عرض حسب :
الكل الكلية التخصص فترة زمنية


التخصص
اسم الطالب المشرف المشرف المشارك أعضاء اللجنة عنوان الرسالة العنوان الموازي تاريخ المناقشة التفاصيل
انس صالح محمود عبدالله المسحاوي
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
علي مقبل السلامة العليمات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
احمد محمد قبلان
واقع تدريس مختبرات الكيمياء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في قسم الكيمياء في جامعة آل البيت
The Status of Teaching Chemistry Laboratories from the Viewpoint of the Faculty Members and Their Assistants in the Department of Chemistry at Al-albayt University
سوسن عبدالله عيد الخوالدة
علي مقبل السلامه العليمات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
عبدالسلام موسى سعيد العديلي
احمد حسن العياصرة
أثر نموذج فراير في إحداث التغيير المفاهيمي لبعض التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية والاحتفاظ به لدى طلاب الصف الثامن الأساسي
The Effect of teaching using Frayer Model Instruction on Conceptual Change in Chemical concepts for 8th grade students' and their Retention of this Conceptual Change
مها عبدالكريم عرنوس مشاقبة
سالم عبدالعزيز الخوالدة
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامة العليمات
محمود حسن بني خلف
أثر استخدام دورة التقصي الثنائية في اكتساب المفاهيم العلمية لدى طالبات الصف السابع الأساسي في ضوء النمو العقلي لهن
The Effect of using Coupled Inquiry Cycle in the Acquisition of the Scientific Concepts Among Sventh Grade Female students in the Light of Their Cognitive Development
منيرة حسن موسى الشديفات
علي مقبل السلامة العليمات
سليمان احمد مصطفى القادري
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
منذر بشارة السويلميين
اثر تدريس العلوم الحياتية بالرحلات المعرفية وخرائط المفاهيم في تحصيل طلبة الصف التاسع الاساسي في لواء قصبة المفرق
The Effect of Teaching Biology Using Web Quest and Concept Maps on Achievement in Ninth Grade Female Students in Al-Mafraq Governorate
وئام علي سكران بصبوص
سالم عبدالعزيز الخوالدة
علي مقبل السلامة العليمات
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
منذر بشارة السويلمين
فاعلية التدريس باستخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في اكتساب المفاهيم الكيميائية في ضوء الدوافع المدرسية لدى طالبات الصف التاسع الأساسي
The Effectiveness of Using (PDEODE) Strategy on the Acquisition of Chemical Concepts in the Light of School Motivations among Ninth Grade female Students
محمد ابراهيم احمد خطاطبة
علي مقبل السلامة العليمات
سليمان احمد مصطفى القادري
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
تهاني محمد نهار العبوس
تقويم محتوى كتاب العلوم للصف الرابع الأساسي في ضوء متطلبات 2015-TIMSS في الأردن
Content Evaluatoin of Jordanian Science Text book for the 4th Basic Grade in light of TIMSS-2015 Requirements in Jordan
بسمة محمد عرسان الكيلاني
سالم عبدالعزيز الخوالدة
علي مقبل السلامة العليمات
عبدالسلام موسى سعيد العديلي
احمد محمد قبلان
مستوى التنور العلمي في ضوء المشروع (2061) لدى طلبة المرحلة الجامعية الأولى تخصص الكيمياء في جامعة آل البيت في الأردن
Level of Scientific Literacy of Undergraduate Chemistry :Students in Light of The Project (2061) at Al al-Bayt University in Jordan
لطيفة قاسم محمد العنزي
سالم عبدالعزيز الخوالدة
علي مقبل السلامة العليمات
عبدالسلام موسى سعيد العديلي
تهاني محمد نهار العبوس
اثر استخدام إستراتيجية الاستقصاء الموجه في اكتساب المفاهيم البيولوجية والاتجاهات العلمية لدى طالبات الصف الأول الثانوي العلمي
The Effect of Using Guided Inquiry Strategy on the Acquisition of Biological Concepts and Scientific Attitudes Among First Secondary Scientific Grade Students
دلال مفلح منيزل الشنابلة
سالم عبدالعزيز الخوالدة
علي مقبل السلامه العليمات
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
منذر بشارة السويلمين
مستوى فهم معلمي العلوم في الأردن للاستقصاء العلمي وفق معايير الجمعية الوطنية لمعلمي العلوم (NSTA) في ضوء بعض المتغيرات
Science Teachers' Understanding Level of Scientific Inquiry According to National Science Teachers Association (NSTA) Standards in Jordan in the Light of Some Variables
كفاح عصام عودة ابوصبح
علي مقبل السلامة العليمات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
عبدالسلام موسى سعيد العديلي
تهاني محمد نهار العبوس
أثر تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية المحطات العلمية في التحصيل وتنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن
The Effect of Teaching Science Using the Scientific Stations Strategy in 5thGrade Students Achievement and the Scientific Process in Jordan
خديجه مهودر حسن الشامي
سليمان احمد مصطفى القادري
0
علي مقبل السلامه العليمات
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
محمد حسن الطراونة
فعالية استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في اكتساب المفاهيم الفيزيائية لدى طالبات الصف التاسع الأساسي واتجاهاتهن نحو تعلمها
The Effectiveness of Using of Flipped Learning Strategies on Acquiring Physics Concepts and Attitudes Towards Learning Physics Among 9th Female Graders
بيان محمد راجب الحربي
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامه العليمات
محمد حسن الطراونة
اثر تدريس الفيزياء باستخدام نموذج وودز "Woods" في تحصيل الطلبة واتجاهاتهم نحو الفيزياء في المرحلة الأساسية العليا
The Effect of Using Woods Model in Teaching Physics on The Upper Basic Stage Students Achievement and Attitudes toward physics
عمر أحمد خلف الغنام
سالم عبدالعزيز الخوالدة
علي مقبل السلامة العليمات
كوثر عبود موسى الحراحشة
عبدالرؤوف ساري الحمادنة
اثر استخدام نموذج سوم (SWOM) في اكتساب المفاهيم البيولوجية والتفكير فوق المعرفي لدى طلاب الصف الثالث متوسط في العراق
The Effect of Using Swom Model on the Acquisition of Biological Concepts and Metacognitve Thinking Among The Third Grade Intermediate Students In Iraq
محمد احمد علاوي مصطفى الجبوري
سالم عبدالعزيز الخوالدة
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامة العليمات
منذر بشارة السويلمين
أثر نموذج الاستقصاء الدوري في اكتساب المفاهيم البيولوجية وفق الاتجاه نحو العلم لدى طلاب الصف الرابع العلمي في العراق
The Effect of Cyclic Inquiry Model on the Acquisition of Biological Concepts According to the Attitude Towards Science Among the Fourth Scientific Grade Students in Iraq
دعاء عبدالخالق حسين
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامه العليمات
كوثر عبود موسى الحراحشة
ابراهيم عبدالله المومني
مستوى وعي معلمي الأحياء في مديرية تربية صلاح الدين لمبادئ الفلسفة البنائية ودرجة ممارستهم لها
The Level of Awareness and Practicing the Principles of Constructivist Learning Philosophy among the Biology Teachers in Salahaddin Educational Directorate in Iraq
عبدالله محمد نعمان نعمان
علي مقبل السلامه العليمات
سليمان احمد مصطفى القادري
سالم عبدالعزيز الخوالدة
عبدالله محمد الخطايبة
القيم العلمية المتضمنة في كتاب الكيمياء للصف العاشر الأساسي من وجهة نظر الطلبة في الأردن
Scientific Values at 10th Grade Chemistry Textbooks in Jordan as Perceived by the Students
لؤي احمد يوسف يوسف
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامة العليمات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
ماجد عبدالكريم ابوجابر
بيئات التعلم البنائية المفضلة عبر الإنترنت لدى معلمي الفيزياء في محافظة صلاح الدين في العراق وعلاقتها بمستوى خبرتهم التدريسية ونوعهم الاجتماعي
Preferences Toward the Constructivist Internet-Based Learning Environments among Physics Teachers in Salah EL-Ddin Directorate in Iraq and its Relationship to their Instructional Experience and Gender
سناء خباص غصن الجمعان
علي مقبل العليمات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
محمود حسن بني خلف
"فاعلية استراتيجية التعليم التوليدي في التحصيل في مادة الكيمياء والاستدلال العلمي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي"
Effectiveness of Generative Teaching Strategy on the Ninth Grade Female Students Achievement in Chemistry and Their Scientific Reasoning
أحمد محمد أحمد حمد
سالم عبدالعزيز الخوالدة
ثيودورة بطرس دي باز
علي مقبل السلامة العليمات
أثر نموذج تعليمي يؤكد الفهم في اكتساب المفاهيم لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء واحتفاظهن بها
Effect of a Teaching Model that Emphasizes Understanding in the Acquisition and Retention of Biological Concepts of 11th Graders
نهيل أمين محمد الشديفات
كوثر عبود الحراحشة
سالم عبد العزيز الخوالدة
منال المومني
عبد السلام العديلي
"فاعلية استخدام التشبيهات في تدريس العلوم في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طالبات الصف السادس الاساسي في محافظة المفرق "
The Effectiveness Of Using Analogy In Teaching Science On 6th Graders' Acquiring of Scientific Concepts And their Critical Thinking Skills In Mafraq Governorate
أمل حسين سالم النهود
عبدالسلام موسى العديلي
زيد علي البشايرة
كوثر عبود الحراحشة
علي مقبل العليمات
القضايا الاجتماعية العلمية المتضمنة في محتوى كتب علوم الأرض والبيئة في الأردن ومدى فهم الطلبة لها
The socio-scientific issues included in the Jordanian geology and environment textbooks and the extent of students' understanding of these issues
أماني خالد مصطفى خزاعلة
عبدالسلام موسى العديلي
عدنان سالم الدولات
كوثر عبود الحراحشة
سالم عبدالعزيز الخوالدة
درجة معرفة معلمي العلوم للمرحلة الأساسية العليا بقضايا العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة في ضوء بعض المتغيرات
The Degree of Knowledge of Science, Technology, Society, and Environment Issues by Upper Basic Stage Science Teachers in the Light of Some Variables
محمد أحمد سليمان العموش
علي مقبل العليمات
زيد علي البشايرة
عبدالسلام موسى العديلي
سليمان احمد القادري
أثر استخدام استراتيجيتي الهضبة والأسئلة السَّابرة في اكتساب طلبة الصَّف العاشر الأساسي للمفاهيم الكيميائية ودافعيتهم نحو الكيمياء
"The Effect of Using the Plateau and the Probing Strategies Questions on 10the Grade Students Acquisition of Chemical Concepts and Their Motivations Towards Chemistry"
وداد اسماعيل عبدالهادي خضر
سالم عبدالعزيز الخوالدة
حسين عبد اللطيف بعارة
كوثر عبود الحراحشة
منذر يشارة السويلميين
"أثر استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية في اكتساب المفاهيم العلمية لدى طلبة معهد علوم الأرض والبيئة في جامعة آل البيت واحتفاظهم بها"
The Impact of Metacognitive Learning Cycle Strategy in the Acquisition and Retention of Scientific Concepts Among Students of the Institution of Earth and Environmental Sciences at Al al-Bayt University"
يوسف محمد سالم ابوعلوش
سالم عبدالعزيز الخوالدة
محمود حسن بني خلف
عبدالسلام موسى العديلي
علي مقبل العليمات
"أثر استخدام استراتيجية (K.W.L) في اكتساب المفاهيم والاتجاهات العلمية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي في مادة العلوم في الأردن"
"The Effect of Using (K.W.L) Strategy in the Acquisition of Scientific Concepts and Attitudes among the Basic Eighth Grade Students in Science Subject in Jordan"
غسان هادي خورشيد حسين
وفاء نمر مهنا
يوسف احمد عيادات
ابتسام فارس المشاقبة
كوثر عبود الحراحشة
أثر استخدام برنامج محوسب في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مادة الحاسوب في مدارس مديرية تربية عمان الرابعة
The Effect of Using an Educational Computerized Program on Seventh Grader's Achievement in Computer Course in Amman Fourth Directorate of Education
اسماء حسين سالم ابوالركب
سالم عبدالعزيز الخوالدة
وصال هاني العمري
كوثر عبود الحراحشة
علي مقبل العليمات
أثر نموذج الاستقصاء الدوري في اكتساب المفاهيم العلمية ومهارات التفكير العلمي لدى طلبة الصف الخامس الأساسي في الأردن
The Effect of Cyclic Inquiry Model on The Acquisition of Scientific Concepts and Scientific Thinking Skills Among Fifth Grade Students in Jordan
ميسون اورهان طاهر "طرف أوغلو"
علي مقبل العليمات
منذر بشارة عواد السويلميين
عبدالسلام موسى العديلي
سالم عبدالعزيز الخوالدة
تقويم كتاب الأحياء المطور للصف الخامس العلمي في العراق
"Evaluation of Improved Biology Textbook for the 5th Secondary Scientific Grade in Iraq"
أسامة تيم خلف المنادي
علي مقبل السلامه العليمات
1790
كوثر عبود الحراحشة
حسين عبداللطيف بعارة
محمود حسن بني خلف
"أثر استخدام جولات الإنترنت في التحصيل وتنمية مهارات التفكير العليا في مادة العلوم لدى طلبة الصف السادس الأساسي في محافظة المفرق"
"The Effect of Using Web Walk on Achievement and Higher- Order Thinking Skills Development for 6th Graders in Science at Mafraq Governorate"
عامر عواد جاسم الدليمي
عبدالسلام موسى العديلي
منذر بشارة السويلميين
حسين عبد اللطيف بعارة
سالم عبدالعزيز الخوالدة
مدى وعي طلبة تخصص العلوم الحياتية في الجامعات الأردنية للقضايا البيوأخلاقية في ضوء بعض المتغيرات
The Extent of Biology Students' Awareness in Jordanian Universities of the Bioethical Issues in the Light of some Variables
حسيبة عنون موسى
علي مقبل العليمات
زيد علي البشايرة
عبدالسلام موسى العديلي
سالم عبدالعزيز الخوالدة
أثر استخدام الشكل (V) ونموذج بوسنر في تدريس الكيمياء في تعديل المفاهيم الخطأ والتحصيل لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في الأردن
The Impact of V-shape and Posner Model in Teaching Chemistry in Changing Misconception and Achievement for the 10 th Grade Students in Jordan
غاده سامي محمد
سليمان احمد القادري
ابراهيم عبدالله المومني
كوثر عبود حراحشة
علي مقبل عليمات
أثر تدريس العلوم باستخدام نموذج التعلم التوليدي في تحصيل المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي ودافعيتهم نحو تعلمها في الأردن
The Effect of Teaching Science Using the Generative Learning Model on 8th Grade Students Achievement in Scientific Concepts and their Motivation Toward Learning them in Jordan
حسن عبدالعزيز محمد القاسم
سليمان احمد القادري
عدنان سالم الدولات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
عبدالسلام موسى العديلي
"درجة امتلاك معلمي الفيزياء في المرحلة الثانوية لكفايات التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت في ضوء بعض المتغيرات من وجهة نظرهم في الأردن"
The Degree of Possessing Electronic Teaching Competencies through Internet among Physics Secondary Teachers in light Some Variables from their Perspective in Jordan
عطاف اسماعيل عبدالقادر اسماعيل
سالم عبدالعزيز الخوالدة
عبدالله محمد الخطايبة
كوثر عبود الحراحشة
علي مقبل السلامة العليمات
"أثر استراتيجية الإستقصاء الموجه في تحصيل المفاهيم الفيزيائية والتفكير الإبداعي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي"
"The Effect of Guided Inquiry Strategy on The Tenth Grade Students Achievement of physical concepts and Creative Thinking"
ايمان احمد موسى الحراحشة
كوثر عبود موسى الحراحشة
منال المومني
حسين بعارة
سالم عبدالعزيز الخوالدة
"درجة امتلاك معلمي العلوم للمرحلة الأساسية العليا لمهارات التفكير الناقد في المفرق"
The Degree of Having Critical Thinking Skills by High Basic Stage Science Teachers in Al- Mafraq
محمد محمود محمد القضاة
سالم عبدالعزيز الخوالدة
عبدالله محمد الخطايبة
عبدالسلام موسى العديلي
سليمان احمد القادري
"مستوى فهم طبيعة العلم وفق معايير(NSTA) لدى معلمي العلوم في الأردن في ضوء بعض المتغيرات"
"Science Teachers' Understanding Level of Science Nature According to (NSTA) Standards in Jordan in the Light of Some Variables"
حميدة خلف راكد الشبيب
سالم عبدالعزيز الخوالدة
سليمان احمد مصطفى القادري
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
محمود حسن يني خلف
أثر نموذج التعلم التوليدي في اكتساب المفاهيم العلمية وفق الاتجاه نحو العلم لدى طالبات الصف السادس الأساسي" "
"The Effect of Generative Learning Model in the Acquisition of Scientific Concepts According to the Attitude Towards Science Among Sixth Grade Students "
الهام عبدالله أحمد المقدادي
سالم عبدالعزيز الخوالدة
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامه العليمات
محمود حسن بني خلف
أثر استخدام نموذج فراير التدريسي في اكتساب المفاهيم العلمية لدى طالبات الصف السادس الأساسي في مادة العلوم في ضوء دافعيتهن نحو تعلم العلوم
The Effect of Using Fryer Teaching Model on Sixth Grade Female Students Acquisition of Scientific Concepts in the Light of their Motivation Towards Learning Science
محمد حمود غازي القرشي
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامة العليمات
ابراهيم عبدالله المومني
التصورات الابستمولوجية لتعليم المفاهيم الكيميائية لدى معلمي المرحلة الثانوية في القريات وعلاقتها بأنماط تدريسهم وخبراتهم التدريسية
The Epistemological Perceptions of Learning Chemical Concepts Among the Secondary Stage Teachers at Qurayyat and their Relationship to their Instructional Experience
سعاد هلال ظاهر
علي مقبل السلامه العليمات
سليمان احمد مصطفى القادري
كوثر عبود الحراحشة
عبدالله سالم الزعبي
أثر تدريس العلوم الحياتية باستخدام القضايا الجدلية العلمية على التحصيل الآني والمؤجل لدى طلبة الصف العاشر الأساسي
The Impact of Using Controversial Issues in Teaching Biology Sciences On the tenth Basic Grade Students? Immediate and Long-term Achievement
احمد ارحيم يوسف السامرائي
علي مقبل السلامة العليمات
سليمان احمد مصطفى القادري
سالم عبدالعزيز الخوالدة
محمد حسن الطراونة
درجة الوعي الصحي لدى معلمي العلوم في مدارس محافظة صلاح الدين في العراق
The Degree of Health Awareness Among Science Teachers at Schools in the Governorate of Salah al din at Iraq
لينا سالم احمد العباس
سالم عبدالعزيز الخوالدة
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامة العليمات
عبد الرؤوف ساري الحمادنة
أثر برنامج تعليمي محوسب قائم على إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في اكتساب المفاهيم العلمية في ضوء أنماط التفاعل الاجتماعي لدى طالبات الصف الثامن الأساسي
The Effect of A computerized Educational Program Based on Problem Centered Learning Strategy in the Acquisition of Scientific Concepts in the Light of Social Interaction patterns Among Eighth grade Female Students
الاء محمد خليل حمدان
سالم عبدالعزيز الخوالدة
سليمان احمد مصطفى القادري
علي مقبل السلامة العليمات
محمود حسن بني خلف
أثر استخدام دورة التقصي الثنائية في اكتساب المفاهيم العلمية في ضوء أنماط التعلم لدى طالبات الصف السابع الأساسي
The Effect of Using Coupled Inquiry Cycle in the Acquisition of Scientific Concepts in Light of Learning Styles Among Seventh Grade Female Students
ميلاد فلاح خلف الخزاعلة
علي مقبل السلامه العليمات
سالم عبدالعزيز الخوالدة
محمود حسن بني خلف
مستوى معرفة معلمي العلوم في المرحلة الأساسية العليا لطبيعة العلم وعلاقته بمستوى فهمهم للقضايا العلمية الجدلية
The Level of Upper Basic Stage Science Teacher`s Knowledge of the Nature of Science and its Relationship with their Level of Understanding Controversial Scientific Issues
رولا حسين خليفه الخوالده
سالم عبدالعزيز الخوالدة
كوثر عبود موسى الحراحشة
منذر بشارة السويلميين
اثر استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة (7E's) في اكتساب المفاهيم الفيزيائية في ضوء الفاعلية الذاتية لدى طالبات الصف العاشر الاساسي
The effect of Modified learning Cycle (7E's) Strategy on the Acquisition of Physical Concepts in the Light of Self Effectiveness Among Tenth Grade Female Students
اسيل احمد حمد الخزاعلة
سالم عبدالعزيز الخوالدة
علي مقبل السلامة العليمات
عبد الرؤوف ساري الحمادنة
أثر استخدام استراتيجية دورة التعلم القائمة عل التنبؤ والمناقشة وانماط التعلم في تحصيل طالبات الصف العاشر الاساسي في مادة الاحياء
The Effect of Using Prediction/Discussion Based Learning Cycle Strategy and Learning Styles on Tenth Grade Female Students Achievement in Biology
بشير خليفة يحيى سالم
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
علي مقبل السلامه العليمات
عدنان سالم الدولات
أثر تدريس الكيمياء باستخدام استراتيجية الاستقصاء في التحصيل لدى طلبة الصف العاشر
The Effect of Teaching Chemistry using inquiry strategy on achievement among 10th graders
دعد يحيى محمد النهود
علي مقبل السلامه العليمات
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
محمد حسن الطراونة
اثر استخدام ثنائية التحليل و التركيب في التحصيل وتنمية مهارات التفكير التأملي في الفيزياء لدى طالبات الصف العاشر الأساسي في الأردن
The Effect of Using Dual Analysis and Synthesis on Academic Achievement and Reflective Thinking Skills Among Tenth Basic Grade Female Students in Physics in Jordan
ليث احمد محمد مبارك
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
سالم عبدالعزيز الخوالده
تهاني محمد العبوس
درجة تضمين كتب العلوم المطورة للمرحلة الأساسية في الأردن لمفاهيم التربية الصحية
The Degree of Including Health Education Concepts in Basic Stage Developed Science Text books in Jordan
هديل هايل حمد الشرفات
علي مقبل السلامه العليمات
علي عبد الهادي العمري
سالم عبدالعزيز الخوالدة
أثر التدريس بأستخدام أستراتيجية البيت الدائري في اكتساب مهارات العمليات العلمية والاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف السابع الاساسي
The Impact of Teaching Using the Strategy of the Round House in the Acquisition of Science Process Skills and Attitudes Towards Science Among Seventh Grade Students
بكر مرزق عقلة الخوالده
كوثر عبود موسى الحراحشه
سالم عبدالعزيز الخوالده
جهاد علي المومني
فاعلية استراتيجية التعلم المدمج في اكتساب مفاهيم العلوم الحياتية واتجاهات الطلبة نحو التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية في المفرق
The Effectiveness of Using The Blended Learning Strategy in the Acquisition of The Biological concepts and Developing The Secondary Stage students' Of Mafraq Students Attitude
عازم خلف عايد الطعجان
علي مقبل السلامه العليمات
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
محمود حسن بني خلف
درجة ممارسة معلمي العلوم للعمليات العقلية للتوجهات الدولية للعلوم والرياضيات(TIMSS) في ضوء بعض المتغيرات
The Degree to Which Science Teachers Practice Mental Processes of International Trends in Science and Mathematics (TIMSS) in Light of some Variables
اريج رشيد ارشود عليمات
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
علي مقبل السلامه العليمات
عبدالله محمد الخطايبة
درجة وعي عينة من طلبة المرحلة الأساسية وأولياء أمورهم بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في محافظة المفرق
Basic School student and their pareant`s awareness of the procedures of prevention from (covid-19) at AL-Mafraq Directorat of Education
المختار عمر نصر القصير
سليمان احمد مصطفى القادري
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
وليد حسين نوافلة
أثر تدريس الأحياء باستخدام استراتيجية حل المشكلات في التحصيل في الأحياء والاتجاهات نحوها لدى طلبة الصف التاسع الأساسي
The Effect of Teaching Biology Using Problem Solving Strategy on the Achievement in Biology and Attitudes Toward it Among 9th Graders
وجد أحمد عايد السرحان
سالم عبدالعزيز الخوالده
علي مقبل السلامه العليمات
عبد الرؤوف ساري الحسين حمادنة
أثر استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية في اكتساب المفاهيم العلمية وفق الاتجاه نحو العلم لدى طالبات الصف السادس الأساسي
The Effect of Metacognitive Learning Cycle Strategy in the Acquisition of Scientific Concepts According to the Attitude Towards Science Among Sixth Grade Female Students
فضل شحده جراد سليم
كوثر عبود موسى الحراحشه
علي مقبل السلامه العليمات
عبدالله الخطايبة
أثر طريقة هوكنز في تدريس مادة العلوم في التحصيل العلمي وتنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن
The Effect of Using Hawkins Method on the Development of 7th Basic Grade Students' Achievement and Critical Thinking Skills in Science in Jordan
سناء محمد نهار الفحيلي
سالم عبدالعزيز الخوالده
كوثر عبود موسى الحراحشه
وليد حسين احمد نوافلة
أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف السادس الأساسي في مادة العلوم في ضوء فاعليتهن الذاتية
The Effect of Using Roundhouse Strategy on Basic Sixth Grade Female Students Achievement in Science in the Light of their Self- Effectiveness
عرار فيصل سالم عيسى الخلايله
كوثر عبود موسى الحراحشه
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
علي عبد الهادي العمري
درجة تضمين كتاب الكيمياء للصف التاسع الأساسي في الأردن لمهارات القرن الحادي والعشرين
The Degree of Including the 21st Century Skills in the 9th Basic Grade Chemistry Textbook in Jordan
عبير عيسى عوض الحليحل
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
سليمان احمد مصطفى القادري
عدنان سالم الدولات
تحليل محتوى كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في الأردن في ضوء متطلبات منحى العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM)
Analyzing the Content of the 8th Basic Grade Science Textbook in Jordan in Light of the STEM Requirements
سماح ابراهيم احمد الشريدة
كوثر عبود موسى الحراحشه
سالم عبدالعزيز الخوالده
منذر بشارة السويلمين
عادات العقل المتضمنه في كتاب العلوم للصف السابع الأساسي في الأردن
.Habits of mind Included in the 7th Basic Grade Science Textbook in Jordan
هاله محمد احمد الشرف
علي مقبل السلامه العليمات
سليمان احمد مصطفى القادري
محمد حسن الطراونة
أثر تدريس العلوم باستخدام المختبر المبلل في تنمية المهارات العلمية لدى طالبات الصف السابع الاساسي
The Effect of Teaching Science Using A Wet Laboratory on Developing Scientific Skills for 7th female Graders
محمود عبد الله علي المشاقبه
كوثر عبود موسى الحراحشه
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
منال المومني
مدى تضمن كتاب العلوم للصف الثامن الأساسي في الاردن لمعايير العلوم للجيل القادم (NGSS)
The Degree of Including Next Generation Science Standards (NGSS) in the 8th Grade Science Textbook in the Basic Stage in Jordan
منتهى مصطفى يوسف قاسم
سالم عبدالعزيز الخوالده
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
علي عبد الهادي العمري
أثر استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية في اكتساب المفاهيم العلمية في ضوء أنماط التعلم لدى طالبات الصف السابع الأساسي
The Impact of Metacognitive Learning Cycle Strategy in the Acquisition of Scientific Concepts in Light of Learning Styles Among Seventh Grade Female Students
فايز اعقيل الطالب الزبون
سالم عبدالعزيز الخوالده
علي مقبل السلامه العليمات
منذر بشارة السويلميين
مستوى فهم طبيعة العلم والمسعى العلمي لدى معلمي العلوم في الاردن في ضوء بعض المتغيرات
Science Teachers' Understanding Level of the Nature of Science and Scientific Enterprise in Jordan in the Light of Some Variables
صابرين رشيد مفيلح عليمات
كوثر عبود موسى الحراحشه
سليمان احمد مصطفى القادري
منال عبدالكريم المومني
أثر استخدام نموذج سوم (SWOM) في التحصيل العلمي وتنمية مهارات التفكير الناقد في العلوم لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في المفرق
The Effect Of Using the SWOM Model On The Development Of The Academic Achievement and Critical Thinking among Science 8Th Basic Grade Students In Mafraq
ايمان علي السعود العليمات
كوثر عبود موسى الحراحشه
علي مقبل السلامه العليمات
جهاد علي المومني
درجة إشراكية الطالب في كتاب العلوم المطور للصف السادس الأساسي في الأردن .
The Degree of Student Involvement in the Basic Sixth Grade Developed Science Textbook in Jordan
اماني درزي خليف الفواعره
علي مقبل السلامه العليمات
كوثر عبود موسى الحراحشه
وليد حسين نوافلة
أثر استخدام استراتيجية المتشابهات في اكتساب المفاهيم العلمية في ضوء الدافعية نحو تعلُّم العلوم لدى طالبات الصف السادس الأساسي
The Effect of Using the Analogical strategy in the Acquisition of Scientific Concepts in Light of Motivation Towards Learning Science Among Sixth Grade Female Students
روعه عبد الله عواد بني خالد
سليمان احمد مصطفى القادري
سالم عبدالعزيز الخوالده
عدنان الدولات
درجة استخدام مهارات التفكير المنظومي لدى معلمات العلوم للمرحلة الأساسية في محافظة المفرق
The Degree of Using Systemic Thinking Skills by Female Science Teachers in Basic Stage in Mafraq
اسيد يوسف حسين خطايبه
كوثر عبود موسى الحراحشه
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
عدنان سالم الدولات
فاعليّة استخدام نموذج فراير في التّحصيل العلميّ وتنمية مهارات التفكير الناقد في مبحث الكيمياء لدى طلّاب الصّفّ العاشر الأساسيّ في الأردنّ
The Effectiveness of Using the Fryer Model in Mcademic Achievement and Developing critical Thinking Skills in Chemistry Among 10th Graders in Jordan
عمر سليمان سلامه العبادي
سليمان احمد مصطفى القادري
عبد السلام العديلي
أحمد العياصرة
درجة ممارسة معلمي العلوم في المرحلة الأساسية لمبادئ نظرية التعلم البنائية في قصبة المفرق
The Degree of Practicing the Principles of Constructivist learning Theory Among Science Teachers in the Basic Stage in Mafrag Directorate
بيان شبلي عبدالله الحوامده
سليمان احمد مصطفى القادري
كوثر عبود موسى الحراحشه
احمد العياصرة
درجة ممارسة معلمي العلوم لمهارات القرن الحادي والعشرين في المرحلة الأساسية في قصبة المفرق
The Degree to Which Science Teachers Practice Twenty-First Century Skills in the Basic Stage in the Mafraq Directorate
الهام ماجد علي ابو احميد
علي مقبل السلامه العليمات
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
محمد محمود القسيم
أثر استخدام استراتيجية سكامبر في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والاتجاه نحو العلوم لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة الزرقاء
The Effect of Using the Scamper Strategy on Developing the Seventh Grade Students' Achievement and Retention and their Attitude Towards Science in Zarqa Governorate