عنوان الإطروحه
درجة امتلاك معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية والثانوية للوعي السياحي في محافظة اربد
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-12-24
اسم الطالب
وائل عبدالرزاق عبدالرحمن الرفاعي
المشرف
باسل حمدان منزل الشديفات
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ممدوح هايل عودة السرور
ماهر مفلح احمد الزيادات
ماجد محمود الصعوب
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الدراسات الاجتماعية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة امتلاك معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية والثانوية للوعي السياحي في محافظة اربد. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة قام الباحث بإعداد إستبانة بهدف بيان درجة امتلاك معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية والثانوية للوعي السياحي تكونت من (24) فقرة، على عينة الدراسة التي تألفت من (81) معلماً من معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية والثانوية للوعي السياحي في محافظة اربد. وأظهرت الدراسة أن درجة امتلاك معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية والثانوية للوعي السياحي في محافظة اربد جاءت بدرجة تفضيل متوسطة على الأداء بشكل إجمالي، كما أظهرت الدراسة عدم وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في درجات تفضيل عينة الدراسة لدرجة امتلاك معلمي الجغرافيا للمرحلتين الأساسية والثانوية للوعي السياحي في محافظة اربد عند مستوى دلالة (0.05=?)، وفي ضوء هذه النتائج تم التقدم بجملة من التوصيات ذات الصلة.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify the degree to which geography teachers possess the basic and secondary stages of tourism awareness in Irbid Governorate. In order to achieve the objectives of this study, the researcher prepared a questionnaire to determine the degree of possession of geography teachers for the basic and secondary stages of tourism awareness. The sample consisted of (24) The study showed that the degree of possession of geography teachers for the basic and secondary stages of the tourist awareness in Irbid governorate came out with a moderate preference for overall performance. The study also showed that there were no statistically significant differences in the degree of preference of the study sample to the extent of geography teachers possessing the basic and secondary stages of tourism awareness in Irbid governorate (0.05 = ?). In light of these results, a number of relevant recommendations were made
رقم ISN
1199
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN