كلية العلوم التربوية |
100

 

 كلية العلوم التربوية في جامعة آل البيت

  

                                                

 

  الأستاذ الدكتور: محمد عبود الحراحشة        

  رسالة العميد       

 

يسر كلية العلوم التربوية أن تقدم من خلال موقعها الالكتروني  رسالة الكلية وأهدافها  وهيكلها التنظيمي وأقسامها والتخصصات والخطط الدراسية والدرجات العلمية والشهادات التي تمنحها  ومعلومات عن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس  كما ويعطي هذا الموقع صورة واضحة عن دور الكلية ونشاطاتها ورؤيتها المستقبلية 
  

ويهدف هذا الموقع إلى تحقيق التواصل المستمر بين أفراد أسرة الكلية من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وعاملين فيها ومع كليات ومعاهد الجامعة و كليات التربية في الجامعات على نطاق محلي ودولي وعالمي .   

 وتتوق الكلية إلى متابعة مقترحات  الطلبة الإبداعية النابعة من فكر بناء وحوار هادف لإثراء  وتحسين هذا المواقع من خلال الأقسام لخدمة حاجاتهم.   

 و لابد من تقديم تقييم للمخرجات لكل مرحلة وعلى فترات زمنية للاستفادة من نتائج التقييم لإحداث التغير والتنوع والتجديد الهادف . فكل بناء يتطلب التواصل مع جميع المعنيين للعمل كفريق وفق خطة واقعية يمكن تحقيقها.

  فقد تم الحصول على الاعتماد الخاص لجميع تخصصات البكالوريوس والماجستير في الكلية بتاريخ  31/5/2011 ، كما تم استحداث قسم العلوم النفسية والتربية الخاصة بتاريخ10/3/2011 كما تمت الموافقة على استحداث تخصص التربية الخاصة لمستوى البكالوريوس بتاريخ 14/6/2011 ودبلوم صعوبات التعلم بتاريخ12/6/2011 وقد بدأ التدريس في هذين التخصصين منذ مطلع الفصل الدراسي الأول 2011/2012 .     

 كما رسمت الكلية خطة جديدة لتطوير دور برنامج التربية العملية والتدريب الميداني بالتنسيق والتعاون بين المسؤولين في الجامعة والمعنيين في مديريات التربية والتعليم في المحافظة ووزارة التربية والتعليم وذلك لتحسين نوعية المخرجات المؤهلة.  

 وتؤكد الكلية على أهمية مشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات التربوية العالمية المحكمة وعلى ضرورة إجراء البحوث والدراسات والمشاريع للاستفادة من نتائجها وتوصياتها في العملية التربوية.