100
اتفاقية تعاون بين الجامعة ومركز تطوير الأعمال والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
تاريخ الخبر:[2010-05-10]
تمت في جامعة آل البيت توقيع اتفاقية تعاون ما بين الجامعة, ومركز تطوير الأعمال, والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية, تضمنت التركيز على أربعة محاور منها إعطاء مساق الريادة في المستقبل, والتعاون في مجالات الريادة والإبداع, وتبادل الخبرات العملية والفنية, والتأهيل والمهني.
 
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور نبيل شواقفة وعن مركز تطوير الأعمال الرئيس التنفيذي نايف استيتة, وعن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مديرها جاي نوت.
 
رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أكد من جانبه حرص الجامعة على التواصل ما بين الجامعة وتلك المؤسسات لإنجاح العملية التدريبية للطلبة من خلال التنسيق ومشاركة الشباب بالدورات التدريبية المتخصصة لتأهيلهم للحصول على الوظائف المناسبة في سوق العمل ، إضافة إلى تقديم خدمات تدريبية للمجتمع المحلي والشركات الأردنية ، والاستفادة من البرامج التأهيلية التي يتم إعدادها لهذه الغاية.
 
وأشار الدكتور شواقفة إلى أن الجامعة وفرت كافة المرافق والكوادر التدريسية المطلوبة التي من شأنها أن تساهم في إنجاح المحاور التي تم الاتفاق عليها ضمن هذه الاتفاقية وبما تعود بالفائدة على تطوير مهارات وقدرات الطلبة في التخصصات التي يدرسونها .
 
وبين الدكتور شواقفة أن مثل هذه الاتفاقية ستعزز من الجهود المبذولة من قبل الجامعة نحو الاستمرار في توفير برامج تأهيلية ومهنية لتأهيل الشباب ورفد سوق العمل بالمهارات المهنية اللازمة ، موضحا أن الجامعة تتميز عن غيرها بقدرتها على تحقيق النجاحات بمثل هذه المجالات والقادرة على تنفيذ هذه البرامج الرائدة.
 
الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية عبر من جانبه عن شكره وتقديره للجامعة آل البيت على تعاونها ودعمها اللامحدود لإخراج الاتفاقية على ارض الواقع لخدمة الجانب التدريبي والعملي للطلبة والاستفادة بالمقابل من خبرات الجامعة بهذا المجال ، مشيرا إلى أن الاتفاقية تشمل العديد من المحاور الهادفة لتأهيل وتدريب الطلبة وتزويدهم بالأدوات التي تساعدهم في بناء مستقبل مهني متميز وبما تتناسب مع رغباتهم وميولهم ضمن التخصصات التي يدرسونها في الجامعة.
 
مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جاي نوت ثمن بدوره الجهود المبذولة من قبل جامعة آل البيت لتبنيها هذا البرنامج لتأهيل وتدريب وتنمية مهارات الطلبة لمنحهم الفرص التدريبية وتطوير مهاراتهم المختلفة بما يخدم مسيرتهم الجامعية العلمية والعملية معا.