100
بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية والسفير الأمريكي رئيس الجامعة يرعى حفل تخريج الفوج الثالث عشر من متطوعي فرق السلام الأمريكية
تاريخ الخبر:[2009-12-23]
رعى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف والسفير الأميركي في عمان ار. ستيفان بيكرفت ومحافظ المفرق تيسير الضمور حفل تخريج الفوج الثالث عشر من متطوعي فرق السلام الأمريكية.
 
وألقى الدكتور الشواقفة  كلمة قال فيها "ان  الجامعة حرصت على توفير جميع الخدمات المطلوبة لانجاح الدور المبذول من قبل فريق المتطوعين والبالغ عددهم 39 متطوعا ليستطيعوا القيام بأعمالهم التدريبية والتأهيلية التطوعية في المناطق والقرى والتي قاموا بزيارتها, وانخراطهم مع شرائح المجتمع المحلي والتعايش معهم وتدريبهم ضمن الخطة الموضوعة بهذا المجال " .
 
وبين الدكتور الشواقفة جهود القائمين على هذا البرنامج التطوعي والذي جاء ضمن توجه الجامعة المستمر بالانفتاح مع مختلف الشرائح من داخل المملكة وخارجها بهدف تحقيق الفائدة المرجوة من اقامة مثل هذه المشاريع الخدمية والتي من شانها ان تساهم في إبراز دور الجامعة في تطوير مفاهيم الحوار مع الشعوب الأخرى.
 
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية إن الوزارة تسعى جاهدة من خلال خططها ومشاريعها الاستفادة من خبرات وتجارب هذه المؤسسات التطوعية لتعود بالنفع على المجتمعات المحلية المحيطة بمناطق وقرى المحافظات التي يتم فيها تدريب الفئات المستهدفة .
 
 
السفير الأميركي أوضح من جانبه استمرارية إجراء البرامج التطوعية والتي تصب ضمن نطاق التعايش في العادات والتقاليد ما بين البلدين وصولا إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها .
 
مدير عام فرق السلام الأمريكية بالأردن  د. اليكس بوسطن ثمن من جانبه جهود الجامعة في انجاح فريق المتطوعيين الذين قاموا بأعمال تأهيلية وتدريبية مختلفة سواء داخل الجامعة أو بالقرى التي امضوا فيها ايام مع المواطنيين والتي كرست مفهوم التعايش الحقيقي مع العائلات ، الامر الذي يعطي اشارة واضحة وشراكة واضحة في بناء مستقبل واعد  للعلاقة ما بين الاردن والولايات المتحدة الأمريكية.
 
مدير البرامج والتدريب توم جير اكد اهمية اقامة مثل هذه البرامج التطوعية وخصوصا في جامعة آل البيت والتي وفرت للمتطوعين جميع التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من القيام بدورهم اتجاه خدمة المجتمعات المحلية .
 
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على العائلات المستضيفة لفرق السلام.
 
وحضر الاحتفال نواب رئيس الجامعة وعدد من أهالي محافظة المفرق.