كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات |
100

 

 

عزيزي الزائر الى الموقع الالكتروني لكلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات،

تحية طيبة وبعد،

 

نيابة عن زملائي، فيسعدني ان أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت. وانه لشرف عظيم لي ان اكون عميداً لهذه الكلية التي ان شاء الله سيكون لها مستقبل زاهر في تخريج كوكبة من الطلبة المتميزين على مستوى المنطقة والاقليم، وإنني أتطلع إلى العمل مع زملائي في الكلية من اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والطلاب والخريجين لتعزيز البرامج الاكاديمية القائمة وتطويرها، حيث تلتزم كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات أولا وقبل كل شيء، بتلبية كافة الاحتياجات المحلية والإقليمية من خريجي تكنولوجيا المعلومات. ومهمتنا هي توفير التعليم المتميز للطلبة والذي يؤكد على التعلم عن طريق العمل، وكذلك توظيف أعضاء هيئة التدريس المتميزين والحاصلين على درجات علمية من جامعات عالمية مرموقه، وذلك بهدف تخريج طلبة متميزين من الناحية الفنية، مسلحين باخلاق المهنه ومقدرين لقيمة ما تعلموه، بحيث يتم استثمار ما تعلموه في صناعة تكنولوجيا المعلومات وخدمة مجتمعاتهم بفعالية.

نحن ندرك تماما أننا في خضم ثورة المعلومات مع كل ما تقدمه تكنولوجيا المعلومات لجعل الاتصالات اللاسلكية والحوسبة الخدمية وتخزين البيانات وغيرها من التطبيقات المتقدمة في جميع جوانب الحياة ممكنة، حيث انه قد تم بناء الخطط الدراسية في الكلية لمرحلة البكالوريوس وكذلك المشاريع البحثية لطلبة الماجستير بناءاً على ذلك.

ويشرفي دعوتكم من خلال هذا الموقع للتعرف على برامجنا لمرحلة البكالوريوس، حيث تطرح الكلية ثلاثة برامج على مستوى البكالوريوس، وذلك في تخصصات علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية ونظم المعلومات الإدارية. كما يطرح فيها برنامج ماجستير في علم الحاسوب وآخر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية، والبرنامج الأول هو أقدم برنامج ماجستير في هذا التخصص في المملكة، حيث ان معظم خريجي هذا البرنامج يحتلون الان مراكز قيادية على المستوى المحلي والاقليمي. ونحن أيضاً فخورون جدا بأن عدد كبير من خريجي هذا البرنامج استطاعوا متابعة دراستهم في برامج الدكتوراه في جامعات عالمية مرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا. وهم الآن أعضاء هيئة تدريس في مؤسسات التعليم العالي الأردنية والإقليمية. اما البرنامج الثاني فهو برنامج مشترك مع كلية التربية في الجامعة ومع المجموعة العربية للتعليم والتدريب وجامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان البرنامج ناجحاً حيث التحق به اكثر من مئتي طالب وطالبة منذ افتتاحه في عام 2009. إضافة، تحتضن الكلية وحدة الامتحانات المحوسبة، والتي تتولى إجراء الامتحانات المحوسبة على مستوى الجامعة، بما في ذلك امتحانات المستوى في اللغتين العربية والإنجليزية وفي الحاسوب. كما يوجد في الكلية مركز امتحانات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL)، وذلك لخدمة المجتمع المحلي.

واخيراً اود ان اعبر عن شكري وامتناني لاهتمامكم بزيارة موقعنا. آملاً من الطلبة في كافة أنحاء المملكة الاردنية الهاشمية والمنطقة أن تكون زيارتهم هذه بدايةً لاهتمام أكبر في متابعة التعليم الجامعي في كلية الامير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت، وكذلك ادعو طلبة الكلية الموجودين حالياً بتزويدنا باية ملاحظات مفيدة يمكن من خلالها العمل على تحسين البيئات التعليمية والاجتماعية والفيزيائية للكلية.

 

مع خالص التقدير،

د. سعد بني محمد، أستاذ مشارك

عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات

جامعة آل البيت، المفرق 25113، الأردن

 البريد الإلكتروني: bani@aabu.edu.jo

هاتف: 0096226297000 فرعي 3351