100
رئيس الجامعة يوقع اتفاقية مع هيئة الإعلام لإنشاء إذاعة صوت الجامعة
تاريخ الخبر:[2015-09-07]
 
 
منحت هيئةالإعلام جامعة آل البيت ضمن اتفاقية وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور ضياء الدينعرفه وعنالهيئة مديرها العام الدكتور امجد القاضي، رخصة بث إذاعي، لبثالبرامج الإذاعية في الجامعة ومحافظة المفرق.
 
وبموجب الاتفاقية منحت الهيئة الجامعة رخصة بثالبرامج الإذاعية ضمن حيز (اف ام)، لتغطية جامعة آل البيت ومحافظة المفرق، على التردد المخصص والمرخص من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، لمدة 5 خمس سنوات.

وتلتزم الجامعة بتقديم البيانات والمعلومات المتصلة بأعمال البث الإذاعيالتي تطلبها الهيئة من حين لآخر أو بشكل دوري، ولها الحق في التأكد من صحة هذهالبيانات والمعلومات، ولا يترتب على هيئة الإعلام أية مسؤولية تجاه الغير إذا ثبتأن الجامعة قدم بيانات أو أوراقا اشتملت على تحريف أو تزوير.
 
وبين الدكتور عرفة أن الإذاعة ستعمل على تمكين الشباب الأردني في الجامعة ومحافظـة المفرق من التفاعل والمشاركـة الإيجابية في العمليات التنمويـة، من خلال التعرف على الحاجات والتصدي للتحديات التنمويـة في المجالات الاجتماعيـة والاقتصاديـة والثقافيـة التي تواجهها. مؤكدا أن الإذاعةالتي تعمل الجامعة على توفير كافة  التجهيزات لها، ستقوم بتدريب الطلبة وإخضاعهم لدورات تأهيل على برامج الإذاعة.
 

وثمن الدكتور عرفه تعاون الهيئة بشكل كبير وعمها المتواصل فيتنمية قطاع الإعلام المرئي والمسموع في المملكة وتنظيمه والعمل على خلق بيئةاستثمارية فيه، مشيراً إلى أن منح الجامعة رخصة بث إذاعي يعد خطوة متميزة وخصوصاًأنها الوحيدة على مستوى محافظة المفرق.

وقال الدكتور القاضي "إن الإعلامعلم بحد ذاته، وان العاملين بالإعلام بحاجة إلى تدريب مستمر بهدف مواكبة التطوراتالحاصلة في هذا المجال"، مضيفا أن في الأردن إذاعات حققت نجاحات كبيرة، وتمثل الإذاعات الجامعية نقلة نوعية للعمل الجامعي وحلقة تواصل بينالجامعة والمجتمع المحلي من جهة والطالب من جهة أخرى، والتواصل معهم عبر توعيتهموتثقيفهم والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم لان الشباب هم قادة المستقبل.
 
وأكد الدكتور القاضي أهمية الإعلام والاتصال ودوره المجتمعيوالوطني وتعزيز القيم الايجابية ونبذ العادات السلبية وتحفيز المجتمع على الاتجاهاتالصحيحة فضلا عن الاهتمام بالقطاع الشبابي الأردني الذي يمثل السواد الأعظم منالمجتمع الأردني، داعياً إلى ضرورة الالتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي دائما.