100
دورة تثقيفية حول فن التعامل مع الجمهور لموظفي الأمن الجامعي في آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-01-23]
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أن ظاهرة العنف المجتمعي من الظواهر الغريبة عن مجتمعنا مما يتطلب التصدي لها من خلال مواصلة التعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع المدني من مدرسة وجامعة ومجتمع محلي.
 
وأضاف خلال افتتاحه الدورة التثقيفية حول فن التعامل مع الجمهور لموظفي الجامعة والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع مديرية الأمن العام ، أهمية الاستفادة من المعلومات وبرامج التأهيل والتدريب التي تقدمها الجامعة لتطوير مهارات العاملين في مجال الأمن الجامعي وتنمية قدراتهم المعرفية والعملية .
 
وتطرق الدكتور شواقفة الى المهام والواجبات المطلوب تنفيذها لموظفي الأمن الجامعي وبما يضمن المحافظة على أدائهم في التعامل مع الطلبة وضيوف الجامعة معاً.
 
مدير دائرة الأمن الجامعي في جامعة آل البيت محمود مشاقبة أوضح من جانبه أهمية مثل هذه الدورة لصقل المعرفة والمهارة لأفراد الأمن الجامعي وتزويدهم بالخبرات في التعامل مع الآخرين مشيراً إلى حجم المهام الموكولة على عاتقهم في مختلف مواقعهم .
 
مدير مركز الاستشارات والخدمات الفنية وتنمية المجتمع الدكتور عاهد مشاقبة قال: إن عقد مثل هذه الدورة يأتي ضمن سلسلة أهداف يسعى المركز إلى تحقيقها لبيان دور الجامعة برفد المجتمع المحلي بالخبرات والكفاءات وتأهيل وتدريب الملتحقين بهذه الدورات لتزويد سوق العمل بالكفاءات وبما  ينعكس إيجابا على مستوى الأداء .
                                                
وتضمنت الدورة التي حضرها نواب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد والدكتور ناصر الخوالدة ومدير شرطة محافظة المفرق وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور خليل حجاج , محاضرات عدة تناولت مهارات الاتصال وأساليب التعامل مع الزائرين وموضوع الثقافة الجنائية والوقائية ومكافحة المخدرات وصلاحيات ومسؤوليات الأمن الجامعي.