100
رئيس جامعة آل البيت يستقبل السفير الاوغندي
تاريخ الخبر:[2016-07-14]

 

استقبل رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة سعادة السفير الاوغندي المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور راشد يحيى سيمودو وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات العلمية في أوغندا وتدريب وتأهيل رجال الدولة والسفراء على تعلم اللغة العربية في جامعة آل البيت.

 

واستعرض الدكتور عرفة نشأة وتطور الجامعة والخطط والبرامج الدراسية التي تقدمها لطلبتها والمنهج الذي تقوم عليه من وسطية واعتدال واحترام الرأي والرأي الآخر ونبذ العنف والغلو مؤكداً بأن الأردن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار بفضل القيادة الهاشمية التي تبنت النهج الوسطي المعتدل المدافع عن الإسلام ومبادئه القائمة على الوسطية والاعتدال مشيراً إلى رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني للتعريف بالإسلام ووقف التهجم عليه.

وأكد الدكتور عرفة   انفتاح الجامعة على الجامعات الأخرى والتعاون معها بما يخدم الأمة العربية والإسلامية وتقريب وجهات النظر لما فيه مصلحة الإنسانية جمعاء.

 

السفير الأوغندي بين بأن وجوده في الأردن هو فخر واعتزاز مبينا بأنه حين قدم أوراق اعتماده لجلالة الملك المعظم لم يشعر بمثل هذا الشعور من حسن اللقاء والمحبة والتواضع والاخلاق العالية التي تتمتع بها قيادة هذا البلد العظيم فهذه الأخلاق الهاشمية تدل على الكرم والتواضع الهاشمي والذي لم أجده طوال حياتي داعياً المولى أن يحفظ الأردن ويديم عليه نعمة الأمن والأمان.

 

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة  الاستاذ الدكتور علي ابو غنيمة والاستاذ الدكتور محمد الخلايلة,  وعميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور حسن الملخ,  وعميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور أنس ابو عطا، ومدير مركز اللغات الدكتور محمد الخطيب.