100
محاضرة حول إقامة الطلبة الأجانب
تاريخ الخبر:[2015-04-16]

 


عقد مركز اللغات في جامعة آل البيت ضمن سلسلة محاضرات تثقيفية للطلبة الوافدين محاضرة بعنوان "إقامة الطلبة الأجانب ما لها وما عليها" ألقاها رئيس قسم القضايا في وزارة الداخلية الأردنية السيد مالك العودات.

 أوضح فيها أن الأردن كدولة قانون ومؤسسات أصدر سلسلة قوانين لرعاية شؤون الأجانب والإقامة والحدود منذ عام 1927 وأنشأ مديرية متخصصة ذات مهنية عالية لمتابعة أمور الوافدين وهي إدارة الإقامة وشؤون الأجانب التابعة لمديرية الأمن العام تكون مهمتها خدمة الوافدين وتسهيل إقامتهم في المملكة مشيراً إلى إنسانية القانون الأردني الذي يعفي الطلبة الوافدين من رسوم إذن الإقامة الأمر الذي يدل على حالة التقدم القانوني والرقي الأخلاقي في المملكة.

وبين أن القانون الأردني كفل حقوق الوافدين وحريتهم الشخصية والحق في اللجوء للجهات الحكومية والقضاء في حال واجهتم أي معضلة وفي المقابل يجب على الوافد الإلتزام بقوانين المملكة واحترامها.

وأشار إلى التنسيق الدائم بين وزارة الداخلية والعديد من السفارات في المملكة لمتابعة شؤون عمالتهم ومواطنيهم من أجل تنظيم إقامتهم وحماية مصالحهم في ظل ما ينعم به الأردن من حالة استقرار أمني فريدة بقيادة هاشمية حكيمة.

وفي نهاية المحاضرة التي أدارها مدير مركز اللغات الدكتور كمال مقابلة أجاب السيد العودات عن أسئلة واستفسارات الطلبة الوافدين.