100
مذكرة تفاهم بين آل البيت والأكاديمية العالمية للتدريب والتعليم لإقامة البرامج المشتركة
تاريخ الخبر:[2012-08-12]
 
تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت والأكاديمية العالمية للتدريب والتعليم بهدف التميز في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية والاجتماعية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وتوثيق التعاون العلمي والثقافي والفني والتقني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع المؤسسات العربية والإسلامية والأجنبية وتوسيع ميادينه.
 
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور فارس المشاقبة وعن الأكاديمية المدير العام الدكتور عبد الكريم اللصاصمة.
 
 وبموجب المذكرة ستقوم جامعة أل البيت بالتدريس والإشراف الأكاديمي. وضع البرامج والمناهج والخطط الدراسية والبحثية وعقد الامتحانات ومنح الشهادات والدرجات العلمية بما يتفق والتشريعات التي تحكم التعليم العالي في المملكة. كما تقوم بتحديد الرسوم الدراسية ورسوم المعادلة بالتنسيق مع الفريق الثاني. وتحديد ما يُحتاج إليه من وظائف في أجهزته العلمية والفنية والإدارية وغيرها وفقا التشريعات التي تحكم التعليم العالي في المملكة.
 
وتقوم الأكاديمية بتوفير خدمات الدعم الفني ومستلزمات تقديم الخدمة التعليمية والإشراف الإداري على كوادره التي قد يستعين بهم. وتجهيز القاعات وأماكن التدريس وتقديم الخدمة والإشراف الفني والإداري عليها، بما في ذلك خدمات حفظ النظام إذا تم التدريس خارج حرم الجامعة، وبما يتفق ومعايير الجودة وفقا لأحكام التشريعات الأردنية المعمول بها.
 
كما سيتم توقيع اتفاقيات خاصة بالبرامج الأكاديمية والمهنية في الدراسات الجامعية والبرامج التدريبية تحدد كيفية تنفيذها إدارياً ومالياً بين الطرفين.
 
وحضر توقيع المذكرة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور أسامة نصير، ومساعد  رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار والصناديق الأستاذ الدكتور محمد الرحاحلة، وعميد كلية القانون الدكتور عيد الحسبان.