100
العتوم يثمن عطاء العمداء السابقين في جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2019-09-08]

 

التقى رئيس جامعة  ال البيت  الأستاذ الدكتور عدنان العتوم  بحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور عقاب الربيع، بالعمداء السابقين ،  ذوي السمعة الطيبة والخبرة الواسعة في مجال التعليم، شاكراً ومقدرا لهم انجازاتهم خلال مسيرتهم العلمية الحافلة بالعطاء، والتى أسهمت في التطور الملحوظ في كلياتهم وعماداتهم، واضافت نقلة مهمة  ونوعية للجامعة تحقيقا لرؤيتها ومسيرتها الاكاديمية

 :وفيما يلي نبذة عن العمداء الذين التقاهم  عطوفة الرئيس

الأستاذ الدكتور اديب حمادنة: عميد كلية العلوم التربوية سابقا ، استاذ في مناهج اللغة العربية واساليب تدريسها ، شغر منصب رئيس قسم المناهج والتدريس سابقا ، وله العديد من الابحاث العلمية المحكمة ، اضافة الى اشرافه ومناقشته للعديد من رسائل الماجستير والدكتوراه . كما شارك  في لجان ترقية اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعات الاردنية،  وتحكيم العديد من الابحاث العلمية للمجلات  التربوية محليا وعربيا.

 الأستاذ الدكتور تيسير الخوالدة: عميد كلية الدراسات العليا سابقا، واستاذ في اصول التربية ، شغر العديد من المواقع كرئيس قسم الادارة التربوية والاصول ، وعميدا لشؤون الطلبة في جامعة عمان العربية للدراسات العليا. وله العديد من الابحاث العلمية المحكمة والمؤلفات العلمية. اشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه . كما شارك  في لجان ترقية اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعات الاردنية،  وتحكيم العديد من الابحاث العلمية للمجلات  التربوية محليا وعربيا. واختير ضمن 3% من المؤلفين الأكثر استشهادا بمقالاتهم ضمن 6912 مؤلفا حصلوا على استشهادات في جميع تقارير معامل التأثير والإستشهاد (ارسيف) في الفترة الممتدة من 2016- 2017

 الأستاذ الدكتور محمد المقداد :  عميد بيت الحكمة سابقا واستاذ في النظم السياسية/ من جامعة لآسال La Salle University الولايات المتحدة الأميركية 1999.  كان مسؤول كرسي اليونسكو للديمقراطية ، وباحثا في الشؤون الاجتماعية في البرنامج السكاني لمدينة نيويورك/الولايات المتحدة،  كما كان عضوا بمجلس امناء كلية غرناطة – هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي- وزارة التعليم العالي والبحث العلمي-الاردن. وله العديد من المؤلفات العلمية والابحاث والاوراق المنشورة في مجلات علمية محكمة، اضافة الى مشاركته في العديد من المؤتمرات العربية والدولية.

 

الدكتور احمد الخطاطبة : مسير اعمال  عميد كلية الهندسة سابقا ، وأستاذ مساعد في ادارة المشاريع الهندسية ، شغر عدة مناصب  في كلية الهندسة بجامعة آل البيت منها نائب عميد  الكلية ورئيس قسم،  ومساعد عميد  كلية الهندسة، ويحمل الخطاطبة درجة الدكتوراة في ادارة المشاريع الهندسية من  جامعة بيدروبنفسك  بالاتحاد السوفياتي ، كما كان مدير الاشراف على المشاريع التنموية  بسلطة مياه وادي الاردن – وزارة المياه .  له العديد من الابحاث العلمية المحكمة ، واشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه ، ومثل جامعة آل البيت مؤخرا في  الملتقى العلمي الإقليمي بعنوان :" تعزيز التنافسية في القطاع الهندسي من خلال الاعتمادية العالمية " والذي عقد خلال الفترة من 29-30 نيسان والذي نظمته نقابة المهندسين الأردنيين في عمان.