عنوان الإطروحه
"أثر تدريس القراءة التفسيرية باستخدام استراتيجية التفكير بصوت عالٍ في تحسين مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف السابع الأساسي في الأردن"
تاريخ مناقشة الاطروحه
2016-08-02
اسم الطالب
عامر شريف سعيد مهدي
المشرف
قاسم نواف فنخير البري
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
محمد فؤاد الحوامدة
حمود محمد العليمات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة العربية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف أثرتدريس القراءة التفسيرية باستخدام استراتيجية التفكير بصوت عالٍ في تحسين مهارات التعبيرالكتابي لدى طلاب الصف السابع الأساسي في الأردن. تكونت عينة الدراسة من (58) طالباً بواقع (27) طالباً في المجموعة التجريبية و(31) طالباً في المجموعة الضابطة. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية ولصالح المجموعة التي دُرست باستخدام استراتيجية التفكير بصوت عالٍ. وفي ضوء هذه النتائج أوصى الباحث بمجموعة من التوصيات ذات الصلة.
الملخص بالانجليزي
This study has aimed that knowing the effect of teaching explanatory reading with using of thinking strategy for a high voice in improving of expressive writing skills for seventh primary class students in Jordan.The studying sample students consists of (58) students, (27) students in the experimental group and (31) students in the group of learning normally.The study has reached certain results which are:- There are differences of statistically significant in favor of the group that studied using the thinking strategy with high voice. In light of these findings the researcher has recommended a set of related recommendations
رقم ISN
5397
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN