100
افتتاح المعرضين الأردني والفلسطيني للتراث في آل البيت
تاريخ الخبر:[2012-11-20 00:00:00]
 
ضمن الوقفة الوطنية للولاء والانتماء التي أطلقتها جامعة آل البيت افتتح رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة المعرض الأردني الفلسطيني للتراث الشعبي .

وقال المشاقبة إن جامعة آل البيت تؤكد على الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وعميدها جلالة الملك عبد الله الثاني الذي قدم الكثير في سبيل رفعة الأردن وتطوره على كافة الصعد لافتا إلى أن الانجازات الكبيرة التي حققها الأردن جعلت منه مثالا يحتذى به على مستوى العالم مشيرا إلى نعمة الأمن والأمان التي تفتقر لها العديد من دول العالم كانت ومازلت من السمات التي يتمتع بها هذا البلد رغم وقعه في منطقة مضطربة تتلاطمها الأمواج .

واشتمل المعرض الأردني على صور العائلة الهاشمية وصور تظهر تطور الجيش العربي منذ تأسيسه ولغاية اليوم إلى جانب صور لتفجيرات عمان الإرهابية إضافة إلى صور تجسد الاعمار الهاشمي للمسجد الأقصى والشهداء الأردنيين في ارض فلسطين وجناح يجسد العادات والتقاليد والموروث الشعبي الأردني والأكلات الشعبية والملابس .

واشتمل المعرض الفلسطيني على صور تجسد حق العودة ومعاناة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إلى جانب زوايا شملت تجسيد العادات والتقاليد والمنتوجات الفلسطينية من الملابس والمنتوجات والأكلات الشعبية .

وشهد المعرضان إقبالا شديدا من طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي في محافظة المفرق .