100
نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية يلتقي أستاذ مقارنة الأديان في مركز الحوار الإسلامي المسيحي في جامعة سان توماس الأمريكية
تاريخ الخبر:[2009-10-25]
التقى الأستاذ الدكتور يحيى شديفات نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور عودة مهاوش  أستاذ مقارنة الأديان في مركز الحوار الإسلامي المسيحي في كلية الآداب والعلوم في جامعة سان توماس بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة آل البيت وجامعة سان توماس في مجال عقد المؤتمرات والندوات العلمية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة واستقبال طلبة لدراسة اللغة العربية في مركز اللغات ضمن برنامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
 
وأشار الدكتور شديفات إلى فلسفة وأهداف الجامعة القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف وإبراز صورة الإسلام السمحة مشيرا إلى رسالة عمان التي أطلقها صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم للتعريف بالإسلام الحنيف, مبينا أهمية عقد الجلسات الحوارية في مجال التقريب بين الحضارات لتعزيز الفهم المتبادل.
 
وأشاد الدكتور مهاوش بدور الجامعة في إعداد النشء المسلم القادر على مخاطبة العصر بلغة الاعتدال والوسطية والقبول بالآخر مبينا بان مركز الحوار الإسلامي المسيحي يسعى إلى تعزيز قيم الحوار والتفاهم مشيرا إلى أن المركز يتخذ من رسالة عمان نموذجا للإسلام الحضاري .
 
وحضر اللقاء عميد كلية الدراسات الفقهية والقانونية الدكتور محمد الزغول.