100
رئيس الجامعة يرعى حملة التبرع بالدم بالجامعة بعنوان " جامعتي دمها شريان وطني "
تاريخ الخبر:[2016-12-05]

 

   نظمت كلية الاميرة سلمى للتمريض في الجامعة حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع نقابة ممرضين المفرق وادارة الديوان الكبير في منشية بني حسن.

 وأكد رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه خلال رعايته حملة التبرع بأهمية هذا العمل التطوعي الذي يخدم العديد من الناس اللذين هم بأمس الحاجة للدم مبيناً "ان العمل التطوعي هو جزء من المسؤولية المجتمعية  لجامعة ال البيت اتجاه الوطن والمجتمع ، وجزء من رؤية الجامعة ورسالتها  وأهدافها " وان تنظيم مثل هذه الحملات بالتعاون مع المجتمع المحلي يدل على المشاركة الحقيقية بين الجانبين .

عميد كلية التمريض الدكتور محمد البشتاوي بين ان عملية التبرع بالدم هي عمل أنساني مقدس وراق ونبيل وهو واجب وطني وديني عظيم وهي تأتي من منطلق المسؤولية الوطنية والمجتمعية وتعم فيه الفائدة على المتبرع والمتبرع له .   

 منسق الحملة الاستاذ يحيى شديفات أكد ان الحملة تهدف الى تعزيز الوعي الصحي وفوائد لتبرع للإنسان وتشجيع الطلبة على التبرع بالدم لمساعدة المرضى اللذين هم بحاجة الى زمر الدم النادرة مما يقلل من الاصابة بأمراض القلب والشرايين .

رئيس مجموعة الديوان الكبير محمد فلاح الشديفات بين ان الجامعة تتعاون معنا في تنظيم هذه الحملة لتحقيق رقم جديد في عدد وحدات الدم حيث دأب الديوان الكبير على أقامة مثل هذه الحملات سنوياً بهدف مساعدة المرضى وتزويد بنك الدم بالكميات اللازمة .

وحضر الحملة التي تبرع بها اكثر من 324 متبرع  نواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الدروبي والاستاذ الدكتور محمد الخلايلة وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين ومدير مكتب نقابة الممرضين في المفرق صالح شديفات .