عنوان الإطروحه
درجة توظيف معلمي التربية الوطنية والمدنية لمشروعات التعلم الخدمي للمرحلة الأساسية العليا في الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-06-02
اسم الطالب
رافع محمد رفيفان الزبن
المشرف
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ممدوح هايل عوده السرور
عبير محمد الرفاعي
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الدراسات الاجتماعية
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى درجة توظيف معلمي التربية الوطنية والمدنية لمشروعات التعلم الخدمي للمرحلة الأساسية العليا في الأردن، وتم استخدام المنهج الوصفي، وتألفت عينة الدراسة من (96) معلمًا ومعلمة في منطقة لواء الجيزة، وتوصلت الدراسة إلى أن درجة توظيف معلمي التربية الوطنية والمدنية لمشروعات التعلم الخدمي كان مرتفعًا، كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة، وقد أوصت الدراسة بضرورة تطوير قدرات ومهارات وكفايات معلمي التربية الوطنية المدنية في تخطيط وتنفيذ أنشطة مشروعات التعلم الخدمي، وتشجيع الطلبة والمعلمين على حد سواء في تنفيذ مشروعات التعلم الخدمي على مدار العام الدراسي.
الملخص بالانجليزي
The current study aimed to identify the degree of employment of national and civic education teachers for service learning projects for the upper basic stage in Jordan. The results showed that there were no statistically significant differences attributed to each of the variables (gender, educational qualification, and number of years of experience). The study recommended the need to develop the capabilities and skills of civic national education teachers in planning and implementing the activities of service learning projects. Encouraging students and teachers alike to implement service learning projects throughout the school year
رقم ISN
7114
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN