100
الجامعة توقع اتفاقية تعاون مع جمعية برقع التعاونية الزراعية
تاريخ الخبر:[2010-03-10]
تمّ توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة وجمعية برقع التعاونية الزراعية وذلك تجسيدا للتعاون مع المجتمع المحلي ومؤسساته المدنية في خدمة وتنمية المجتمع المحلي.
 
ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة الدكتور نبيل الشواقفة, وعن جمعية برقع التعاونية الزراعية
رئيسها فارس غصاب السرحان.
 
وتهدف الاتفاقية للتعاون المشترك في تنمية البيئة المحلية وخاصة في المجال الزراعي والقيام بانجاز المشاريع الزراعية التجريبية منها والاستثمارية بعد إجراء الدراسات الاقتصادية من قبل دائرة الزراعة والمياه والري في الجامعة وبالمساحات التي تقررها.
 
وبين الدكتور الشواقفة بان الجامعة بموجب هذه الاتفاقية تقوم بتقديم الأرض الزراعية والخبرات الفنية والإدارية وتنفيذ البنية التحتية للمشاريع الزراعية المتفق عليها, وذلك دعما لقطاع المجتمع المحلي ومؤسساته والنهوض بالأعمال التي يقوم بها المجتمع المحلي والاستفادة من خبرات الجامعة وإيجاد نوع من الشراكة الحقيقية بين الجامعة ومؤسسات المجتمع الوطني.
 
وعبر السرحان عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية للاستفادة القصوى من الجامعة وكوادرها المؤهلة وفتح المجال أمام الجمعيات التعاونية للقيام بمشاريع إنتاجية تعود بالفائدة على الطرفين, مبينا بان الجمعية ستقوم بتأمين التموين المالي اللازم للمشاريع المتفق عليها بكافة مستلزماتها وتسويق منتجات ومحاصيل هذه المشاريع بالطرق المناسبة, حيث يتقاسم الطرفين الأرباح الصافية بالتساوي بعد نهاية كل مشروع.
 
وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هاشم المساعيد.