100
الجامعة تقيم حفل تأبين للمرحوم الأستاذ الدكتور يحيى شديفات
تاريخ الخبر:[2010-03-25]
أقامت جامعة آل البيت حفل تأبين للمرحوم نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور يحيى شديفات في مدرج الحسين بن علي بحضور ذوي الفقيد ومحبيه ومريديه، وقد ألقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة كلمة في حفل التأبين قال فيها: نلتقي اليوم لنستذكر معاً مناقب فقيدنا الغالي, الدكتور يحيى شديفات, فكلمات التأبين لا تفي الراحل حقه, وتبقى الحد الأدنى من واجب الوفاء له, فكيف إذا كان الراحل صديقاً, أخاً, وزميلاً عاش بيننا في الجامعة وكان إنساناً متواضعاً, خلوقاً, صادقاً, هادئ الطبع, دمث الخلق, مراعياً لحقوق الآخرين ومشاعرهم.
 
لقد افتقدنا واحداً من أسرة الجامعة, ستبقى روحه تؤثر فينا, وتظل صورته تظهر في مخيلتنا, فكثيرة هي المواقف التي عاشها كل واحد منكم مع الفقيد, ولكن هذا قضاء الله وقدره.
 
واستعرضت عميدة كلية العلوم التربوية الدكتورة عواطف أبو الشعر مناقب المرحوم الدكتور يحيى شديفات، وقالت إن المرحوم كان مثالاً يحتذى في الصدق والتعاون والمواطنة الصالحة، فهو من أسس كلية العلوم التربوية وخدمها أستاذاً وعميداً.
 
وقال الدكتور عبد الله شديفات شقيق المرحوم إن الفراق صعب، ورحيل المرحوم قاسٍ جداً، ولكن العزاء هو أن الدكتور ترك لنا علماً مفيداً، فهو جندي مجهول وسيرته الحية ستبقى في الذاكرة.
 
 وقدم الدكتور أحمد الحراحشة من قسم اللغة العربية وآدابها مرثية شعرية للفقيد الدكتور يحيى شديفات.
 
وفي نهاية حفل التأبين الذي حضره نواب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي والدكتور هاشم المساعيد, وذوي الفقيد وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية, قدم رئيس الجامعة درعاً تذكارياً وهدية رمزية لأبناء الفقيد.