100
وزير الصحة يفتتح فعاليات اليوم العلمي لكلية الاميرة سلمى بنت عبد الله للتمريض
تاريخ الخبر:[2009-10-15]
مندوبا عن سمو الاميرة مني الحسين المعظمه افتتح وزير الصحة معالي الدكتور نايف الفايز اليوم العلمي الثالث بعنوان " نظرة جديدة لتمريض المستقبل " الذي نظمته كلية الاميرة سلمي بنت عبد الله للتمريض في جامعة آل البيت بالتعاون مع مجلس التمريض الاردني ونقابة الممرضيين الاردنيين بحضور رئيس الجامعة الدكتور نبيل الشواقفة وعطوفة محافظ المفرق السيد تيسير الضمور .
 
أمين عام المجلس التمريضي الاردني الدكتورة دعد شوكت أكدت ان المجلس يركز على اعداد كافية من الممرضيين والممرضات من ذوي الكفاءات للتصدي للتحديات التي من الممكن ان تؤثر على نوعية الرعاية والمتمثلة بنقص الكوادر التمريضية المدربة وتسربها الى خارج الوطن . 
 
نقيب الممرضيين الاردنيين الدكتور خالد ابو عزيزة  اشار الى دور الكوادر التمريضية في الرعاية الصحة في القطاعين العام والخاص واحتياجاتها لتلبية متطلبات المرضى.
 
عميد كلية الاميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض في جامعة آل البيت الدكتور عمر الرواجفة بين أن الكلية تنهج اسلوبا علميا وتقنيا في الجانبين الاكاديمي والعملي مشيرا الى انه تم وضع خطة شاملة لرفد الكلية باعضاء هيئة تدريسية من خلال الابتعاث للجامعات المتميزة والمتقدمة في علم التمريض عالميا .
 
وناقش المشاركون في اليوم العلمي اوراق عمل تعلقت بالواقع الصحي والتمريضي في الاردن قدمها متخصصون في هذه المجالات.