100
محاضرة حول معايير اللغة الانجليزية في جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[]

 

بدعوة من عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ألقى الدكتور هاشم زكريا أستاذ اللغة الانجليزية في الجامعة الماليزية ،وذلك يوم الأربعاء الموافق 12/تشرين الثاني /2008، محاضرة بعنوان معايير وكفايات اللغة الانجليزية ماليزيا مثال .
 
استعرض فيها التجربة الماليزية في اللغة الانجليزية والمساعي التي بذلت لنهوض بتدريسها ومنها استعمال اللغة الانجليزية بدلاً من اللغة الماليزية في تدريس العلوم والرياضيات حيث يكون التركيز على فهم ونقل المعنى بدلاً من التركيز على قواعد اللغة .
 
وبين الدكتور هاشم أهمية جعل حصة تدريس اللغة الانجليزية ممتعة ومسلية بعيداً عن تصحيح الأخطاء اللغوية عند الطلبة وذلك لتأثيره على حماس الطلبة وروحهم المعنوية وينعكس سلباً على متعة الطالب في دراسة اللغة الانجليزية الأمر الذي يفرض على الطالب أهمية تكوين رصيد كافي من المصطلحات الانجليزية دون الاهتمام بالقواعد والأخطاء اللغوية .
 
وفي نهاية المحاضرة التي أدارها عميد كلية الآداب الدكتور فواز عبد الحق وبحضور رئيس قسم اللغة الانجليزية الدكتور خليل الصغير بالجامعة دار حوار موسع بين المحاضر وأعضاء هيئة التدريس والطلبة أجاب فيها المحاضر عن أسئلة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس .