100
رئيس جامعة آل البيت يتسلم أجهزة حاسوبية متطورة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
تاريخ الخبر:[2016-11-06]

 

تسلم رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن اثنين وعشرون جهازاً حاسوبياً، بهدف تدريب وتأهيل الطلبة الأردنيين والسوريين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتركيز على اكساب الطلبة المهارات الخاصة بالبرمجة المختلفة اللازمة لتطوير شبكات الويب، والتركيز على تدريبهم على مهارات القيادة .

وقال الدكتور عرفة ان هذه المختبرات جاءت ضمن شراكة حقيقية ما بين الجامعة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والتي تمثل نقلة نوعية لإنجاح استراتيجية الجامعة بالتعاون مع المنظمات الدولية في الجوانب الإنسانية.

 

وأضاف الدكتور عرفة إن التعاون مع المنظمات الدولية والإنسانية يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الجامعة في تحمل المسؤولية المجتمعية والإنسانية والتعليمية لخدمة الفئة المستهدفة من الطلبة، مبينا أن تسلم هذه المختبرات يعد إضافة نوعية  في استخدام أفضل البرامج والتكنولوجيا الحديثة وبرمجيات التدريب المناسبة للطلبة الأردنيين والسوريين.

وأشارت السيدة ايرين اومندي القائم بأعمال مدير مخيم  الزعتري  إلى أهمية هذه المختبرات في تدريب وتأهيل الطلبة ضمن برنامج مكثف في تكنولوجيا المعلومات من خلال إكساب الطلبة مهارات البرمجة والقيادة ليكونوا مؤهلين للعمل والإنتاج في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

السيد جيفن وايت  مدير العلاقات الخارجية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اشار الى أن هذا الدعم يأتي لتجسيد واقع التعاون ما بين الجامعة والمفوضية في خدمة الطلبة الاردنيين والسوريين لتحسين جودة التعليم .

وقام الوفد بجولة في مبنى كلية تكنولوجيا المعلومات الجديد، حيث اطلعوا على المختبرات والقاعات التدريسية الحديثة .

وحضر تسلم الاجهزة نواب رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة والأستاذ الدكتور سالم العون  وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين، وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد، ومسؤول شؤون التعليم في المفوضية السامية الدكتور عوض الشيخ.