100
توقيع مذكرة تفاهم مع كايرون للتعليم العالي المفتوح
تاريخ الخبر:[2016-08-18]

 

 

تم في جامعة آل البيت توقيع مذكرة تفاهم مع كايرون للتعليم العالي المفتوح في المانيا. ووقع المذكرة عن جامعة جامعه آل البيت رئيسها الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، ووقعها مندوبا عن الرئيس التنفيذي لمنظمة كايرون في ألمانيا السيد فينسنت تسيمر، كل من السيدة لويزا معمري و غرايس اتكنيون.

 

وتهدف المذكرة الى ازالة الحواجز التي تحول دون حصول الطلبة اللاجئين على التعليم العالي. ومنحهم فرصة لحياة أفضل في المستقبل.

 

وسيتم خلال هذه المذكرة تقديم دورات و برامج أكاديمية على الإنترنت، مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات اللاجئين. يتمكنون فيها من اختيار دورات موجودة فعلياً ومقدمة من مجموعات متنوعة من مؤسسات التعليم العالي، وستعتمد الجامعة الدورات التي ستدرس عبر الانترنت والمتوافقة مع المنهج التدريسي التابع لها. وهي فرصة تعليمية وثقافية هامة وفريدة من نوعها للاجئين، اضافة الى استخدام الطلبة لأجهزة الحاسوب والانترنت والمكتبة في جامعة آل البيت خلال مرحلة الدراسة.

 

وبين الدكتور عرفة ان الجامعة تسهم من خلال الدور الإنساني الذي تلعبه في الحفاظ على جيل الشباب في الدول التي دمرت بسبب الحروب الاهلية او الدولية، كما تقوم بتزويد اللاجئين المؤهلين بالتعليم، والذي من شأنه ان يمكنهم من إعادة بناء بلدانهم.

 

وحضر توقيع الاتفاقية عميد كلية الامير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني حمد.