100
افتتاح معرض الأقصى في الجامعة
تاريخ الخبر:[2013-11-19]
 
 
 
 
 
افتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة معرض الأقصى الذي نظمه الطلبة في الجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة .
             
واشتمل المعرض على مجسم قبة الصخرة المشرفة والآثار والمعالم والمدن الفلسطينية والملابس والمطرزات والأزياء بالإضافة إلى الزخارف والأواني التراثية المختلفة، وأسماء المخيمات والمدن الفلسطينية الواقعة تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي, وشهداء فلسطين, والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وخارطة فلسطين وخيمة الشهيد ورسومات ولوحات كاريكاتيرية تبين معاناة الشعب الفلسطيني وحصار غزة بالإضافة إلى صور للقيادات الفلسطينية التي ناضلت من اجل فلسطين.
        
وأكد  الدكتور المشاقبة خلال تجواله بالمعرض أهمية إقامة مثل هذه المعارض للتعريف بمعاناة الأهل في فلسطين والتعريف بالثقافة والحضارة الفلسطينية مشيرا إلى عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين واهتمام القيادة الهاشمية بالقضية الفلسطينية ودعم صمودهم على أرضهم ونيل حقوقهم كاملة.
 
وحضر حفل الافتتاح نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور أسامة نصير ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتور إسماعيل العون وجمع غفير من طلبة الجامعة .