100
مجلس أمناء آل البيت يقر رسوم عدد من التخصصات الجديدة
تاريخ الخبر:[2013-08-01]
 
 
قرر مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان رئيس المجلس وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة على تحديد الرسوم الجامعية لعدد من البرامج التي تم استحداثها مؤخرا وتمت الموافقة عليها من مجلس التعليم العالي .
التخصص
المستوى
البرنامج العادي
البرنامج الموازي
ولغير الأردنيين
( دولار)
هندسة الطاقة المتجددة
بكالوريوس
55
80
200
الإمامة والوعظ والإرشاد
بكالوريوس
30
50
150
نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد                               
بكالوريوس
40
75
150
الاقتصاد والمصارف الإسلامية
ماجستير
90
-
250
 
 
كما قرر المجلس تعيين مدقق حسابات لصندوق الاستثمار في الجامعة وناقش المجلس موضوع صلاحيات الأمن الجامعي وإعطائه صفة الضابطية العدلية لتحقيق الأمن والاستقرار والمحافظة على الممتلكات داخل الحرم الجامعي وذلك بناء على تنسيب مجلس الجامعة .
وقرر المجلس مخاطبة مجلس التعليم العالي بأهمية تعديل القانون لإعطاء هذه الصفة لإفراد الأمن الجامعي ومن خلال ضوابط تحقق المصلحة العامة وخدمة الوطن حيث لا يتم اعطاء هذه الصفة إلا بعد تعديل القانون.
وبين الدكتور حمدان ضرورة مواصلة العمل كفريق واحد وبالتعاون والتنسيق المستمر بين المجلس والجامعة لخدمة رسالة وأهداف الجامعة وتقديم أفضل الخدمات للطلبة والعاملين بالجامعة  ضمن آلية محددة للمساهمة في تحقيق النقلة النوعية المطلوبة للنهوض بالجامعة.
واستعرض الدكتور المشاقبة العديد من المشاريع والانجازات التي تمت بالجامعة خلال الأشهر الماضية وبين بأن الجامعة بصدد عقد مؤتمر طلابي على مستوى الجامعات الرسمية والخاصة بعنوان " جامعتي" للوصول إلى جامعات خالية من العنف يسعى طلبتها لتفعيل دورهم الريادي في خلق بيئة أكاديمية علمية ترفع من سوية الأداء الطلابي والتدريسي والإداري في كل جامعة خدمة لمجتمعها المحلي والوطني.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الدكتور محمد الذنيبات ومعالي الدكتور حمزة حداد ومعالي الدكتور حمود عليمات والدكتورة أمل نصير ، والدكتور عادل محاسنة والدكتور عدنان العتوم والدكتور محمد محيلان ومدير أمانة سر المجالس السيد حسين بني حمد