100
رئيس الجامعة يلتقي عميد وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الآداب
تاريخ الخبر:[2014-10-29]
رئيس الجامعة يلتقي عميد وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الآداب
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أن الجامعة بحاجة إلى هوية وخصوصية وإستراتجية وخطط واضحة والتي تعتبر من المرتكزات الأساسية لتتميز بها الجامعة عن غيرها من الجامعات الأردنية، وذلك من خلال طرح البرامج والتخصصات الفريدة والتي تحتاجها الأسواق المحلية والخارجية .
 
وأضاف خلال لقائه أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الآداب في الجامعة بأنه آن الأوان ليكون هناك برامج مشتركة ضمن الكلية الواحدة لتحقيق النقلة النوعية والتي ستشهدها الجامعة في المستقبل القريب.
 
وأشار الدكتور عرفة إلى الوظائف الأساسية للجامعة والمتمثلة بالتعلم والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي والاستفادة من البحوث وتوليد المعرفة وأهمية الجودة ومواكبة متطلبات مخرجات التعليم والتركيز على النوعية في هذا المجال.
 
وبين الدكتور عرفة أهمية تفعيل الاتفاقيات والشراكات ما بين الجامعة والجامعات الأردنية والإقليمية والعالمية وخصوصا بعد اعتراف المملكة العربية السعودية الشقيقة بالجامعة، موضحا أن ذلك سيؤدي إلى استقطاب المزيد من الطلبة وفتح الأسواق الخارجية أمام خريجي الجامعة للعمل
 
وأضاف الدكتور عرفة إننا نقف مع الجميع بنفس المسافة وستكون العدالة والشفافية والمساءلة أساس العمل وتحقيق الإنصاف للجميع ودعم الطاقات المبدعة في الجامعة لمواصلة العمل وخدمة مسيرة الجامعة ، منوها إلى ضرورة التركيز على النشاطات اللامنهجية للطلبة والمشاركة في البرامج والنشاطات لتعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع المحلي المحيط في الجامعة .
 
وقدم عميد كلية الآداب في الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الدروبي شرحا حول النشاطات والبرامج التي تقدمها الكلية والاحتياجات الأساسية للكلية .
 
وحضر اللقاء نائب الرئيس لشؤون الكليات الإدارية الأستاذ الدكتور أسامة نصير ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش.