100
مجلس أمناء آل البيت يصادق على الحساب الختامي للجامعة لعام 2014 ويستحدث العديد من التخصصات الجديدة
تاريخ الخبر:[2015-03-01]
 
 
ناقش مجلس أمناء جامعة آل البيت خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس المجلس معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، الحساب الختامي للجامعة لعام 2014 وقرر المجلس رفعه إلى مجلس التعليم العالي للمصادقة عليه.
 
كما صادق المجلس على التقرير الإداري للجامعة لعام 2014 والمقدم من مدير جهاز الرقابة الداخلية في الجامعة.
 
وناقش المجلس العديد من المواضيع الأكاديمية منها التوجه نحو إنشاء كلية لعلوم الطيران، واستحداث تخصص البكالوريوس في علوم الطيران، وبرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال في تخصصات إدارة الأعمال والمحاسبة والتمويل والمصارف، واستحداث تخصص التربية البدنية، وإنشاء قسم للتربية البدنية والماجستير في الموهبة والإبداع، والماجستير في التعلم والتعليم في كلية العلوم التربوية، حيث قرر المجلس إحالتها إلى اللجنة الأكاديمية المنبثقة عن مجلس الأمناء لدراستها ورفعها للمجلس لاحقا.
 
رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور محمد حمدان أكد أهمية العمل كفريق واحد من أجل النهوض بالجامعة من خلال المتابعة المستمرة لدعم مشاريعها وبرامجها المختلفة والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق النقلة النوعية المطلوبة في التطور والتقدم لكافة الخدمات التي تقدمها الجامعة.
 
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أوضح بدوره أن الجامعة حريصة على مواكبة كافة التطورات في التعليم الجامعي من خلال الاستمرار في استحداث الكليات والتخصصات الجديدة للإسهام أكثر في رفد الأسواق المحلية والخارجية بالتخصصات المطلوبة، منوها إلى أهمية تنفيذ جميع الخطط والمشاريع التي ستقوم بها الجامعة بهدف تحقيق الفائدة على الجامعة والمجتمع المحلي المحيط.
 
وأكد أعضاء مجلس الأمناء على ضرورة المشاركة الجادة والمتابعة الحثيثة للخطط والمشاريع التي تضعها الجامعة وخصوصا نحو جذب المشاريع الرائدة والمهمة ودراستها بشكل مستمر من قبل المجلس لوجود الكفاءات والخبرات المتوفرة لهذه الغاية، مشيرين إلى أن ذلك من شانه أن يسهم في تحسن الوضع المالي في الجامعة.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الأستاذ الدكتور محمود عايد دويري، ومعالي الدكتور محمد أبو حمور، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة، وسعادة الأستاذ الدكتور علي العضايلة، وسعادة الأستاذ الدكتور عبد الحليم وريكات، وسعادة الدكتور دريد محاسنة، وسعادة الدكتور خالد الوزني، وسعادة السيد شتيوي العظامات، وسعادة السيدة دانة الدجاني، وقام بأمانة سر المجلس السيد حسين بني حمد.