عنوان الإطروحه |
الصعوبات التي تواجه الطلبة في استخدام تكنولوجيا التعليم في الصفوف الأساسية العليا من وجهة نظر معلمي لواء الرويشد
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2022-03-16 |
اسم الطالب |
فاطمه محمد محمود هياجنه
|
المشرف |
ممدوح هايل عوده السرور |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
ماهر مفلح احمد الزيادات |
محمد سليمان جوارنة |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/الدراسات الاجتماعية |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة الكشف عن الصعوبات التي تواجه الطلبة في استخدام تكنولوجيا التعليم في الصفوف الأساسية العليا من وجهة نظر معلمي لواء الرويشد في الأردن، ولتحقيق الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي المسحي، وتطوير استبانة تقيس درجة الصعوبات التي تواجه الطلبة في استخدام تكنولوجيا التعليم في الصفوف الأساسية العليا من وجهة نظر معلمي لواء الرويشد مكونة من (21) فقرة، وبعد التأكد من صدقها وثباتها طبقت على عينة الدراسة المكوّنة من(59) معلماً ومعلمة من المرحلة الأساسية العليا في لواء الرويشد في محافظة المفرق في الأردن والتي تم اختيارها بالطريقة القصدية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الصعوبات التي تواجه الطلبة في استخدام تكنولوجيا التعليم في الصفوف الأساسية العليا من وجهة نظر معلمين لواء الرويشد جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي(3.64)،وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية (? = 0.05) تعزى لأثر متغيرات المؤهل العلمي والجنس وسنوات الخبرة في جميع المجالات،وفي ضوء نتائج الدراسة تم التوصيةبتهيئة البيئة المدرسية المناسبة بمختلف مقوماتها بشكل يسمح للمعلمين باستخدام تكنولوجيا التعليم في التدريس. |
الملخص بالانجليزي |
This study aimed at the difficulties facing of students in usage educational technology in the upper basic classes from the perspective the teachers of Al-Ruwaished DistrictIn Jordan, and to achieve the study, the descriptive analytical approach was adopted, and a questionnaire was developed that measures a degree about the difficulties that students face in using educational technology in the upper basic classes from the point of view of the teachers of the Al-Ruwaished District, consisting of (21) items, and after verifying its validity and stability, it was applied to the study sample It consisted of (59) male and female teachers from the upper basic stage in Al-Ruwaished District in the Mafraq Governorate in Jordan, which were chosen by the intentional method. Medium and with an arithmetic mean (3.64), and there were no statistically significant differences (? = 0.05) due to the effect of the variables of educational qualification, gender and years of experience in all fields Teaching |
رقم ISN |
7076 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|