100
رئيس الجامعة يبحث مع وفد مشروع مبادرات إطلاق الإذاعات المجتمعية لدعم إذاعة "صوت الجامعة"
تاريخ الخبر:[2016-06-01]

 

التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة وفدا من منظمة الأمم المتحدة للتربية  والعلوم والثقافة يمثلون مشروع التعبير عن الاهتمام في الإذاعات المجتمعية.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بشأن دعم مشروع إذاعة " صوت الجامعة " المنوي إنشاؤها في الحرم الجامعي .

وأكد الدكتور عرفة أن إنشاء الإذاعة جاء انسجاما مع الأهداف التنموية الموجهة إلى المجتمعات المحلية ومنها محافظة المفرق بهدف تنشيط الحياة الثقافية والإعلامية والاجتماعية في الجامعة والمحافظة معا ، موضحا اهمية تأسيس إذاعة في الجامعة لعدم وجود  إذاعة محلية في محافظة المفرق تغطي الفعاليات والأنشطة المختلفة .

واستعرض الدكتور عرفة ابرز أهداف الإذاعة والمتمثلة بإيصال صوت المواطنين من أبناء محافظة المفرق وتحديدا الشباب وتفعيل الحوارات المحلية حول قضايا الأمة من خلال إيجاد منبر حر قادر على نقل المعارف والخبرات والمهارات للمجتمع المحلي ، منوها إلى أن إنشاء الإذاعة في حرم الجامعة يتناسب مع رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها التنموية والتطويرية.

وأشار الدكتور عرفة إلى أن المشروع الإعلامي الجديد سيكون نقلة نوعية في توفير منبر إعلامي محلي للمجتمعات المحلية في المحافظة للتعبير عن احتياجاتها وأولوياتها التنموية وخصوصا في مناطق البادية الشمالية، وكون المفرق تقع على مفترق طرق دولية سيسهم المشروع في إحداث انطلاقة جديدة في مفهوم الإعلام القادر على المشاركة المجتمعية للمناطق المستهدفة.

وأكد الدكتور عرفة أن الإذاعة ستعزز الثقافة الإعلامية والإعلام المجتمعي وربطه بالمجتمع في محافظة المفرق بالدولة الأردنية بمضامينها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية عن طريق نشر الوعي الذي يربط السكان المحليين بباقي مناطق المملكة.

وبين نواب رئيس الجامعة بان  هناك كفاءات إعلامية مميزة في الجامعة قادرة على المشاركة في الإذاعة وبما  يضمن تحقيق التشاركية ما بين الطلبة والمجتمعات المحلية والتي من شانها أن تسهم في تحقيق الرسالة الإعلامية المطلوبة .

وأبدى الوفد استعداده للتعاون والتنسيق مع الجامعة من اجل متابعة تقديم الدعم اللازم لتحقيق الغاية التي من اجلها أنشئت الإذاعة وبما يضمن إيصال رسالتها الإعلامية .

وحضر اللقاء  نواب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة ورئيس تحرير مجلة البيان الدكتورة هند أبو الشعر ومدير الصيانة المهندس بسام كنعان والمهندس جمال عبيدات من مركز الحاسوب, ومسؤولة مشروع مقترح التعبير عن الاهتمام لمبادرات إطلاق الإذاعات المجتمعية هنادي غرايبة والمستشارين سوسن ومحمد الريان ويامن بردويل.