100
رئيس الجامعة يبحث مع السفير الاسباني أوجه التعاون الثقافي والتعليمي بين البلدين
تاريخ الخبر:[2015-04-28]
 
 
بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع سعادة السفير الاسباني في عمان سانتياغو انسورينا أوجه التعاون ما بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وخصوصا التبادل الثقافي والتعليمي.
 
وأكد الدكتور عرفة أن العلاقة المتينة بين البلدين أرسى قواعدها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وأخيه جلالة ملك اسبانيا فيلييب السادس من خلال التعاون والتنسيق الموصول لخدمة البلدين والشعبين في المجالات كافة.
 
وبين الدكتور عرفة أن الجامعة حريصة على الاستمرار في التعاون والتنسيق مع كافة الجامعات والمؤسسات التعليمية الاسبانية وبما يعود بالفائدة على البلدين وخصوصا في مجال تبادل الأساتذة والطلبة وإقامة البرامج المشتركة، منوها أن العلاقات بين البلدين وطيدة وخاصة أن الجامعة تقوم بتدريس اللغة الاسبانية والذي من شانه أن يسهم في التعريف بثقافة وحضارة الشعوب الأخرى والذي تسعى الجامعة إلى تحقيقه.
 
وبين الدكتور عرفة أهمية إثراء هذه العلاقات بمزيد من التعاون من اجل تبادل المعرفة والثقافات فيما بينها للمساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة ، مشيرا إلى أن الجامعة تركز على الجودة وتخريج كوادر متخصصة ومؤهلة للعمل في الأسواق المحلية والخارجية.
 
السفير انسورينا ثمن من جانبه الجهود الكبيرة المبذولة من قبل جامعة آل البيت لإنجاح مثل هذه اللقاءات ما بين الجامعة والسفارة الاسبانية في عمان، الأمر الذي يعتبر إشارة واضحة نحو تمتين العلاقات والتعاون مابين البلدين في المجالات الثقافية والتعليمية وغيرها .
 
وأشار السفير إلى الاستعداد المستمر للتعاون ما بين الجامعة والمؤسسات التعليمية الاسبانية من خلال تبادل الطلبة والهيئات التدريسية ما بين الجانبين وبما يخدم البلدين في هذا المجال.
 
وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد الدروبي.