100
الأمير رعد يؤكد الاستمرار في دعم مشاريع الجامعة التعليمية خلال ترؤسه لمجلس أمناء آل البيت
تاريخ الخبر:[]
أكد رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء بأن الجامعة مستمرة بالعطاء والإنجاز والنهوض بمسؤولياتها ، وأكد على ضرورة تقديم الدعم اللازم من الجهات المعنية لتتمكن الجامعة من إحداث النقلة النوعية نحو التطوير والتحديث لمسيرتها التي كانت ثمرة عطاء من القيادة الهاشمية والتي لم تتوانى يوماً عن دعم المسيرة لخدمة طلبة العلم والعلماء من مختلف الدول العربية والإسلامية.
وبين سموه إن ما نشاهده من الإنجازات في الجامعة لخير دليل على اهتمام ودعم قائد الوطن للجامعة لتستطيع تحقيق أهدافها ورسالتها القائمة على الاعتدال والوسطية ونشر العلم والمعرفة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماعاً أمس لمجلس أمناء الجامعة بحضور رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة وأعضاء المجلس معالي السيد محمد علاونة، الدكتور عبد الكريم خليفة، الدكتور عبد الكريم غرايبة والدكتور ياسر العدوان لمناقشة موازنة الجامعة للعام المقبل.
وذكر رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أن المجلس أقر الموازنة والبالغة 33 مليون دينار، وإعادة تشكيل لجنة صندوق الاستثمار في الجامعة وإنشاء مركز للإبداع والتميز واستحداث نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في الجامعة، والموافقة على مجموعة من المشاريع الاستثمارية للجامعة.
وأكد الدكتور شواقفة بان الموازنة تركزت على مشاريع تطوير البنية التحتية للجامعة وخطة الإيفاد بحيث تمت الموافقة خلال هذا العام ولأول مرة على إيفاد (25) مبعوث إلى مختلف الجامعات العالمية للنهوض بمستوى أداء الجامعة كماً وكيفاً على أن يرتفع العدد إلى (180) مبعوثاً في نهاية عام 2012.

وبين الدكتور شواقفة أن الجامعة ستشهد نقلة نوعية في المجال التعليمي والخدمي من خلال وضع خطة تنفيذية للاستراتيحة للأعوام الخمسة القادمة مبنية على أسس علمية واضحة تضع في سلم أولوياتها النهوض بالبنية التحتية للجامعة وتنمية المجتمع المحلي.