100
رئيس الجامعة يستقبل عدداً من السفراء والملحقين الثقافيين
تاريخ الخبر:[2009-05-18]
استقبل رئيس جامعة ال البيت الدكتور نبيل شواقفة عدداً من السفراء المعتمدين لدى البلاط الهاشمي ضم كل من سفير الجمهورية الصينية سعادة السيد هونج يانج ومملكة تايلند سعادة السيد اسينثورن سورنفا وسفير الجمهورية الأندونيسية سعادة السيد زين البحر نور والملحق الثقافي الماليزي والملحق الثقافي والعراقي وممثل جمهورية نيجيريا وسلطنة عُمان.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الطلبة والبعثات وعقد المؤتمرات وتوفير منح الدراسة واستقطاب طلبة للدراسة في جامعة ال البيت وتبادل الخبرات والمعلومات.
واستعرض الدكتور الشواقفة خطط الجامعة ورسالتها السامية القائمة على الوسطية والاعتدال ودورها في إعداد النشيء المسلم  ودورها في بناء  الشخصية الإسلامية المستوعبة لروح العصر والنهوض بأسباب البحث العلمي لتكون الجامعة منارة من منارات العلم والمعرفة بالمنطقة مبيناً أن الجامعة تسعى إلى مد جسور التعاون والثقة مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية في الدول العربية والإسلامية ودول العالم المختلفة وترتبط مع العديد منها باتفاقيات تعاون متبادلة .
وأعرب السفراء عن إعجابهم بالمستوى المرموق للجامعة ودورها في نشر العلم والمعرفة مؤكدين حرصهم على التعاون مع جامعة ال البيت وتوقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والمؤسسات العلمية في بلدانهم لما تتمتع به من سمعه ومستوى علمي مميز.
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعةالدكتور جهاد المجالي والدكتور هاشم المساعيد والدكتور يحيى شديفات وعميد شؤون الطلبة الدكتور علي عليمات.