100
توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والمعهد العالمي للفكر الإسلامي
تاريخ الخبر:[2015-04-26]



وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مذكرة تفاهم مع المدير الإقليمي للمعهد العالمي للفكر الإسلامي الأستاذ الدكتور فتحي ملكاوي للتعزيز التعاون والتنسيق ما بين الجامعة والمعهد لإقامة المؤتمرات والنشاطات بين الطرفين في مختلف المجالات البحثية والعلمية التي تعنى بقضايا الفكر الإسلامي وغيرها من البرامج المشتركة .

 

وأكد الدكتور عرفة استعداد الجامعة للتعاون وتقديم الدعم المطلوب لإنجاح البرامج والمؤتمرات المشتركة ما بين الجامعة والمعهد وبما يعود بالفائدة على جميع المجتمعات المحلية والباحثين، منوها إلى أهمية التركيز على إقامة المؤتمرات ذات العلاقة بقضايا الفكر الإسلامي المتزن من خلال بلورة فكر تنويري جاد يتم تطبيقه على ارض الوقع .

 

وبين الأستاذ الدكتور عرفة أن الجامعة مستمرة في بناء الشراكة الحقيقية مع جميع المؤسسات الوطنية والتي من شانها أن تسهم في تعزيز العلاقة المبنية على ديمومة العمل المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المذكرات الموقعة مع تلك المؤسسات.

 

الدكتور الملكاوي ثمن من جانبه الجهود المبذولة من قبل جامعة آل البيت للتعاون والتنسيق مع المعهد لتنفيذ المشاريع والأنشطة والبرامج المشتركة وخصوصا المتخصصة في مجال الفكر الإسلامي والقضايا البحثية المختلفة، موضحا أن المعهد يقدم خدمات علمية وثقافية متعددة، بالإضافة إلى التركيز على الوعي بالهوية الحضارية المتميزة لامتنا العربية والإسلامية.

 

وتهدف المذكرة إلى التعاون مع الجامعة على إقامة مؤتمر علمي دولي بعنوان "تعليم العربية للناطقين بغيرها في ظل التغيرات المعاصرة " والمشاركة في البرامج والمؤتمرات والنشاطات التي تقام ما بين الطرفين.

 

وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ومدير مركز اللغات في الجامعة الدكتور كمال مقابلة والمدير الإداري في المعهد الدكتور ماجد أبو غزالة والمستشار الأكاديمي في المعهد الدكتور رائد عكاشة.