100
عقيلة السفير الماليزي ترعى حفل اختتام مهرجان الطلبة الماليزيين في آل البيت بحضور محافظ المفرق ونائب رئيس الجامعة
تاريخ الخبر:[2010-05-01]
نظمت السفارة الماليزية والملحقية الثقافية الماليزية وبالتعاون مع جامعة آل البيت المهرجان الرياضي الماليزي الثالث والذي أقيم في حرم الجامعة برعاية عقيلة السفير الماليزي وبحضور محا فظ المفرق ونائب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد.
                                                                                                 
واشتمل حفل الختام على كلمة لمحافظ المفرق السيد علي نزال ثمن خلالها جهود جامعة آل البيت لاستضافة الطلبة الماليزيين وتقديم الرعاية اللازمة لهم في المجالات كافة موضحاً أن الجامعة استطاعت الوصول إلى السوية العلمية المتقدمة والمستويات الأكاديمية الرفيعة باعتبارها محاضن للفكر المبدع والثقافة .
 
وبين نزال أن الرياضة والأنشطة الترويحية أفضل وسيلة ودواء روحي ونفسي وجسدي للطلبة الدارسين في الجامعات وبما يحقق الفائدة اللامنهجية المطلوبة.
 
نائب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد تطرق من جانبه إلى أهمية المبادرة في دعم الأنشطة الرياضية وتحفيز الشباب على بذل المزيد من العطاء والجهد حيث قامت الجامعة في تحسين البيئة الجامعية من خلال بناء القدرات التنافسية والإبداعية وتحقيقاً لهذا الهدف بإنشاء وتخطيط إقامة العديد من المرافق الرياضية والتي ستصل كلفتها قرابة 7 مليون دينار وتتضمن إنشاء الملاعب والمسابح والإستاد الرياضي ومبنى الأنشطة الطلابية ووفق المواصفات الدولية .
 
وأشار الدكتور المساعيد إلى أن الجامعة تسعى للتواصل مع جميع الطلبة من الدول الصديقة والشقيقة وخصوصاً الطلبة الماليزيين الدارسين في المملكة والاستمرار في دعم الإبداعات الشبابية والرياضية في المجالات كافة.
 
رئيس مجلس النيابة للطلبة الماليزيين في الأردن الطالب أحمد شهرول عدنان أشار من جانبه بدور جامعة آل البيت باستضافة المهرجان الثالث وإنجاح فعالياته بالإضافة إلى كوادر الملحقة الثقافية في السفارة الماليزية لمتابعتهم لقضايا الطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية موضحاً أن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن تعزز فرص التواصل ما بين الطلبة الماليزيين لإقامة العديد من النشاطات اللامنهجية وبما يعود بالنفع على الطلبة جميعاً.
 
مدير الملحقية الثقافية الماليزية الحاج سليمان بن إسماعيل قال: إن المهرجان يقام للمرة الثالثة على التوالي في الأردن لتعزيز نمط الحياة الصحي من خلال أقامة الأنشطة الرياضية بين الطلبة الماليزيين موضحاً أن هناك (1150) طالب وطالبة يتابعون دراستهم في الأردن بتخصصات الدراسات الإسلامية واللغة العربية والطب البشري وطب الأسنان في مختلف الدرجات العلمية.
 
يذكر أن المهرجان الرياضي 2010 الذي استمر لمدة يومين في جامعة آل البيت ركز على النشاطات الرياضية المختلفة للطلبة الماليزيين في محافظات المملكة واشتمل على منافسات رياضية في الميدان وألعاب داخل الصالات وخارجها في كرة القدم والسلة والطائرة وريشة الطاولة وغيرها من الألعاب الأخرى. وقامت عقيلة السفير بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الرياضية الفائزة بالبطولة.