100
ندوة بعنوان "عشر سنوات من البناء والعطاء في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم" في جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[]
ضمن الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك المعظم وتولي جلالته سلطاته الدستورية نظمت جامعة آل البيت بالتعاون مع منتدى الحمراء الثقافي ندوة بعنوان "عشر سنوات من البناء والعطاء في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم" برعاية دولة العين فيصل الفايز رئيس الوزراء الأسبق وشارك فيها رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة والفريق المتقاعد علي سلامة الخالدي .
وبين الفايز أن جلالته انتهج نهجاً أراد من خلاله أن يضع التنمية المستدامة في صدارة الأولويات التي يسعى الأردن إلى تحقيقها وقد شهدت مختلف القطاعات تطوراً ملموساً اكتسب من خلاله الأردن مكانة مرموقة ليس على الصعيد الإقليمي فحسب بل على الصعيد العالمي أيضا الأمر الذي يجسد جهد جلالة الملك في قيادة ومواصلة مسيرة البناء والتحديث بكل إخلاص وتفاني .
وقال الفايز بان الأردن سيبقى قويا وحصينا بفضل قيادته الهاشمية الفذة التي تسعى لما فيه خير ومصلحة الأمة.
وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أن يوم ميلاد القائد يأتي في كل عام ليؤكد ديمومة المسيرة الخيرة المباركة لتقدم الوطن ونهضته وازدهاره، مسيرة القائد الذي يحمل هموم الأمة ويتعامل مع قضاياها بكل صدق وفاعلية ويعمل على  عصرنة الأردن ليكون نموذجا للتنمية على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعليمية في إطار من المحافظة على ثوابت الأمة والانفتاح على انجازات العصر، متصفا جلالته بحمد الله وفضله برؤية واعية وعمل موصول.
وبين الدكتور الشواقفة بان قطاع التعليم العالي في عهد جلالته شهد قفزات نوعية جعلته في مقدمة  الدول في المنطقة كما أولى جلالته قطاع الشباب الدعم الموصول للنهوض به بصفته قاعدة أساسية في بناء نهضة الوطن مشيرا الى المناطق التنموية التي أطلقها جلالة الملك للنهوض بمختلف المحافظات وجذب الاستثمارات وفتح مجالات العمل أمام أبناء الوطن. 
الفريق المتقاعد علي سلامة الخالدي استعرض دور جلالة الملك المعظم خلال مسيرته العسكرية وتلقيه التدريب العسكري، وتحمله المسؤولية بعد وفاة الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه واخذ على عاتقه خدمة الوطن والمواطن وخدمة القوات المسلحة وأخذ الاقتصاد الوطني ينمو نموا ملموسا ليعطي الصورة الصادقة لحكمة القرارات وسلامة المسيرة فكان الازدهار والنمو واضحا.
رئيس منتدى الحمراء الثقافي المهندس محمد الخالدي قال كل عام يحتفل الأردن في عيد ميلاد جلالة الملك المعزز عبد الله الثاني المعظم ونستذكر الانجازات العظيمة التي تتحقق كل عام ونشهد النهضة والتطوير الذي يشهده بلدنا بفضل حكمة ورؤية الملك المفدى فكل الولاء والمحبة لآل هاشم الأطهار.
وفي نهاية الندوة دار حوار موسع شارك فيه أعضاء هيئة التدريس والطلبة والمجتمع المحلي استعرضوا فيها الانجازات الكبيرة التي حققها الملك المفدى بعهده الميمون.