100
خلال لقائه بمجلس الطلبة الدكتور المشاقبة : نريد مجلسا ليكون نواه حقيقية وشريكا في تطوير الخدمات المقدمة للطلبة
تاريخ الخبر:[2012-07-04]
 
  
قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور فارس المشاقبة إننا شركاء جميعا في تحمل المسؤولية لجعل الجامعة الأكثر تطورا وتميزا من خلال العمل كفريق واحد لخدمة الجامعة.
 
وأضاف خلال لقائه بمجلس طلبة الجامعة أهمية مشاركة جميع الطلبة في الخطط والمشاريع التي تقوم بها الجامعة وخصوصا ذات العلاقة بخدمة الطلبة بهدف الوصول إلى أفضل الخدمات والتي من شانها أن تسهم في توفير البيئية الجامعة المطلوبة .
 
وأشار الدكتور المشاقبة إلى أن الأردن وبفضل القيادة الهاشمية الحكيمة حققت نقلة نوعية في تعزير الديمقراطية والتي نراها الآن بين الطلبة من خلال المجالس الطلابية والتي يقع عليها مسؤوليات جسام في المشاركة الحقيقية في اتخاذ القرارات التي تصب في المصلحة العامة، مع أهمية الانفتاح على النشاطات التطوعية في محافظة المفرق واطلاع المجتمع الجامعي على الحضارة والثقافة المحيطة من خلال تنظيم النشاطات والزيارات العلمية وبما تتمتع به المنطقة من غنى ثقافي وحضاري متميز .
 
 
وبين رئيس الجامعة الحرص الدائم على إجراء مثل هذه الحوارات واللقاءات مع ممثلي طلبة الجامعة للاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول مختلف قضايا الجامعة والتي ستكون محور الاهتمام والمتابعة الميدانية من رئاسة الجامعة لضمان إزالة كافة العقبات التي تواجه الطلبة .
 
وأضاف الدكتور المشاقبة إننا نريد من مجلس الطلبة بان يكون نواة  وممثلا حقيقية للمستقبل من خلال  الاستمرار في الانخراط مع مختلف الأنشطة والبرامج التي تقدمها الجامعة للاستفادة منها وبما تعود بالفائدة على تنمية مهارات وقدرات الطلبة الإبداعية والمساهمة الجادة في تقديم المقترحات والأفكار الرائدة لخدمة مسيرة الجامعة .
 
وتطرق الدكتور المشاقبة إلى الجهود المبذولة نحو معالجة كافة المشاكل التي تعيق الطلبة وخصوصا القاعات التدريسية والأسواق والمطاعم والمواصلات وغيرها من القضايا التي تمس الطلبة ، موضحا بأنه تم التأكيد على جميع الجهات المعنية في الجامعة على ضرورة متابعة مثل هذه المشاكل ووضح الحلول السريعة لضمان توفير الخدمات المميزة للطلبة ودون عوائق .
 
وأوضح الدكتور المشاقبة ضرورة التركيز على تبني قضايا الطلبة كافة داخل الحرم الجامعي وطرحها بكل صراحة وشفافية والتواصل مع الجامعة  لنتمكن من متابعاتها وحلها وصولا إلى بيئة جامعية تتوافر فيها كافة مقومات التطوير والتحديث للمسيرة الجامعية ومواكبة متطلبات المرحلة التي تحتاج منا جمعيا العمل بروح العمل الجماعي لخدمة الجامعة وتحقيق المزيد من الانجازات لما فيه خير للجميع .
 
وفي ختام اللقاء الذي حضره عميد شؤون الطلبة الدكتور خليل حجاج أجاب الدكتور المشاقبة على أسئلة واستفسارات  مجلس الطلبة حول مختلف القضايا التي تم طرحها وذات العلاقة بالخدمات التي تقدمها الجامعة.