عرض حسب :
الكل الكلية التخصص فترة زمنية


التخصص
اسم الطالب المشرف المشرف المشارك أعضاء اللجنة عنوان الرسالة العنوان الموازي تاريخ المناقشة التفاصيل
سعد حبيب غضبان الجبوري
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح هايل عودة السرور
باسل حمدان منزل الشديفات
حامد عبدالله طلافحة
تحليل محتوى كتاب التاريخ للصف الثامن الأساسي في الأردن في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة
An Analysis of the Basic Eighth Grade History Textbook Content in the Light of the Multiple Intelligence Theory in Jordan
ابراهيم عيسى ابراهيم الزعبي
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
هادي محمد طوالبة
دور معلمي التربية الاجتماعية في تنمية قيم المواطنة لدى طلال المرحلة الاساسية الدنيا في الاردن من وجهة نظر المعلمين والمشرفين
The Role of Social Education Teachers in Developing the Values of Patriotism of the Low Basic Stage Students in Jordan from the Perspective of Teachers and Supervisors
محمد مصطفى احمد الجميلي
ممدوح هايل عودة السرور
هادي محمد طوالبة
هيفاء عبد الهادي الدلابيح
خالد يوسف القضاة
درجة ممارسة الكفايات التقنية لتدريس كتب التاريخ للمرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في الأردن
The Degree of Practicing the Technological Competencies for Teaching the Textbooks of History for the Upper Basic Stage from the Teachers' Perspective in Jordan
مهند ابراهيم احمد المساعيد
ممدوح هايل عودة السرور
محمد الجوارنة
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادات
درجة تضمين كتب التربية الاجتماعية في المرحلة الاساسية الدنيا للمهارات الحياتية في الاردن
The Degree of the Embedding life skills in Social Education Textbooks For the Lower Basic Stage in Jordan
علي حسين حبيب الدليمي
ممدوح هايل عودة السرور
باسل حمدان منزل الشديفات
ماهر مفلح احمد الزيادات
ابراهيم عبدالقادر القاعود
درجة ممارسة معلمي التاريخ في المرحلة الأساسية العليا في الأردن لمبادئ التدريس البنائي
The Degree of History Teacher's Practice of Constructive Teaching Principles in the Upper Basic Stage in Jordan
طلال حماد عرميط الدليمي
ممدوح هايل عودة السرور
هادي محمد طوالبة
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادت
تحليل محتوى كتب الجغرافيا للمرحلة المتوسطة في العراق في ضوء مهارات التفكير البصري
Content Analysis of Intermediate Stage Geography Textbooks in Iraq of Visual Thinking Skills
فواز بردي عوض السعيدي
ماهر مفلح احمد الزيادات
باسل حمدان منزل الشديفات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
جمال عبد الفتاح العساف
أثر استخدام طريقة المناظرة في تحصيل طلبة الصف الثاني عشر قي مادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة في دولة الكويت
The Effect of Using Debate Method on the Twelfth Students' Achievement in Contemporary Development and Environment Issues in Kuwait
عماد احمد علي عبدالله الجبوري
باسل حمدان منزل الشديفات
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هادي محمد الطوالبة
درجة تضمين القضايا الجدلية في كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن من وجهة نظر المعلمين
The Degree of Including Dialectical Issues in Social Studies Textbooks of the Higher Basic Stage in Jordan from Teachers' Point of View
بكر عبدالكريم خريوش الحراحشة
باسل حمدان منزل الشديفات
ممدوح هايل عودة السرور
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
هيام عقلة المومني
"درجة ممارسة معلمي مواد الدِّراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن لمهارات التفكير العليا من وجهة نظرهم"
The Degree of Practicing The High Thinking Skills by The Teachers of Social Studies For Higher Basic Stage In Jordan From Their Perspectives
اخلاص محمد عقيل الدويري
ماهر مفلح احمد الزيادات
باسل حمدان منزل الشديفات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
حامد عبدالله طلافحة
درجة تضمين كتاب التربية الوطنية والمدنية للصف الخامس الأساسي في الأردن لقيم المواطنة من خلال تحليل محتواه
The Degree of Including Citizenship Values in Fifth Grade Textbook of National and Civil Education in Jordan Through Content Analysis
حسين علي صالح خضر الجبوري
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هادي محمد طوالبة
معوقات استخدام معلمي التاريخ لتكنولوجيا التعليم في محافظة المفرق واقتراح تصور للحد منها.
Obstacles of Using Educational Technology by Teachers of History in Al-Mafraq governorate and Suggestion of Overcoming Them
ممدوح تركي غصاب الاحمد
ممدوح هايل عودة السرور
باسل حمدان منزل الشديفات
ماهر مفلح احمد الزيادات
ابراهيم عبدالقادر القاعود
مدى تضمين مفاهيم التربية المرورية في كتب الجغرافيا للمرحلة الاساسية العليا في الاردن.
The extent to which the concepts of traffic education are included in the geography textbooks of the higher basic stage in Jordan
رانيا علي محمد مهيدات
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
هادي محمد غالب
درجة تضمين كتب الجغرافيا للمرحلة الأساسية العليا لمفاهيم التربية البيئية من وجهة نظر معلمي الدراسات الإجتماعية لمحافظة الزرقاء
The Degree of Inclusion of The Geography Text books of The Basic Stage of The Concepts of Environmental Education from The Point of View of Social Studies Teachers of Zarqa Governorate
اسراء محمود خلف خلف
ممدوح هايل عوده السرور
باسل حمدان منزل الشديفات
ماهر مفلح احمد الزيادات
ابراهيم القاعود
درجة تضمين كتاب التاريخ للصف التاسع الاساسي للمفاهيم الزمنية من وجهة نظر المعلمين في الاردن.
The Degree of the Inclusion of the Concepts of Time in the History Textbooks for the Basic Ninth From the Perspective of the Teachers in Jordan
سنان محمود نفل الدليمي
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح هايل عوده السرور
باسل حمدان منزل الشديفات
حامد عبدالله طلافحة
ماهر مفلح الزيادات
درجة ممارسة معلمي التاريخ في المرحلتين الأساسية والثانوية في محافظة المفرق لمهارات تدريس التاريخ
The Degree of Practicing History Instruction Skills by Basic and Secondary Stage History Teachers in Mafraq Governorate
فاطمة احمد راشد الخزاعلة
ممدوح هايل عودة السرور
باسل حمدان منزل الشديفات
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح منيزل الشرعة
دور معلمي الدراسات الاجتماعية في تنمية القيم الأسرية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن
The Role of Social Studies Teachers in Development of Family Values among Students of the Primary Stage in Jordan
وضاح رجب حسن حسن التكريتي
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ممدوح هايل عودة السرور
هيام عقلة المومني
ماهر مفلح الزيادات
درجة ممارسة معلمي التاريخ في مديرية تربية صلاح الدين لمهارات التفكير التأملي
The degree of the practice of history teachers in the Directorate of Education Salah al-Din for the skills of reflection thinking
خولة مهدي طالب الدليمي
باسل حمدان الشديفات
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيام عقلة المومني
النص التاريخي ومهارة الاستدلال لدى طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين في الاردن
Historical Text and inference Skills of Secondary Stage Students from the Viewpoint of Teachers and Educational Supervisors in Jordan
ايمن عوض ماني المحمد
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
عبير الرفاعي
العوامل المؤثرة على قيم المواطنة الرقمية لدى طلبة المرحلة الثانوية في محافظة المفرق من وجهة نظر المعلمين
Factors Affecting Digital Citizenship Values among Secondary School Students in Mafraq Governorate from the Teachers' Perspective
وائل عبدالرزاق عبدالرحمن الرفاعي
باسل حمدان منزل الشديفات
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
ماجد محمود الصعوب
درجة امتلاك معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية والثانوية للوعي السياحي في محافظة اربد
Degree of Possession of Geography Teachers for the Basic and Secondary Stages of Tourism Awareness in Irbid Governorate
عبدالحكيم زيدان خلف البوريشة
ماهر مفلح احمد الزيادات
باسل حمدان منزل الشديفات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
صلاح ابراهيم صلاح هيلات
مستوى الوعي البيئي لدى معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية العيا والثانوية في الأردن
The Environmental Awareness Level among Geography Teachers of the Upper Basic Stage and the Secondary Stage in Jordan
مبارك زبن انغيمش
ماهر مفلح احمد الزيادات
باسل حمدان منزل الشديفات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
صلاح ابراهيم صلاح هيلات
درجة ممارسة معلمي التاريخ في الأردن لمبادئ التدريس الفعال من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين
The Degree of History Teachers Practice of Effective Teaching Principles in Jordan from Perspectives of Teachers and Educational Supervisors
علي محمد صادق
باسل حمدان منزل الشديفات
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
ماجد محمود الصعوب
(مدى معرفة معلمي التاريخ للصف الخامس والسادس الابتدائي بالمفاهيم الزمنية في محافظة صلاح الدين)
The Extent of Knowledge of History Teachers of the fifth and sixth grade in Primary concepts of time in Salah al Den Province
رائد سعدون عبدالله عبدالله
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
هيام عقلة المومني
مدى تضمين مفاهيم التربية السكانية في كتب الجغرافيا للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
The Extent to which the concepts of population Education are include in the Geography Textbook of the High Primary in Jordan
ايمن محمد فلاح الزيود
باسل حمدان الشديفات
ماهر زيادات
ممدوح السرور
هاني عبيدات
أثر استخدام برنامج تعليمي محوسب قائم على الخرائط والصور الجوية والفضائية في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مبحث الجغرافيا في المفرق.
The Impact Of Using A computerized Instructional Program Based On Maps, Satellite Images And Aerial Photographs On The Achievement Of Students In The Seventh Primary Grade Geography Curriculum in Mafraq
رابعه نصار احمد زغير
ماهر مفلح الزيادات
حامد عبد الله طلافحة
هيفاء عبد الهادي الدلابيح
باسل حمدان الشديفات
درجة تمثل طلبة المرحلة الثانوية في محافظة المفرق لسمات المواطن الصالح التي يتضمنها كتاب الثقافة العامة
The Degree of Secondary School Students Representation of Good Citizen Characteristics as Included in General Culture Textbook in Al-Mafraq District
عوض جبر حمود الشرعه
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادات
إبراهيم عبد القادر القاعود
مدى مراعاة كتاب التربية الوطنية للصف السابع الأساسي لمبادئ الانتماء والولاء من وجهة نظر معلمي التربية الوطنية في البادية الشمالية الغربية
The Extent of Addressing the Principles of Loyalty and Affiliation in 7th Civil Education Book From the Perspective of North-West Badiya Teachers
ابراهيم علي احميد فرج
باسل حمدان الشديفات
هادي محمد الطوالبة
هيفاء عبدالهادي الدلابيح
ماهر مفلح الزيادات
مدى مساهمة معلمي الدراسات الاجتماعية في ترسيخ القيم الاجتماعية لدى طلبة التعليم الأساسي من وجهة نظر المعلمين والطلبة في ليبيا
The Extent of The Contribution of Social Studies Teachers on Enhancing Social Values Among Students of Basic Education From the Point of View of Teachers and Students in Libya
احمد محمد عقله الخزاعله
ممدوح هايل السرور
صالح إبراهيم هيلات
ماهر مفلح الزيادات
درجة ممارسة الطلبة الدارسين لمادة التربية الوطنية في جامعه آل البيت للقيم الوطنية من وجهة نظرهم
The Degree of Practicing National Values by the Students who are inrroling at National Education Course at Al al-Bayt University
رائد حامد علوان
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادات
ممدوح هايل السرور
ابراهيم عبدالقادر القاعود
درجة امتلاك مدرسي الجغرافية للكفايات التعليمية ودرجة ممارستهم لها في المدارس الإسلامية لمحافظة بابل
Level of Competency and Extent to Which Teaching Skills are Efficiently Practiced by Geography Teachers in Islamic Schools throughout the Province of Babylon in Iraq
منى صامد مرزوق القلاب
ماهر مفلح الزيادات
محمد سليمان الجوارنة
ممدوح هايل السرور
باسل حمدان الشديفات
صورة المرأه في كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الاساسية العليا في الاردن
The Image of the Woman in the Textbooks of Social Studies in the Upper Basic Stage in Jordan
حيدر طعمه جبار سلمان
ماهر مفلج الزيادات
جمال عبد الفتاح العساف
باسل حمدان الشديفات
أثر تدريس التاريخ باستخدام نموذج التعلم البنائي في تحصيل طلاب الصف الخامس الإعدادي الأدبي للمفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها في العراق.
The Effect of Teaching History Using Constructive Learning Model on Achievement and Retention of Historical Concepts of The 11th Literary Grade Students in Iraq
فارس وشاح احمد محمود
باسسل حمان الشديفات
هاني حتمل محمد عبيدات
هبفاء عبد الهادي الدلابيح
ماهر مفلح الزيادات
تقييم كتاب التاريخ للصف الثاني المتوسط في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر المعلمين في العراق
Evaluation of the history book second grade average in the light of the overall quality of the teachers' point of view in Iraq standards
عدنان جبار اسود
خالد يوسف القضاة
جبرين عطية حسين
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
اتجاهات مدرسي الجغرافيا نحو استخدام تكنولوجيا التعليم في ممارساتهم التدريسية في محافظة الأنبار
Geography Teachers' Attitudes towards Instructional Usage in Their Teaching Practices in Anbar Governorate
عبدالحليم محمد عبيد
ماهر مفلح الزيادات
هيام عقلة المومني
هيفاء عبد الهادي الدلابيح
باسل حمدان الشديفات
"درجة ممارسة مدرسي الجغرافيا لكفايات التعليم الإلكتروني بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر مديري المدارس والمشرفين في محافظة الانبار"
"Degree of Geography Teachers' Practice of e-learning Efficievcies in the Intermediate Stage From School Principals' View And Supervisors in Anbar Governorate"
مروان خلف محمد
ماهر مفلح الزيادات
صلاح إبراهيم هيلات
هيفاء عبد الهادي الدلابيح
باسل حمدان الشديفات
مدى اشتمال كتاب الجغرافيا للصف السادس الابتدائي على مفاهيم التربية السكانية من وجهة نظر المعلمين في العراق
The Extent of Including Six Grade Textbooks Population Education Concepts from the Teachers' Point of View in Iraq
غسان محمد مبارك اللهيبي
ماهر مفلح الزيادات
محمد سليمان جوارنة
ممدوح هايل السرور
باسل حمدان الشديفات
أثر استخدام الطريقة التاريخية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ في محافظة كركوك
The Effect Of Using Historical Method In Developing The Critical Thinking Skills Of The Second Intermediate Student's In History In Kirkuk Governorate
شريف ضاري خلف
ماهر مفلح الزيادات
جمال عبد الفتاح العساف
باسل حمدان الشديفات
ممدوح هايل السرور
معايير الجودة الشاملة اللازم توفرها لدى مدرسي المواد الاجتماعية من وجهة نظر مديري ومدرسي المدارس الثانوية في العراق
Total Quality Students for Iraqi Social Studies of Secondary Schools from principals and Teachers' Perspectives
سبهان عجم عبد
باسل حمدان الشديفات
خالد فياض بني خالد
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
أثر استخدام الخرائط المفاهيمية في التحصيل والاحتفاظ بالمفاهيم التاريخية لدى طلبة الصف السادس الابتدائي بمحافظة كركوك
The Effect of Using Conceptual Maps in Achievement and Retention of Historical Concepts amongst Sixth Grade Students in Kirkuk Governorate
عدنان جاسم محمد
أحمد حسن القضاة
صلاح إبراهيم هيلات
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
أثر استخدام استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على التفكير الانتقائي في إكساب طلاب الصف الرابع الإعدادي المفاهيم التاريخية في محافظة كركوك
The Effect of using proposed Teaching strategy Based on the selective Thinking on the Fourth Preparatory Grades Learners Acquiring Historical concepts in Kirkuk Governorate
عزالدين علي جابر
ممدوح هايل السرور
محمد سليمان الجوارنة
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادات
معوقات الأداء الإبداعي لدى معلمي مادة الجغرافيا في المرحلة الثانوية في الأردن من وجهة نظر معلميها والمشرفين التربويين
Creative Performance Barriers for Geography Teachers in Secondary Stage in Jordan From Teachers and Supervisors Perspective
علاء نعيم سعدون
هيفاء عبدالهادي الدلابيح
هادي محمد الطوالبة
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
درجة امتلاك طلبة الصف السادس الأساسي للمفاهيم الزمنية في مادة التاريخ وأثرها في تنمية عادات العقل والتعاطف التاريخي لديهم في الأردن
The Degree of Possessing Time Concepts by the Sixth Basic Grade Students and their Role in Growing the Intellect and Historical Sympathy Among them in Jordan
فيصل مسير صالح
ماهر مفلح الزيادات
هيام عقلة المومني
ممدوح هايل السرور
باسل حمدان الشديفات
واقع استخدام تقنيات التعليم لدى معلمي الجغرافيا في المرحلتين الأساسية والثانوية من وجهة نظر معلميها ومديري المدارس واتجاهاتهم نحوها في الأردن
Status of Instructional Technology as Perceived by Geography Teachers and Schools Administrators in Basic Secondary Stages and Their Attitudes Towards it in Jordan
فاضل مسعد عجيد
ممدوح هايل السرور
عبير محمد الرفاعي
هيفاء عبد الهادي الدلابيح
باسل حمدان الشديفات
معيقات تدريس مادة الجغرافيا في المرحلة الأساسية والثانوية من وجهة نظر معلميها والمشرفين التربويين في الأردن
Obstacles to Teaching Geography in the Basic and Secondary Stage as Perceived by Teachers and Supervisors in Jordan
عادل عبيد زكري
ممدوح هايل السرور
إبراهيم عبدالقادر القاعود
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادات
درجة ممارسة معلمي التاريخ للمرحلة الأساسية العليا في الأردن لمهارات التفكير التاريخي
The Degree to which History Teachers of the Upper Basic Stage in Jordan Practice the Historical Thinking Skills
عبدالرحمن علاوي فرحان
باسل حمدان شديفات
ابراهيم الزعبي
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
جمال عبدالفتاح العساف
تقويم كتاب التاريخ للصف الثامن الأساسي في الأردن
Evaluation of the History Textbook for the Eighth Grade in Jordan
مزهر عبيد حمد
هيفاء عبد الهادي الدلابيح
هادي محمد الطوالبة
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
" تصميم برنامج تدريبي مقترح قائم على معايير الجودة الشاملة لتحسين مهارات التدريس لدى معلمي مادة التاريخ في المرحلة الثانوية/ الفرع الأدبي في الأردن واتجاهاتهم نحوه"
"Developing A Proposed Training Program Based on Total Quality Management To Improve Secondary School History Teachers in Jordan/ Literature Track Teaching Skills and Their Attitudes Towards it"
رأفت خلف شرموط
باسل حمدان الشديفات
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
ابراهيم احمد الزعبي
تحليل محتوى كتاب الجغرافيا للصف السابع الأساسي في الأردن في ضوء معايير الجودة العالمية
Content Analysis of Geography Prescribed Textbook of the Seventh Basic Grade in the light of the International Quality Standards
شاكر محمود حسن
كوثر عبود الحراحشة
هيام عقله المومني
ماهر مفلح الزيادات
تقويم كتب الجغرافيا للمرحلة الثانوية في الأردن في ضوء معايير الجمعية الجغرافية الأمريكية
An Evaluation of the Secondary Stage Geography Textbooks in Jordan in the Light of the Criteria of the American Geographical Association
اثير فاضل عبدالله صبر
هيفاء عبدالهادي الدلابيح
هادي محمد طوالبة
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادات
"درجة معرفة وممارسة مدرسي مادة التاريخ في المرحلة الإعدادية في العراق لمبادئ وافتراضات نموذج التعلم البنائي"
"The Extent of The History Teachers' Knowledge and Practice of The Constructive Learning Principles and Propositions in The Secondary Stage in Iraq"
عاصم يوسف هلال جابر
باسل الشديفات
هادي محمد طوالبة
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
درجة ممارسة معلمي مادة التاريخ في المرحلة الأساسية لمبادئ التعلم النشط من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين في الأردن
The Degree Of The Practice of the Basic Stage Teachers of History of the Active Learning Principles as perceived by Teachers and Supervisors in Jordan
صالح حميد عودة فارس
ماهر مفلح الزيادات
صلاح ابراهيم هيلات
ممدوح هايل السرور
باسل حمدان الشديفات
"درجة امتلاك مدرسي مادة الجغرافيا في المرحلة المتوسطة في العراق للوعي السياحي"
"The Extent of Having Touristic Awarness By Teachers of Geography Course for the Intermediate Stage in Iraq
مؤيد محمد علي
منصور نزال الزبون
صلاح ابراهيم هيلات
باسل حمدان الشديفات
ماهر مفلح الزيادات
"مدى تضمين كتب التربية الوطنية للمفاهيم والقيم الوطنية في المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في مديرية تربية إربد الأولى"
"The Extent of Embedding National Values and Concepts in National Education Textbooks in the High Basic Stage from the Teachers' Perspectives in the Directorate of Education in Province "of Irbid
حمود موحان فلاح الشمري
ماهر مفلح الزيادات
محمد سليمان جوارنة
ممدوح هايل السرور
باسل حمدان الشديفات
"درجة استخدام معلمي مادة التاريخ لأدوات التقويم الواقعي في مدارس محافظة إربد "
The Degree of Using Authentic Evaluation Tools by History Teachers in lrbid Governorate Schools
احمد حسين عبود
ماهر مفلح الزيادات
جمال عبدالفتاح العساف
باسل حمدان الشديفات
ممدوح هايل السرور
" درجة ممارسة معلّمي الجغرافيا لمهارات الخرائط في مديرية تربية إربد الأولى "
"The Degree of Geography Teachers Practice Of Maps Skills in Irbid First Directorate of Education"
عبدالحميد تميم خلف
منصور نزال الزبون
حامد عبدالله الطلافحة
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
مدى تضمين دليل المعلم لكتاب تاريخ الحضارة العربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي لإستراتيجيات التقويم في الأردن
The Extent of Including Evaluation Strategies in the Teacher's Book of History of the Arab Islamic Culture Prescribed for the Ninth Grade in Jordan
بليغ حمدي حنظل
منصور نزال الزبون
هيفاء عبدالهادي الدلابيح
حامد عبدالله الطلافحة
ماهر مفلح الزيادات
"درجة معرفة معلمي التاريخ في مديرية تربية قصبة المفرق للأحداث الجارية ودرجة ممارستهم لها من وجهة نظرهم"
The Degree of Knowing and practicing the Current Events By the History Teachers in Mafraq Directorate of Educabion
أثير عمران عزوز مزعل
ماهر مفلح الزيادات
زيد سليمان العدوان
هيفاء عبدالهادي الدلابيح
ممدوح هايل السرور
المنظومة القيمية السائدة لدى معلمي مادة التاريخ في مدارس مديرية تربية اربد الاولى
The value System Among History Teachers at Schools of Irbid First Directorate of Education
عماد رمضان حسن سليمان
ممدوح هايل السرور
محمد سليمان الجوارنة
هيفاء عبد الهادي الدلابيح
ماهر مفلح الزيادات
"مدى توافر مهارات التفكير التأملي في كتاب التاريخ للصف الثاني المتوسط في العراق من وجهة نظر المدرسين"
The Extent of Interpretive Thinking Skills in the 2th Preparatory Grade History Textbook in Iraq from the Teachers Perspectives
احمد محمد داود
كوثر عبود الحراحشة
هيام عقله المومني
هيفاء عبدالهادي الدلابيح
باسل حمدان الشديفات
درجة توافر مهارات التفكير العليا في كتب الدراسات الإجتماعية للصف السابع الأساسي في الأردن
The Degree Of Including of the Higher Thinking Skills in the 7th Basic Grade social studies Textbook in Jordan
قحطان عدنان عودة
ماهر مفلح الزيادات
حامد عبدالله طلافحة
عبد السلام موسى العديلي
ممدوح هايل السرور
"درجة اكتساب طلبة اقسام الجغرافيا في الجامعات الاردنية لمفاهيم الوعي البيئي"
The Degree of Acquiring the Environmental Awareness Concepts by Students in the Departments of Geography in Jordanian Universities
يعمر محمد علوان محمد
ماهر مفلح الزيادات
حامد عبدالله الطلافحة
ممدوح هايل السرور
خالد يوسف القضاة
درجة توظيف معلمي الدِراسات الاجتماعية في محافظة المفرق لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
The degree of implementing information and Telecommunications technology by teachers of social studies in Mafraq Governorate
احمد عبدالله احمد الزعبي
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيام المومني
تقويم كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الاساسية العليا في الاردن في ضوء معايير المواطنة
An Evaluation of the Upper Basic Stage National And Civic Education Textbooks in light of the Citizenship Criteria
عائدة عبدالله نجيب الكركي
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
عبير محمد الرفاعي
مدى تضمين مفاهيم التربيه الاسريه في كتب التربية الوطنية والمدنية للصفوف الاساسيه العليا في الاردن
The Extent of Including family Education Concepts in the National and Civic Education Textbooks for the Higher Basic Grades in Jordan
رشيد حميدي جاسم محمد
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
محمد سليمان الجوارنة
درجة تضمين كتب التاريخ في المرحلة المتوسطة لمفاهيم قيم المواطنة والتواصل الحضاري في العراق
The Degree of Inclusion of History Textbooks in the Intermediate Stage of the Concepts of Citizenship Values and Cultural Communication in Iraq
حسن زياد حسن الالوسي
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح هايل عوده السرور
صلاح ابراهيم صلاح هيلات
تحليل محتوى كتب الجغرافيا للمرحلة الإعدادية في العراق في ضوء مهارات التفكير البصري
Content Analysis of Preparatory Stage Geography Textbooks in Iraq in Light of the Visual Thinking Skills
فراس محمد يوسف الثويني
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
محمد سليمان الجوارنة
دور مدرسي التاريخ في العراق في تعزيز قيم المواطنة لدى طلبة المرحلة الثانوية من وجهة نظر المدرسين انفسهم
The Role of History Teachers in Iraq in Promoting Citizenship Values In the Secondary Stage students From the point view of the Teachers themselves
شاكر علي محمد بني خالد
باسل حمدان منزل الشديفات
ماهر مفلح احمد الزيادات
هادي محمد طوالبة
المفاهيم المرورية المتضمنة في كتب التربية الوطنية والمدنية والمهنية في المرحلة الاساسية في الاردن : ( دراسة تحليلية)
Traffic Concepts Contain in the Textbooks of National, Civic and Vocational Education in the Upper Basic : (Stage in Jordan (An Analytical Study
رانيا محمود ابراهيم كساب
باسل حمدان منزل الشديفات
ماهر مفلح احمد الزيادات
ابراهيم عبد القادر القاعود
درجة تضمين كتاب التربية الوطنية للصف التاسع الأساسي للمهارات الحياتية : (دراسة تحليلية تقويمية)
The Degree of Inclusion of the Textbook of National and Civil Education for the Ninth Grade of Life Skills : Analytical and Evaluation Study
مجد حسن شحاده سلمان
باسل حمدان منزل الشديفات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ابراهيم القاعود
اتجاهات الاحداث الجانحين نحو برامج الرعاية الاجتماعية التي تقدمها دور تربية وتأهيل الاحداث في الاردن للحد من جنوحهم
Attitudes of juvenile delinquents towards social care programs provided by juvenile education and rehabilitation centers in Jordan to reduce their delinquency
رائد محسن قاسم البريحي
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح هايل عوده السرور
محمد سليمان الجوارنة
تقويم واقع التعلم عن بعد من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية في محافظة المفرق
Evaluation the Status of Distance Learning from the Social Studies Teacher?s Perspective in Mafraq Governorate
هويدا علي حسين بدران
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
محمد سليمان جوارنة
تحليل محتوى كتب التربية المهنية في المرحلة الأساسية في الاردن في ضوء مفاهيم النضج المهني واتخاذ القرار والاتجاه نحو التعليم المهني
An Analysis of Vocational Education Textbooks Content in the Basic Stage in Jordan in Light of the Concepts of Decision Making and Attitudes Professional Maturity Toward Vocational Education
نانسي عقله محمد الرواشده
باسل حمدان منزل الشديفات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
هادي محمد الطوالبة
تقويم كتب التربية الوطنية و المدنية للمرحلة الاساسية في ضوء المسوولية الاجتماعية
Evaluation of National and Civic Education Textbooks for the Basic Stage in the Light of Social Responsibility
مجدلين محمد عامر عبد الرحيم
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح هايل عوده السرور
صلاح ابراهيم صلاح هيلات
درجة تضمين القضايا الدولية في كتب التربية الوطنية والمدنية في المرحلة الأساسية في الأردن
The Degree of Including International Issues in the National and Civic Education Textbooks at the Primary Stage in Jordan
فاطمه محمد محمود هياجنه
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
محمد سليمان جوارنة
الصعوبات التي تواجه الطلبة في استخدام تكنولوجيا التعليم في الصفوف الأساسية العليا من وجهة نظر معلمي لواء الرويشد
The Difficulties Facing of Students in Usage Educational Technology in the Upper Basic Classes from the Perspective the Teachers of Al-Ruwaished District
ابتسام عبد الرحيم السليمان العبكل
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ممدوح هايل عوده السرور
حامد الطلافحة
درجة تضمين قيم التسامح المتضمنة في كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
The degree of inclusion of tolerance values in The National and Civic Education Textbooks for The upper basic stage in Jordan
اماني عبد الرحمن سلطان فريحات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ماهر مفلح احمد الزيادات
جمال عبدالفتاح العساف
أثر توظيف استراتيجية محطات التعلم " الذكية" في تنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طالبات الصف التاسع في مبحث الجغرافيا
The Effect Of Employing "Smart" Learning Stations Strategy In Developing Future Thinking Skills For Ninth-Grade Students In Geography
سعاد رجا اجميع الشقيرات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ممدوح هايل عوده السرور
حامد الطلافحة
أثر استخدام التوضيحات البصرية في اكتساب المفاهيم المجردة لدى طلبة التربية الاجتماعية للصف الرابع الأساسي في محافظة الزرقاء
The Effect Of Using Visual Illustrations in Acquiring Abstract Concepts among Fourth Grade Social Education Students in Zarqa Governorate
عاطف مسلم ارحيل السويلم
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ماهر مفلح احمد الزيادات
بسمة الحوامدة
درجة تضمين مفاهيم المرونة النفسية في كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
The Concept Of Psychological Flexibility Witch Is Included In The National And Civic Education Books For The Upper Primary Stage In Jordan
رافع محمد رفيفان الزبن
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ممدوح هايل عوده السرور
عبير محمد الرفاعي
درجة توظيف معلمي التربية الوطنية والمدنية لمشروعات التعلم الخدمي للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
The Degree of Employment of National and Civic Education Teachers for Service Learning Projects for the Upper Basic Stage in Jordan
فرح علي مفلح بني خالد
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
محمد سليمان الجوارنة
مدى تضمين مفاهيم المشاركة السياسية في كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
The Extent to which the Concepts of Political Participation are Included in the National and Civil Education Textbooks for the Higher Primary Stage in Jordan
محمد فوزي لافي الخطيب
ممدوح هايل عوده السرور
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
عبير الرفاعي
درجة تضمين مهارات التفكير التأملي في محتوى كتاب التربية الاجتماعية للصف الخامس الأساسي
The Extent to Which Reflective Thinking Skills are Included in the Social Education Text Book For Fifth Grade Students
ختام ضيف الله سليم الغيلاني
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
حامد عبد الله طلافحة
مستوى المعرفة السياسية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في مديرية تربية لواء الجيزة وعلاقته ببعض المتغيرات
The Level of Social Studies Teachers' Political Knowledge in the ALJeeza Educational Directorate and its Relationship to Some Variables
كوثر علي مروح طوافشة
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح هايل عوده السرور
عبد الله عزام الجراح
فاعلية استخدام منصة درسك في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر معلمي المبحث في محافظة المفرق
The Effectiveness of Using Darsak platform in Teaching Social Studies from the Teacher?s Perspective in Mafraq Governorate
حامد عبد الله سليمان الخوالده
ماهر مفلح احمد الزيادات
ممدوح هايل عوده السرور
بسمة محمد الحوامدة
درجة ممارسة معلمي الدّراسات الاجتماعيّة في محافظة المفرق لمبادئ الحوكمة وعلاقتها ببعض المتغيّرات
The Degree of Social Studies Teachers? Practice of Governance Principles and its Relationship to some variables in Al Mafraq Governorate
رزان علي مصطفى بني عيسى
ممدوح هايل عوده السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ماجد الصعوب
مدى تضمين مفاهيم الثقافه المالية في كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
The Extent to Which Concepts of Financial Culture Are Included In National and Civic Education Textbooks for the Upper Basic Stage in Jordan
انس مروان ابراهيم الخطيب
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
ماهر مفلح احمد الزيادات
صلاح ابراهيم صلاح هيلات
تحليل كتب التربية الوطنية والمدنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن في ضوء مفاهيم التربية الأسرية
Analyzing National and civic Education Textbooks for the High stage basic in Jordan in the Light of Family Education Concepts