100
رئيس الجامعة يلتقي مدير المركز الثقافي التركي
تاريخ الخبر:[2012-08-01]
 
                                              
 
التقى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة، مدير المركز الثقافي التركي في سفارة الجمهورية التركية في عمان سعادة محمد صديق يلدرم.
 
       وتم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون مابين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات العلمية في تركيا في المجالات الأكاديمية وعقد المؤتمرات والندوات وتبادل الطلبة والمعلومات والخبرات والمخطوطات  وخاصة في مجال الدراسات الإسلامية وتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها, وإقامة الأيام العلمية والثقافية والتوسع بتدريس اللغة التركية بالجامعة وإنشاء المختبرات اللغوية لذلك.
 
       واستعرض الدكتور المشاقبة أهداف الجامعة وفلسفتها ودورها الريادي في إعداد الكوادر العلمية القادرة على استيعاب لغة العصر والتعامل معها بفاعلية والمحافظة على شخصيتها الإسلامية المتميزة وتشجيع مفاهيم الحوار واللقاء والتواصل وعنايتها بتدريس اللغات الإسلامية .
 
وبين رئيس الجامعة أهمية التعاون لنشر مفاهيم ومبادئ رسالة عمان لما لها من أهمية في مجال التسامح والاعتدال والوسطية ،موضحا أن الجامعة ستركز على  الاهتمام بتأهيل الأئمة والوعاظ .
 
       وأبدى السيد يلدرم إعجابه الشديد بالنهج الذي تنتهجه جامعة آل البيت وخططها المتميزة في إعداد الكوادر العلمية المؤهلة القادرة على خدمة مجتمعاتها, مؤكدا أهمية تعزيز التعاون مع الجامعة في مختلف المجالات العلمية والثقافية.
 
       وحضر اللقاء الدكتور عمر الخزاعلة مدير مركز اللغات.ومدير مركز الاستشارات والخدمات الفنية وتنمية المجتمع الدكتور عاهد المشاقبة.