ورشة عمل بآل البيت حول "معايير التصنيف الأردني للبرامج الاكاديمية لسنة 2019"

 

نفذت دائرة ضمان الجودة والتخطيط ورشة لرؤساء الأقسام ومساعدي العمداء لضمان الجودة بعنوان:

 

"معايير التصنيف الأردني للبرامج الاكاديمية لسنة 2019"، حيث قام مدير الدائرة الدكتور مهند نزال بتعريف الحضور بدليل معايير التصنيف الأردنية واجراءاتها للاسترشاد بها عند تقديم طلب لتصنيف البرامج الاكاديمية وفقا لمعايير التصنيف الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم وضمان جودتها في المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار مدير دائرة ضمان الجودة الدكتور مهند نزال إلى أن عقد هذه الورشة جاء بهدف اطلاع اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة على أهمية التصنيف الأردني للجامعات، بما يسهم في تحفيز أعضاء الهيئة التدريسية لبذل المزيد من الجهد من اجل الارتقاء بمستوى برامج جامعة آل البيت الأكاديمية والذي يصب بدوره في مصلحة الجامعة.

 

وتولي جامعة آل البيت اهتماما بتصنيفها الأكاديمي والحصول على الجودة البرامجية لكافة التخصصات الأكاديمية أهمية قصوى، وتضعه في مقدمة قائمة أولوياتها، خاصة وأنها تسعى لتحسين مستوى الجامعة بين نظيراتها من الجامعات الأردنية، بما ينعكس ايجابا على مستواها العلمي وسمعتها الأكاديمية، وبالتالي على مستوى خريجيها، بما يمكنهم من دخول سوق العمل ورفع مستوى تنافسيتهم للحصول على فرص العمل التي تلبي طموحاتهم.

 

وفي نهاية الورشة التي حضرها عدد من رؤساء الأقسام العلمية والانسانية ومساعدي العمداء، دار حوار موسع أجاب فيه الدكتور مهند نزال على اسئلة واستفسارات المشاركين، حول التصنيف الأردني للبرامج الأكاديمية والجامعات. وتجدر الإشارة الى ان دائرة ضمان الجودة والتخطيط ستنفذ أربع ورش ضمن هذا المحور على مدار يومين لجميع رؤساء الأقسام الاكاديمية.