100
برنامج دكتوراة وطني مشترك بالعلوم التربوية بين جامعتي عمان العربية وآل البيت.
تاريخ الخبر:[2018-04-30]

   

وقعت جامعة عمان العربية وجامعة آل البيت اتفاقية لطرح  برنامج دكتوراة وطني مشترك في العلوم التربوية ، ووقع عن جامعة آل البيت رئيسها الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ووقع عن جامعة عمان العربية رئيسها الأستاذ الدكتور ماهر سليم . وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة من الجامعتين تسمى اللجنة المشتركة لبرنامج الدكتوراة وتتألف من نائب كل من الجامعتين، وعميد الدراسات العليا، وعميد كلية العلوم التربوية في كل من الجامعتين .

  ومن المقرر أن تتولى اللجنة مهام : التنسيب بقبول الطلبة في البرامج موضوع هذه الاتفاقية، ووضع الشروط اللازمة لذلك وفق التعليمات النافذة، توزيع الجدول الدراسي بين الجامعتين، والتنسيب باختيار المدرسين العاملين في البرامج، واختيار المشرفين على الاطروحات الجامعية من الجامعيتن ، وتحديد آلية التأمين الصحي للطلبة المسجلين في البرامج، والتواصل مع جميع الجهات المعنية في الجامعتين بخصوص كافة المواضيع التي تخص البرامج واقتراح الرسوم الدراسية واي رسوم أخرى لعرضها على المجالس المختصة . وستصدر الشهادات وكشوف العلامات والمصدقات والوثائق الثبوتية للطلبة المنتسبين لهذا البرنامج بصيغة مشتركة وتحمل شعار وختم الجامعتين معاً .

وفي هذا الصدد قال الأستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذه الاتفاقية تمثل شكلاً جديداً ومهما في التشبيك مع الجامعات الحكومية التي تتمتع بخبرات تعليمية مشهودة لها ، ويكرس من المكانة والموثوقية العلمية التي تتمتع بها جامعة عمان العربية التي لا تألو جهداً في بناء الشراكات واعتماد البرامج والتخصصات التي تسهم في رفع القدرة المعرفية والمهارية لطلبتها وتأهيلهم للتنافس في سوق العمل .