالله حسين علي عبيدات
فراس محمود مصطفى السليتي
ماهر شفيق خليف الهوامله
قاسم نواف فنخير البري
علي سامي الحلاق
أثر استخدام استراتيجية مثلث الاستماع في تنمية مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف السابع الأساسي
The Impact of the Use the Listening Triangle Strategy on the development of Critical Listening Skills among basicSeventh-Grade
عمر عواد سعد الخوالده
اديب ذياب سلامه حمادنه
هيثم ممدوح قفطان القاضي
حمود محمد مرشد العليمات
نجوى احمد الخصاونة
المعايير اللّغوية والاجتماعية المتضمنة في كتب اللغة العربية المطورة للمرحلة الأساسية العليا في الأردن: دراسة تحليلية
The Linguistic and Social Standards Included in the Developed Arabic Language Text books for the Upper Basic Stage in Jordan: An Analytical Study
فاطمه علي حسن دواهده
قاسم نواف فنخير البري
ابراهيم احمد سلامه الزعبي
فراس محمود مصطفى السليتي
تهاويل عطالله سايج
أثر تدريس اللغة العربية باستخدام المسرح التعليمي في تنمية مهارات التحدث لدى طالبات الصف الرابع الأساسي في مديرية تربية لواء الكورة
The Effect of Using the Educational Theater in Teaching the Arabic Language on Developing the Speaking Skills of the fourth Grade Female Students in the Schools of the Koura District
حمزه محمد علي المشاقبه
اديب ذياب سلامه حمادنه
حمود محمد مرشد العليمات
فراس محمود مصطفى السليتي
محمد علي الخوالدة
أثر استخدام استراتيجية "فكر- زاوج- شارك" في تحصيل القواعد النحوية لدى طلاب الصف السادس في محافظة المفرق
The Effect of Using the -Think-Pair-Share- Strategy on the collection of Grammatical Rules and Among Sixth-Grade Students in Mafraq Governorate