100
رئيس الجامعة يفتتح مشاريع عمل تطوير وسط المدن مدينة كورنت اليونانية نموذجاً
تاريخ الخبر:[2016-10-25]

 

أفتتح رئيس جامعة آل لبيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مشاريع عمل تطوير وسط المدن من تصميم وعمل طلبة قسم العمارة في كلية الهندسة في الجامعة .

وبإشراف اعضاء هيئة تدريس من اليونان وايطاليا وجامعة البلقاء الاردنية حيث تناول الطلبة مشاريع ومقترحات لتطوير وسط مدينة كورنت اليونانية لما تمثله من موقع سياحي مميز .

وأكد الدكتور عرفة اهمية هذا التمازج الثقافي والهندسي حيث اطلع طلبة آل البيت خلال زيارته للعديد من مدن العالم الاثرية والسياحية الى ألية العمارة والتصاميم العالمية مبيناً بان الجامعة تسعى إلى اكساب الطلبة الخبرات الدولية ونقل الثقافات داعيهم للاستفادة مما تقدمه الجامعة لهم في هذه البرامج التي تتجه نحو العالمية .

وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الكليات العلمية الاستاذ الدكتور على ابو غنيمه بأن هذه الاعمال تمثل حصيلة خبرة الطلبة حيث قام العديد من الطلبة بالجامعة بالاطلاع على تجارب طلبة اليونان وايطاليا ومصر من خلال تبادل الزيارات العلمية التي  قاموا بها .

عميد كلية الهندسة الدكتور مؤيد شواقفه  بين بأن الجامعة استضافت كل من الاستاذ الدكتور كوسيو زازارا من جامعة بسكارا في ايطاليا والدكتور ايانوس جيكيرزليس رئيس مشروع تطوير وسط مدينة كورنت في اليونان لاطلاع الطلبة على كل ما هو مستجد في مجال العمارة والاستفادة منها .