100
رئيس الجامعة يلتقي وفد من المركز الوطني لحقوق الإنسان وعرض مسرحة لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية
تاريخ الخبر:[2010-07-14]
التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة وفدا من المركز الوطني لحقوق الإنسان برئاسة عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان العين نوال الفاعوري , وذلك لتنسيق وتنظيم فعاليات لتعزيز مشاركة المواطنين في الانتخابات النيابية.
 
وأكد الدكتور نبيل شواقفة خلال اللقاء أهمية مثل هذه الحملات التوعوية التي تعزز المشاركة الانتخابية ودورها في فرز مجلس نيابي قوي ومتميز.
وأضاف الدكتور شواقفة أن المواطن يجيب أن يركز على النوعية للوصول إلى التميز مشيراً إلى دور الجامعات بمثل هذه الحملات لتعزيز المشاركة في العملية الانتخابية .
 
وأشارت العين الدكتورة نوال الفاعوري إلى ضرورة تغيير أساليب التنشئة الاجتماعية الخاطئة التي تنتج سلوكيات خاطئة وبالتالي تفرز مجالس نيابية ضعيفة واختيار الأنسب حسب أسس واضحة.
 
وعلى هامش اللقاء وضمن نشاطات المركز الوطني لحقوق الإنسان في مجال التوعية الانتخابية تم عرض مسرحية حول تعزيز مشاركة المواطنين في الانتخابات الحرة والنزيهة ضمن حملة المركز الوطني لحقوق الإنسان في الجامعات الأردنية والتي جرت في جامعة آل البيت في مدرج أبي عبيدة عامر بن الجراح.
 
وناقشت المسرحية بعض السلوكيات والمعيقات التي تشوب العملية الانتخابية تلاها نقاش مطول مع العين الدكتورة نوال الفاعوري عن قانون الانتخاب والكوتا ومراحل العملية الانتخابية والجرائم الانتخابية وعقوباتها.
 
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور علي عليمات أن الشباب هم محط أنظار جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لانتخاب مجلس نيابي يمثل كافة شرائح الوطن مضيفاً حرص الجامعة على مشاركة طلابها في الانتخابات النيابية.
 
وقال المحامي صدام أبو عزام منسق المشروع أن هذا المشروع يهدف إلى رفع وعي الشباب بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية على أسس موضوعية مبنية على الكفاءة والقدرة على تمثيل الوطن إضافة إلى رفع وعي مؤسسات المجتمع المدني بالمعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة.
 
وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد وعميد شؤون الطلبة الدكتور علي عليمات ومندوب المركز الوطني لحقوق الإنسان المحامي صدام أبو عزام.