100
ندوة بآل البيت بعنوان انه الله
تاريخ الخبر:[2012-12-02]
 
أقامت عمادة شؤون الطلبة ومركز دراسات العالم الإسلامي والمركز الثقافي الإسلامي في جامعة آل البيت بالتعاون مع جمعية عبق الرياحين في المفرق ندوة بعنوان"إنه الله" تحدث فيها كل من العلامة الدكتور سعد الغنام من المملكة العربية السعودية والشيخ صلاح الخوالدة بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد السميران.
 
وفي البداية تحدث الدكتور عبد الرحمن الهويدي مدير مركز دراسات العالم الإسلامي عن الهدف السامي الذي تتبناه جامعة آل البيت بمراكزها الإسلامية العديدة من رعاية واهتمام بدراسة شؤون العالم الإسلامي وقضاياه المعاصرة، والتركيز على التواصل والتعاون مع المراكز الإسلامية في العالمين العربي والإسلامي ومعالجة القضايا المهمة وإبراز عظم الإسلام.
 
عميد شؤون الطلبة الدكتور موسى بني خالد قال: جاء موضوع هذه الندوة الدينية لتعظيم كلمة الله، الكلمة التي إذا أدركنا دلائل لفظها توحدت الأفئدة وعم الأمن والطمأنينة واستقر وجودهما في النفس البشرية.
 
الدكتور سعد الغنام قال: إن نعم الله كثيرة لا تعد ولا تحصى ونحن أمام إله أغدق علينا بنعمه ويتوجب علينا الشكر كمسلمين له وأن القيم العظيمة لدى المسلمين لم تتلوث مبينا أن الله هو المعطي الكريم وأن الله سخر الكون للإنسان وأن الله يعلم كل شيء حتى ما تخفي الأرحام وجعل النجوم لنهتدي بها، وهو الذي خلقنا في أجمل صورة، فلا يجوز مقابلة ذلك بالعصيان والجحود، مضيفا أن الإيمان بالله نعمة وأن عبودية الله أكبر نعمة.
 
وتحدث الشيخ صلاح الخوالدة عن نعمة خلق الله والفطرة التي فطر الناس عليها والنعم التي أعطانا إياها وعن عظمة الخالق ورحمته وأن الله لديه مفاتح الغيب ويعلم كل شيء ويستحق الطاعة والخضوع وأن نخشى عذابه لأنه الله.
 
الدكتور السميران أشار إلى أهمية الذكر للمؤمن فهي تقربه من الله سبحانه وتعالى الذي يسير الكون.
 
وحضر الندوة جمع غفير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وأبناء المجتمع المحلي.