100
نائب الرئيس الدكتور حسين الزيود يلتقي مستشار الوفد البنك الاوروبي للاعمار للبحث بمشروع المدينة التجارية
تاريخ الخبر:[2018-10-22]

في إطار التعاون بين جامعة آل البيت ووحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص التقى عطوفة الأستاذ الدكتور نائب الرئيس لشؤون الإستثمار الأستاذ الدكتور حسين الزيود وأعضاء اللجنتين التوجيهية والفنية لمشروع المدينة التجارية وفد البنك الأوروبي للإعمار والتنمية برئاسة مستشار المشروع ماثيو فليمنث وفريق وحدة الشراكة في وزارة المالية برئاسة السيد أسامة سليمان مدير الوحده، والفريق القانوني لمكتب خليفة، حيث قام البنك الأوروبي بدعم تمويل تعيين ائتلاف استشاري لإعداد الدراسات اللازمة ووثائق العطاء ضمن الآلية المتفق عليها من قبل البنك ووزارة المالية/ وحدة الشراكة لدعم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويأتي هذا الاجتماع الأول مع الإئتلاف الإستشاري ضمن سلسلة الاجتماعات التي تعقدها اللجان التوجيهية والفنية للمشروع والتي تم المصادقة على تشكيلها بقرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 9/7/2018م.

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على أن تقوم الجامعة بإستثمار (200 دونم) من أراضي الجامعة لإنشاء المدينة التجارية بأسلوب الشراكة بين القطاعين العام و الخاص بنموذج التصميم والتمويل والبناء والتشغيل ونقل الملكية.

حضر الاجتماع الأستاذة الدكتورة ميساء بيضون المستشارة القانونية، والدكتور مرعي بني خالد المدير المالي، والدكتور ضيف الله عليمات مدير صندوق الإستثمار، والدكتورة صفاء الحسبان مساعد عميد كلية الهندسة، والسيد عبداللطيف المجيد مدير دائرة العطاءات المركزية، والمهندس بسام كنعان مدير دائرة الهندسة والصيانة، والمهندسة نور البطاينة مساعد مدير دائرة الهندسة، ومقررة اللجان التوجيهية والفنية السيدة حنان شديفات.

يذكر أنه قد حضر جانباً من الاجتماع عطوفة رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة، والذي ثمن بدوره هذا المشروع المهم، والذي ستعود ثماره اقتصادياً على الجامعة ومستقبلها، وعلى المجتمع المحلي في خلق فرص عمل لأبناء المحافظة.

وفي نهاية الاجتماع قام الوفد بزيارة موقع المشروع، على البوابة الغربية للجامعة، وقام أعضاء اللجنة بالإجابة عن استفسارات الوفد.