100
رئيس الجامعة يلتقي السفيرة الاميركية المعتمدة بالأردن
تاريخ الخبر:[2016-02-03]

التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة السفيرة الأمريكية المعتمدة لدى الأردن سعادة السيدة أليس ويلز .

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال حوار الحضارات والتفاهم المتبادل والقبول بالآخر من خلال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس واللقاءات المشتركة بين الجانبين، لتعزيز التعاون وفهم الآخر من خلال التعايش المشترك كما تم بحث استقبال طلبة من الولايات المتحدة الأمريكية في مجال تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتوفير منح دراسية لطلبة جامعة ال البيت بالولايات المتحدة الاميركية .

 وأكد الدكتور عرفة أهمية التعاون وتعميق العلاقات بين الطرفين وخاصة في المجالات العلمية وتبادل الآراء والمعلومات للوصول إلى الفهم المشترك مستعرضا خطط وبرامج الجامعة ومشاريعها المستقبلية وعدد طلبتها الذين يمثلون نسيجاً ثقافياً وحضارياً من خلال النسيج الطلابي الذي يمثل 31 جنسية مختلفة.

 السفيرة ويلز أشادت ببرامج وخطط الجامعة ودورها في خدمة المجتمعات المحلية مبينة أهمية التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والمنح ودعم الجامعة بالمختبرات والأجهزة العلمية لتقوم بدورها الريادي بالمنطقة، وتوفير منح دراسية لطلبة جامعة ال البيت لاكمال دراستهم العليا بالولايات المتحدة الاميركية.

 

    وحضر اللقاء نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الدروبي ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علي ابو غنيمة  ونائب الرئيس لشؤون الكليات الانسانية الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة ونائب الرئيس لشؤون الاستثمار الاستاذ الدكتور سالم العون والمستشار الثقافي الاعلامي في السفارة الاميركية السيدة راغيني غوبتا  والسيدة بسمة عماوي من الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية وعدد من أعضاء السفارة.