100
توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ومركز تطوير الأعمال
تاريخ الخبر:[2015-04-09]
 
 
وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال الأستاذ نايف استيتية اتفاقية تعاون بين الجامعة والمركز بهدف تدريب وتأهيل الأيدي العاملة وتطويرها وتبادل الخبرات العملية والفنية بين الطرفين وتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة .
 
وأكد الدكتور عرفة أن الجامعة حريصة على التواصل والتنسيق مع جميع المؤسسات الوطنية وتكاتف الجهود لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية من شانها أن تسهم في توفير الدورات التدريبية للطلبة وإعدادهم الإعداد الجيد لدخول سوق العمل وبما يؤدي إلى تخريج الكوادر المؤهلة محليا وخارجيا، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من هذه الاتفاقية لتعود بالنفع على الطلبة والجامعة والمجتمع المحيط .
 
وبين الأستاذ استيتية أن مركز تطوير الأعمال يسعى لفتح شراكة حقيقية مع الجامعات لغايات إلحاق الشباب بالدورات التدريبية المتخصصة التي تؤهلهم للحصول على فرص العمل المناسبة وتوجههم نحو ريادة الأعمال ، بالإضافة إلى تقديم خدمات تدريبية للمجتمع المحلي والشركات الأردنية.
 
وتهدف الاتفاقية إلى تشجيع الشباب لريادة الأعمال وربطهم بالمؤسسات الداعمة لهذه الأعمال من خلال إعطاء مادة " مهارات الريادة والابتكار " وتبادل المحاضرين والمدربين المؤهلين لتنفيذ الدورات التدريبية المتخصصة وحسب الحاجة، بالإضافة إلى التأكيد على إقامة البرامج لتدريبية المشتركة بين الطرفين.
 
وحضر توقيع الاتفاقية نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش.