عنوان الإطروحه
مدى تضمين دليل المعلم لكتاب تاريخ الحضارة العربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي لإستراتيجيات التقويم في الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2015-07-14
اسم الطالب
عبدالحميد تميم خلف
المشرف
منصور نزال الزبون
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
حامد عبدالله الطلافحة
ممدوح هايل السرور
ماهر مفلح الزيادات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الدراسات الاجتماعية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة التعرف الى إستراتيجيات التقويم التي يجب أن تتوفر في دليل المعلم لكتاب تاريخ الحضارة العربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي في الأردن. وقد قام الباحث بإجراء هذه الدراسة على محتوى دليل المعلم لكتاب تاريخ الحضارة العربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي في الأردن (مقرر من وزارة التربية والتعليم إعتباراً من العام الدراسي 2006-2007) . ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بإعداد إستبانة مكونة من (50) فقرة، وتكونت عينة الدراسة من (73) معلماً ومعلمة، وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي: يتضمن دليل المعلم لكتاب تاريخ الحضارة العربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي لإستراتيجيات التقويم من وجهة نظر معلمي التاريخ للصف التاسع. لا تختلف آراء المعلمين حول درجة تضمين دليل المعلم لكتاب تاريخ الحضارة العربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي لإستراتيجيات التقويم تبعاً لإختلاف الجنس والخبرة والمؤهل العلمي، وفي ضوء النتائج قدم الباحث مجموعة من التوصيات
الملخص بالانجليزي
The study aimed at identifying the strategies of evaluation that shall be available in teacher's guide for the book of Islamic historical Arabian civilization in Jordan. The researcher has conducted this study on the guide certified by the ministry of education and learning starting from 2006/2007. To achieve the objectives of the study, he has designed a questionnaire consisted of (50) paragraphs. The sample of the study was also consisted of (73) teachers from both genders. The results of the study have shown the following: 1. The teacher's guide includes the strategies of evaluation from the perspectives of the teachers in ninth grade. 2. The perspectives of the teachers aren?t different due to the extent of embedding strategies of evaluation for ninth grade due to the difference in gender, experience, and education
رقم ISN
5038
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN