100
الجامعة تقيم معرضا وظيفيا بالتعاون مع وزارة العمل
تاريخ الخبر:[2015-04-15]
 
 
 
أقامت جامعة آل البيت بالتعاون مع وزارة العمل معرضا وظيفيا،ضمن فعاليات الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل تحت شعار (العمل عبادة)
 
وقالت مديرة مديرية التشغيلفي الوزارة نجاح البريقي التي افتتحت المعرض مندوبا عن وزير العمل الدكتور نضالالقطامين، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامةنصير، إن هذه الفعالية تأتي في إطار سعي وزارة العمل للحد من معدلات الفقروالبطالة في المحافظات والمناطق التي لا تحظى بفرص عمل كافية.

وأضافت إنالوزارة تمضي نحو المزيد من السياسات الهادفة إلى خلق المزيد من فرص العمل بالتعاون مع القطاع الخاص، مؤكدة أن محافظة المفرق ستشهد المزيد من البرامج التشغيليةوالتدريبية، خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن المعرض الوظيفي تمخلاله عرض عدة مهن ووظائف برواتب معقولة، وامتيازات مجدية.
 
وجرى خلال الفعالية عرض أكثر من 800 فرصةعمل، بمشاركة أكثر من 50 شركة من القطاع الخاص. حيث شارك في جناحالمشاريع الصغيرة الصندوق الهاشمي، وصندوق الملك عبد الله للتنمية، ومؤسسة الإقراض الزراعي، والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة، وصندوق المرأة.

كما عرضتمؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل فرص التدريب المتوفرةلديهما في مجالات يحتاجها سوق العمل، وقدم صندوق التنمية والتشغيل استشارات بشأنالمشاريع المتوسطة والصغيرة.
 
وحضر افتتاح المعرض رئيسغرفة تجارة المفرق الدكتور عبد الله شديفات، ومدير منطقة الملك الحسين بن طلالالتنموية نايف البخيت، وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الشرع وعدد من عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.