عنوان الإطروحه
"درجة معرفة معلمي التاريخ في مديرية تربية قصبة المفرق للأحداث الجارية ودرجة ممارستهم لها من وجهة نظرهم"
تاريخ مناقشة الاطروحه
2015-07-14
اسم الطالب
بليغ حمدي حنظل
المشرف
منصور نزال الزبون
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
هيفاء عبدالهادي الدلابيح
حامد عبدالله الطلافحة
ماهر مفلح الزيادات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الدراسات الاجتماعية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة للكشف عن درجة معرفة معلمي التاريخ في مديرية قصبة المفرق للأحداث الجارية ودرجة ممارستهم لها من وجهة نظرهم, وتكونت عينة الدراسة من (72 ) معلماً ومعلمة , وقام الباحث بأعداد استبانة مكونه من ( 55 ) فقرة موزعة على أربع مجالات, وتم استخدام المنهج الوصفي . وأظهرت نتائج الدراسة إن درجة معرفة معلمي التاريخ للأحداث الجارية كانت بدرجة (متوسطة ), كما أظهرت نتائج الدراسة إن درجة ممارسة معلمي التاريخ للأحداث الجارية كانت بدرجة ( متوسطة ) . كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة معرفة وممارسة معلمي التاريخ للأحداث الجارية تعزى لمتغيرات الدراسة ( الجنس , الخبرة , المؤهل العلمي ). وفي ضوء نتائج الدراسة قدم الباحث مجموعة من التوصيات .
الملخص بالانجليزي
The objective of the study was to examine knowledge and practice degree of history teachers at Al Mafraq educational directorate for current events from their perception . The sample of the study totaled (72) male and female history teachers .A (55) items questionnaire distributing on (4) domains was administrated to the sampled history teachers. Result of the study showed that history teachers Knowledge level for the current events was moderate . Lt was found that teachers practice level for current events was moderate . Results of the study indicated no statistically significant differences in history teachers knowledge and practice level due to gender, experience and qualification
رقم ISN
5039
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN